آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كثرة التفكير بشخص يجعله يفكر فيك

كثرة التفكير بشخص يجعله يفكر فيك

ربما نفكر بشخص معين خلال حياتنا اليومية، ونواصل التفكير به بحيث لا يخرج من تفكيرنا، فما هو السبب، وهل فعلاً كثرة التفكير بشخص يجعله يفكر فيك ايضاً، وماذا سيحصل لو استمر شخص على التفكير بشخص اخر ، وكيف تجعله يفكر فيك ايضاً.

كثرة التفكير بشخص يجعله يفكر فيك




هذا ما سنحاول البحث والتحليل فيه بشكل علمي اكثر، وسوف نتطرق الى الموضوع بشكل وافي وكافي بإذن الله، بحيث تصبح التدوينة مرجع شامل لكل من يهتم بظاهرة التفكير بشخص معين بحيث تجعله يحبك ويفكر فيك ايضاً.

اقرأ ايضا : استراتيجيات التخلص من الافكار السلبية في العقل الباطن


اسباب التفكير بشخص معين

ربما يعود سبب تفكيرك بشخص معين الى ذكريات بينك وبينه في الماضي ووقعت بينك وبينه احداث مرتبطة بوقت او مناسبة معينة او مكان معين فعندما يحين تلك المناسبة، تتذكر ذلك الشخص، وهذا يجعلك تفكر فيه او ربما تذهب الى ذلك المكان وتتذكر ذلك الشخص.



او ربما بينك وبينه صلة قديمة او علاقة حب قوية هذه العلاقة او الصلة تجعلك تفكر فيه باستمرار، وهذه ظاهرة طبيعية تحدث لجميعنا في اوقات معينة عندما تربط بيننا علاقات قوية.

او ربما حدثت مشكلة بينك وبين شخص ما، مما يجعلك تفكر فيه وتفكر بأحداث تلك المشكلة، وربما تحاول حلها في ذهنك. او ربما تخطط لعمل ما او مشروع يتعلق بشخص معين مما يجعلك تفكر فيه، وهذه الحالتين ليس ضمن نطاق بحثنا ولا كننا تطرقنا إليه ليكون البحث اكثر شمولاً. فما يهمنا هنا هو حول كثرة التفكير بشخص معين بحيث تجعله يفكرفيك ايضا ويحبك.


ماذا يحدث لدماغنا عندما نفكر ؟


لنبحث الموضوع بشكل علمي اكثر، يتألف الدماغ من مجموعة هائلة من الخلايا العصبية او ما يسمى بالعصبونات Neurons وعندما نفكر بشخص ونشغل احاسيسنا ومشاعرنا وافكارنا، فإن الدماغ يطلق مجموعة من الاشارات الكهربائية او بشكل علمي اكثر يطلق الموجات الدماغية، فماهي الموجات الدماغية؟ وما تأثيرها ؟ وهل يمكن قياسها؟ وما علاقتها بعنوان موضوعنا كثرة التفكير بشخص يجعله يفكر فيك ؟ وماذا يحدث في دماغنا اثناء التفكير بشخص معين.

كثرة التفكير بشخص يجعله يفكر فيك

موجات الدماغ عبارة عن ترددات كهرومغناطيسية يطلقها الدماغ باستمرار، ولكن قيمة الترددات تتغير حسب نشاط الإنسان وحالته النفسية.


ففي حالة التنبه والنشاط والعمل والتركيز يطلق موجات اسمها "بيتا".
وفي حالة الاسترخاء والتأمل العادي يطلق الدماغ موجات "ألفا".
 أما في حالة النوم والأحلام والتأمل العميق فيطلق الدماغ موجات "ثيتا".

اما موجات "غاما" فيطلقها اثناء التركيز العقلي الشديد والتفكير المركز والمنظم. وهي اعلى تردداً بين مثيلاتها اذ  يقع ترددها بين 40-80 هرتز، في حين الموجات السابقة ذو تردد اقل.


اذاً اثبتت العلم ان الدماغ اثناء العمل والتفكير بشخص معين، يطلق مجموعة من الاشارات الى الهواء، وامكن العلماء ايضاً من قياسها بواسطة اجهزة خاصة وقياس شدتها وانواعها ويعرف طبيا ب “التخطيط الكهربائي للدماغ EEG: Electroencephalography “.


وربما يتم استقبال هذه الموجات المرسلة من قبل شخص اخر وهذا ما نسميه نحن تآلف الارواح، وهي ان تفكر في شخص وترسل له اشارات وتجعله يفكر فيك ايضاً. وينتج عن ذلك كثرة التفكير في شخص تجعله يفكر فيك ايضاً بل ويحبك وينتج بينكما علاقة قوية.

وهناك تجارب حقيقية قام بها علماء الاتحاد السوفيتي سابقا على البشر وبالأخص على التفكير، وقوة التراسل بين شخصين وكيف يستطيع شخص ان يفكر بشخص اخر ويرسل له رسالة معلوماتية.



شاهد بالفيديو:طريقة تعرف بها أنّ هناك شخص يفكّر فيك 




ومن ضمن هذه الاختبارات فقد قام العلماء بإجراء الاختبار على شخصين عرف عنهم انهم صديقين من الطفولة وقام العلماء بوضع الصديق الاول في مكان يبعد عن مكان الصديق الاخر بأكثر من 1000 ميل وقد اعطى العلماء الصديق الاول شكل على هيئه مثلث معين وبه رسومات معينه. وقد طلبوا منه ان يرسل هذا الشكل الى صديقه الاخر عن طريق التراسل الفكري.

وبالفعل نفذ الصديق ما طلبه العلماء منه .. وقد لاحظ  العلماء الاخرون اثناء تواجدهم مع الصديق الاخر بانه يطلب قلما وورقه فأعطوه .. وقد وجد العلماء انه يقوم برسم مثلث معين وبه رسومات معينه.


هذه تجربة حقيقية والتجربة خير برهان على انه يمكنك ان تفكر بشخص كثيرا وتجعله يفكر فيك، وخاصة ان كانت بينكما علاقة قوية.


ولقد حير العلماء كيف ان الطفل استطاع ارسال هذه الرسالة الى الشخص الآخر من دون وجود أي وسيلة اتصال، وشاهدوا التطابق المتماثل للشكل في الورقة المرسومة من الصديق الاخر .. وتعجب العلماء من سر هذه القوه الخفية.

اقرأ ايضا : كيف تجعل شخص يفكر فيك


التفكير بشخص قبل النوم .. لماذا ؟

ان معرفة السبب الذي يدفعك للتفكير في شخص قبل النوم يتعلق بعدة عوامل ومؤثرات خارجية منها لماذا بدأت بالتفكير في شخص ما الذي حدث بينك وبينه ، المشاعر التي شعرت بها هل هي سعيدة او حزينة عندما كنت تفكر به ، ما الافكار التي سيطرت عليك.

اللحظات التي هي قبل دخولك النوم حاسمة في التفكير ، فلو كانت عقلك الواعي في قمة استرخائه بينما عقلك الباطن في أعلى نشاطه وفي الوقت نفسه يمكنك التحكم وأنت واعي به،
لذا فإن التفكير في شخص ما قبل النوم قد يكون نوع من  التواصل الفكري وانتقال المشاعر والطاقة بينك وبين هذا الشخص عبر الحبل الأثيري الذي يربطكما ببعض.


ماذا يحدث عند التفكير في شخص ؟


تفسر علم النفس العملية بأنه ربما تصادف الشخص الذي تفكر فيه باستمرار، نعم فعند تفكيرك المستمر بشخص معين ستتفاجئ به في الكثير من الأماكن.

وان كانت بينكما علاقة قوية جدا فان دماغك يرسل اشارات للشخص الآخر وهو بدوره سيفكر فيك كما انت تفكر فيه ايضا ويستقبل ذلك الاشارة، وينطبق ذلك على التفكير الايجابي بشكل اكثر.

وهناك احاديث نبوية حول تآلف القلوب والارواح المحبة لبعضها البعض، والمحبين هم اكثر قدرة على التراسل مع بعضهم، خاصة وأن ارواحهم تآلفت كما يقول الرسول - صلى الله عليه و سلم- : (الأرواح جنودٌ مجندة ما تعارف منها ائتلف و ما تناكر منها اختلف) .. إذن عند تآلف الأرواح تزيد فرصة التواصل الفكري ويجعل كثرة  التفكير في شخص تحبه كثيرا وبينكما علاقة قوية انه سيفكر فيك ايضاً.



اقرأ ايضا: التخاطر ونقل الافكار من عقل لاخر

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

أسرار النجاح

2016