آخر الأخبار

جاري التحميل ...

دعاء بعد صلاة الفجر لقضاء الحوائج

دعاء بعد صلاة الفجر لقضاء الحوائج

خلق الله الانسان ولم يتركه لوحده بل جعل بينه وبين عباده ووسيلة اتصال فعالة وهي الدعاء ، وجعل الدعاء شأنه شأن كل العبادات التي يؤجر عليه صاحبه ، و أحد أفضل اوقات الدعاء هو دعاء بعد صلاة الفجر ، فعلى المسلم الدعاء فيها وطلب قضاء الحوائج وكذلك طلب المغفرة والفلاح في الدارين ، لا تتهاون أخي المسلم وأختي المسلمة  في دعاء بعد صلاة الفجر.

فهناك الكثير من الاحاديث الواردة في صحيح الالباني حول فضل دعاء بعد صلاة الفجر لقضاء الحوائج ، لا تتهاون فيها ابدا ، ففيها من البركة والخير الكثير ، ونحن نعلم ان دبر كل صلاة هو احد افضل الاوقات للدعاء وطلب قضاء حوائج الدنيا والاخرة ، لذلك لا تنسى دعاء بعد صلاة الفجر أبداً واجعلها من اعمالك اليومية.


اقرا ايضا في هذا الموقع :
تسكين الم الاسنان فورا بأسهل طريقة
8 نصائح بسيطة يجعلك تتمتع بأسنان سليمة مدى الحياة

دعاء بعد صلاة الفجر لقضاء الحوائج
دعاء بعد صلاة الفجر لقضاء الحوائج


دعاء قوى بعد صلاة الفجر لتلبية الحوائج

هذا الدعاء ايضا من الادعية القوية ذو التاثير العظيم على المسلم حيث يدعو بها المسلم في كل الاوقات ومنها بعد صلاة الفجر لتلبية حوائجه . اللهم اقض حوائج المسلمين في الدنيا والآخرة يارب يا كريم يارحيم آمين آمين.

(اللهم عبدك قد ضاقت به الاسباب واغلقت دونه الابواب وبعد عن جاده الصواب وزاد به الهم والاكتئاب وانقضى عمره ولم يفتح له باب وأنت المرجو سبحانك لكشف هذا المصاب يامن اذا دعي اجاب يا سريع الحساب يا رب الارباب يا عظيم الجناب يا كريم يا وهاب).

(رب لا تحجب دعوتي ولا ترد مسألتي ولا تدعني بحسرتي ولا تكلني الى حولي وقوتي ارحم عجزي فقد ضاق صدري وتاه فكري وتحيرت في امري وانت العالم سبحانك بسري وجهري القادر على تفريج كربتي و تيسير عسري).


دعاء مستجاب بعد صلاة الفجر

هذا الدعاء مستجاب باذن الله رددوها بعد صلاة الفجر والتي هي من الاوقات المفضلة للدعاء والتقرب الى الله عز وجل ، ما عليكم سوى قراءته بخشوع وبقلب سليم ، و إن شاء الله ستلبى كل تساؤلاتكم من عند رب العالمين.




اللهم أحينا في الدنيا مؤمنين طائعين و توفنا مسلمين تائبين.
اللهم ارحم تضرعنا بين يديك و قوّمنا اذا اعوججنا و ادعنا إذا استقمنا و كن لنا و لا تكن علينا .
اللهم نسألك يا غفور يا رحيم أن تفتح لأدعيتنا أبواب إجابتك يا من إذا سأله المضطر أجاب يا من يقول للشيء كن فيكون.
اللهم لا تردنا خائبين و آتنا أفضل ما تأتى عبادك الصالحين اللهم لا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين
و لا ضالين ولا مضلين و اغفر لنا يوم الدين برحمتك يا أرحم الراحمين.



دعاء لقضاء الحاجة بسرعة البرق

بالرغم من أن لا احداً يعلم الغيب ولا احد يعلم متى يستجاب للدعاء ، ولا كننا وضعنا هذا العنوان لدعاء حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم بعد خروجه من الطائف وتعرضه للاعتداء ، وذلك رغبة منا بقراءته متى وقعت في ضيق وشدة وتدعوا سبحانه وتعالى لقضاء الحوائج والامر بيده جل وعلى.

(اللهم إليك أشكو ضعف قوتي، وقلة حيلتي، وهواني على الناس؛ يا أرحم الراحمين، أنت رب المستضعفين، وأنت ربي؛ إلى من تكلني! إلى بعيد يتجهمني، أو إلى عدو ملكته أمري؛ إن لم يكن بك على غضب فلا أبالي! ولكن عافيتك هي أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة، من أن ينزل بي غضبك، أو يحل علي سخطك، لك العتبى حتى ترضى، لا حول ولا قوة إلا بك).


الاحاديث الواردة في دعاء بعد صلاة الفجر لقضاء الحاجات

(عن رسولِ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ أنَّهُ أسرَّ إليهِ فقالَ: إذا انصرفتَ من صلاةِ المغربِ فقل قبلَ أن تُكلِّمَ أحدًا: اللَّهمَّ أجرني منَ النَّارِ سبعَ مرَّاتٍ، فإنَّكَ إذا قلتَ ذلِك ثمَّ متَّ في ليلتِكَ كتبَ لَك جوارٌ منها. وإذا صلَّيتَ الصُّبحَ فقل كذلِك، فإنَّكَ إذا متَّ في يومِكَ كتبَ لَك جوارٌ منها).
 (كانَ يقولُ إذا صلَّى الصُّبحَ حينَ يسلِّمُ: اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ عِلمًا نافعًا، ورزقًا طيِّبًا، وعملًا متقبَّلًا).



فضل صلاة الفجر والدعاء بعدها لقضاء الحوائج

جعل الله لصلاة الفجر اجرها ا وفضلها العظيم فصلاة الفجر نعمة عظيمة للمسلم ، كما انه اختبار عظيم لكل من يصلي فلو التزم بها وأداها كل يوم في وقتها ، فهو اعظم دليل على صدقه مع ربه و خالقه عز وجل ، وفي الحديث (ركعَتا الفَجْرِ خَيرٌ مِنَ الدُنيا وما فيْها ) رواه مسلم ، و كذلك في الحديث ((بشّرِ المَشائيْنَ فيْ الظُلمِ إلى المَسَاجدِ بالنُور التّامِ يومَ القيْامَة) رواه ابوداود في سننه .

كما ان صلاة الفجر تجعل المسلم بحماية الله ورعايته، فقد رُوِيَ عن النبيّ -عليه الصّلاة والسّلام- أنه قال: (مَنْ صَلّى الصُبحَ فَهوَ فيْ ذِمَة الله) والصبح هنا هي صلاة الفجر رواه الالباني في صحيح الجامع.
وفي الحديث (بشّرِ المَشائيْنَ فيْ الظُلمِ إلى المَسَاجدِ بالنُور التّامِ يومَ القيْامَة) رواه ابوداود والالباني.
وصلاة الفجر سبب من أسباب تحصيل الأجر العظيم ، و النّجاة من النّار، والتزامه فيه البشارة بدخول الجنّة؛ فقد ورد عن النبي -صلّى الله عليه وسلّم- أنه قال:(مَن صلَّى البردَينِ دخَل الجنةَ) متفق عليه.




دعاء بعد صلاة الفجر لقضاء الحوائج
دعاء بعد صلاة الفجر لقضاء الحوائج



كما ان صلاة الفجر اثقل صلاة على المنافقين لصعوبة قيامهم من النوم وادائهم في الوقت المحدد وذلك لحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم :

(إنَّ أثقلَ صلاةٍ على المنافقِينَ صلاةُ العشاءِ وصلاةُ الفجرِ . ولو يعلمون ما فيهما لأتَوهُما ولو حَبوًا. ولقد هممتُ أن آمرَ بالصلاةِ فتقامُ . ثم آمرُ رجلًا فيُصلِّي بالناسِ . ثم أنطلقُ معي برجالٍ معهم حِزَمٌ من حطبٍ ، إلى قومٍ لا يشهدون الصلاةَ ، فأُحَرِّقُ عليهم بيوتَهم بالنارِ) رواه مسلم.

وفي الحديث المشهور ايضا في فضل صلاة الفجر (مَن صلى الفجرَ في جماعةٍ، ثم قَعَد يَذْكُرُ اللهَ حتى تَطْلُعَ الشمسُ، ثم صلى ركعتينِ، كانت له كأجرِ حَجَّةٍ وعُمْرَةٍ تامَّةٍ تامَّةٍ تامَّةٍ).


دعاء بعد صلاة الفجر بالفيديو


أذكار بعد صلاة الفجر

أصبحنا وأصبح الملك لله، ولا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، اللهم إني أسألك خير هذا اليوم وخير ما فيه وخير ما بعده، وأعوذ بك من شر هذا اليوم وشر ما فيه وشر ما بعده، رب أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر، وأعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر، اللهم بك أصبحنا وبك أمسينا، وبك نحيا وبك نموت وإليك النشور، اللهم إني أصبحت على فطرة الإسلام، وكلمة الإخلاص، ودين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وملة أبينا إبراهيم عليه الصلاة والسلام حنفياً مسلماً وما كان من المشركين.

اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنيا وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي واحفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.




التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

أسرار النجاح

2016