آخر الأخبار

جاري التحميل ...

لماذا لا استطيع اخراج شخص من تفكيري

لماذا لا استطيع اخراج شخص من تفكيري

هل تعاني من مشكلة التفكير المستمر في شخص معين ؟ هل حدث وأن فشلت في اخراج شخصا ما من تفكيرك ؟ هل اصبح التفكير المستمر في شخص ما عائقاً امام حياتك ونشاطاتك اليومية ؟ واليوم وعبر هذه التدوينة سنجيب على سؤالك لماذا لا استطيع اخراج شخص من تفكيري ؟ وماهي المعوقات امام ذلك ؟  
إذا كنت تعاني من التفكير المستمر في شخص ما ولا تعرف كيف تخرج ذلك الشخص من تفكيرك لتواصل حياتك بشكل طبيعي فأنت في المكان الصحيح ..... تابع معنا.

اقرا ايضا : ما سبب التفكير في شخص كثيرا


لماذا لا استطيع اخراج شخص من تفكيري
لماذا لا استطيع اخراج شخص من تفكيري




لماذا لا تستطيع اخراج شخص من تفكيرك ولماذا التفكير المستمر ؟


هناك عدة اسباب يجعلك تستمر في التفكير بشخص معين ومنها:
1-عندما يتخلى عنك احد اقرب اصدقائك.
2-عندما يتعرض المرء للخيانة.
3-عندما تبني كل آمالك واحلامك على شخص لا يستحقها .
4-عندما يتعرض الشخص لموقف محرج.
6-عندما تتعلق وبشدة بشخص معين.



ما ذا افعل كي أتمكن من اخراج شخص من تفكيري ؟

عليك ان تعلم ان هناك اشخاص لا يستحقون بذل الكثير من الجهد والتفكير من اجلهم فالتفكير المستمر في شخص معين وهو لا يستحقها هدرٌ لطاقاتنا وقواتنا. وربما يعيق حياتنا وقد يؤدي بنا الى التقصير والاهمال في  واجباتنا واعمالنا اليومية.


فلو ان المشكلة فيك وترتكب اخطاء يؤدي بك الى الوقوع في مواقف محرجة وتواصل التفكير فيها فالأمر اسهل ما يكون ، ففي هذه الحالة يجب التوقف عن ارتكاب المزيد من الاخطاء حتى لا تقع في المزيد من المواقف المحرجة.


عليك أن تعلم بأن التفكير المستمر في  شخص ما سواء لأنه خاننا أو تركنا أو رفضنا لن يعود علينا بأية فائدة، بل بعكس ذلك سوف تدخل نفسك في دوامة من الذكريات والأفكار التي سوف تدفعك إلى المكوث في الماضي أكثر فأكثر وهذا ما سوف يتسبب في شعورك بمزيد من القلق ومن ثم المزيد من التفكير ولن يوقف دوامة التفكير إلا انت وذلك بأن تشغل نفسك بأمور واعمال اخرى ليس لها علاقة به.

فعندما تحاول ان تربط حياتك كلها مع  شخص معين ، وهنا لا نعمم الامر ابداً ، وعند فقدانك له يتسبب لك الحسرة والندامة ، فحياتك أثمن وأغلى من أن تضيعها في التفكير في شخص لا يستحق ذلك…حياتك أهم بكثير من أن تقضيها في الحصرة والندم على شخص لم يقدّر صداقتك.



هل تنتهي الحياة لان شخص ما رفضك او اساء إليك بطريقة ما ، ألا تستطيع تصحيح مسار الحركة من جديد وهل تستحق الامر كل هذا التفكير ... عليك ان تفكر هكذا حتى توقف التفكير وتسيطر عليه.

تفكر ان حياتك أهم وأغلى ولا تتوقف مسيرة الحياة بوجود شخص ما او عدم وجوده ، الحياة تمضي في جميع الظروف والأحوال ولهذا لا يجب عليك أن تتفكر بالشكل الذي يؤثر سلباً على حياتك ، هو شخصيا لم يتوقف عن مسيرة حياته بعد أن تخلى عنك. تذكر ذلك جيدا.


لماذا لا استطيع اخراج شخص من تفكيري
لماذا لا استطيع اخراج شخص من تفكيري


هل انتهى فرص الحياة بسبب شخص ما ، ألا يمكنك النهوض والعمل من جديد ، كم شخصاً سقطوا اثناء مسيرة حياتهم وبدأ و حياتهم من جيد ... عليك ان تفكر بهذا الشكل وان تواصل في التفكير الايجابي المعاكس.

تخلص اذا من فكرة أن الفرص في الحياة قليلة ، وبأن هناك أشخاص لا يمكن تعويضهم أو لا يوجد من هو مثلهم أو أفضل منهم، هناك دائما أفضل من الذي تراه بأنه الأفضل. وهناك احسن من الذي تراه حسناً.

قد يهمك ايضا: مهارات التفكير


كيفية اخراج شخص من تفكيرك - طريقة الافكار الايجابية

عليك ان تفكر في الامر ايجابيا وبتفاؤل يملأ حياتك بهجة وسروراً ، فانت شخص بالتأكيد لديك قدرات واهتمامات ، انت شخص لديك اهداف ورسالة خاصة بك في الحياة ، انت شخص لديك القابليات والطاقات الكامنة ، انت شخص لديك نجاحات سابقة ، انت شخص لديك القدرة على اتخاذ القرارات بنفسك ، اذا اخي القارئ فانت كما تظن بنفسك.
لو فكرت هكذا لا اعتقد انك غير قادر على اخراج شخص من تفكيرك وسوف يكون الامر بالنسبة لك اسهل ما يكون.


وفي الختام اعتقد ان القول سيكون جيدا هنا (نفسك إن لم تشغلها بالحق شغلتك بالباطل) فالتفكير الزائد عن الحد المعقول امر باطل عليك الابتعاد عنها بتطبيق ما ورد في مقالتنا.

اقرأ اكثرعن : أنماط التفكير


  1. شكرا على هذا المقال المفيد .. ربنا يوفقكم

    ردحذف

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

أسرار النجاح

2016