-->
 

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

علاج الديسك بدون جراحة في السعودية | نتائج 100% مضمونة

علاج الديسك بدون عملية جراحة في السعودية

تجد الكثير من اهلنا في السعودية يسألون دائما عن امكانية علاج الديسك بدون جراحة، فما هو الديسك وهل يمكن علاجه بدون جراحة في السعودية، هذا سيكون موضوعنا اليوم، حيث القرص الفقري او الديسك هو قرص غضروفي حلقي يقع بين الفقرات لتسهيل حركتها وعدم احتكاك بعضها بالبعض.

ومن أكثر مشاكل الفقرات شيوعًا هو الإصابة في اقراص الفقرات القطنية الرابعة والخامسة في أسفل الظهر،  ما يحدث فيها الانزلاق الغضروفي وهناك عدة استراتيجيات يتبع في علاج الديسك منها العلاج بالرياضة والعلاج بالإبر والعلاج الخارجي بالكمادات الساخنة.


سنتحدث معكم في هذا المقال عن علاج الديسك بدون جراحة في السعودية، وعلاج الديسك بالليزر والمنظار في السعودية وفي الاخير سنتطرق الى تكلفة عملية الديسك في السعودية تابعوا معنا اكثر.
علاج الديسك بدون جراحة في السعودية
علاج الديسك بدون جراحة في السعودية

علاج الديسك بدون جراحة

انزلاق الغضروفي او ما يسمى بالديسك من اكثر المشاكل التي يتعرض لها الانسان وفي كل الاعمار ومن كلا الجنسين.
في اغلب الاوقات يتم تجاهل الم الغضروف والعمود الفقري من قبل المريض بتسكينها عن طريق تناول الحبوب المسكنة وممارسة الرياضة لمد العمود الفقري.
في الحقيقة تنجح فكرة مد العمود الفقري، ومن خلال هذه الاستراتيجية حيث نلجأ الى ازالة تشنج عضلات الظهر بالإستمرار على ممارسة التمارين المتخصصة في ذلك، ويساعد ذلك على علاج الديسك دون اللجوء الى عملية جراحية.
وفيما يلي نقدم لكم تمارين مفيدة لعلاج الديسك، ولتجنب الاصابة بها مستقبلاً.
علاج الديسك بدون جراحة في السعودية

تمارين لتقليل احتكاك فقرات الظهر
احتكاك الفقرات القطنة هو مشكلة تمنعنا من ممارسة الأنشطة الطبيعية اليومية وذلك بسبب الشعور بألم في اسفل الظهر عند الحركة، وفي هذه الحالة من الضروري لقيام ببعض التمارين لتقوى العضلات الموجودة بمنطقة الظهر لحماية العمود الفقري ومنحها المرونة والقوة اللازمة لعدم تعرضه للانزلاق، لذلك يجب التركيز على بعض الألعاب الرياضية لتخفيف آلام الظهر ولتقوية العضلات وإليكم بعض التمارين المهمة.

1- التمدد على الظهر مع ثني الركبتين.
2- ثم قم بجذب ركبتك اليمنى نحو كتفك الأيسر عن طريق إبعاد الركبتين قليلاً.
3- اجعل كاحلك يلامس ركبتك اليسرى اثناء تأدية التمرين.
وادناه مجموعة من تمارين اسفل الظهر بالصور
تمارين اسفل الظهر بالصور
تمارين اسفل الظهر بالصور
يجب ان يستمر تمارين اسفل الظهر كما في الصورة اعلاه، لمدة حوالى نصف دقيقة مع مراعاة تكراره بين الجانبين، يعمل هذا التمرين على تمديد العضلات وارخائها، وهو مفيد جدا لمن يعانون من مشاكل في العمود الفقري وهناك تمارين اخرى خاصة بتقوية العضلات المحيطة بالعمود الفقري.

تمارين الظهر والارداف
يتم ممارسة هذا التمرين من خلال النوم على ظهرك مثل غيره من التمارين الأخرى، ورفع ركبتيك من خلال ثنيهم وإبعادهما بشكل كبير، ثم محاولة رفع الفخذين من خلال ظهرك وأردافك ورأسك ويديك وقدميك عن الأرضية و يستمر خمس ثوان ولتسهيل فكرة التمرين بشكل اكبر اليكم الخطوات للقيام بالتمرين بالشكل الصحيح:

1- الاستمداد على الظهر.
2- ثني الركبتين وابعاد الفخذين عن بعض.
3- قم بمحاولة رفع منطقة القطنية واسفل الظهر من خلال ركبتيك مع الحفاظ على تلامس الكتفين ومقدمة الظهر والرأس مع الارض.
4- قم بتكرار العملية على ان تستمر في كل مرة لخمس ثوان على الاقل.
5- كرر العملية يوميا لمدة نصف ساعة لتجد هناك تقدم كبير.
بالإضافة الى تلك التمارين يوجد الكثير من التمارين الاخرى المفيدة لكل فقرات الظهر والركبة والجسم بشكل عام يمكن ممارستها، مع العلم انه من الضروري استشارة الطبيب  قبل القيام بأي تمارين فهناك بعض الحالات التي تحتاج الى اجراء العملية الجراحية وهي تلك الحالات المتقدمة من الانزلاق الغضروفي.


علاج الديسك بالليزر في السعودية

مع تطور التقنيات الطبية الحديثة، تطورت عمليات الغضاريف لحل مشاكل العمود الفقري، وأصبح من الممكن علاج الديسك باستخدام الليزر بسهولة، مما يضمن نجاح العملية أكثر ويضمن عدم وجود مضاعفات بعدها، من بين أهم الأشياء التي تميز عملية تنظير الغضاريف عن إجراء العملية دون منظار.
ونشاهد في الصورة يتم علاج الديسك بالليزر
علاج الديسك بالليزر، علاج الديسك بالمنظار
علاج الديسك بالليزر

علاج الديسك بالمنظار في السعوديه

اجراء عملية الديسك بالمنظار لا تحتاج إلى قطع العضلات للوصول إلى الفقرات المصابة، على عكس القيام بالعملية دون منظار داخلي أو باستخدام التقنية القديمة، وهذا يجعل كمية النزف أقل ويصبح التئام الجروح أسرع، وبالتالي تقل نسبة حدوث النزيف وليس هناك حاجة لنقل الدم إلى المريض، مما يجعل العملية الجراحية للغضروف بالمنظار اسهل عما كانت عليه في الماضي.

كما ان المملكة العربية السعودية اصبحت تضم نخبة كبيرة من الاطباء المميزون في علاج الديسك بالمنظار، وتلجأ الى  التقنيات الحديثة التي اصبحت تستخدم في جميع انحاء العالم، كما ان السعودية اصبحت لديها الكثير من المجمعات الطبية المتخصصة التي تقام بها جراحات العمود الفقري بنسبة نجاح فائقة.


تكلفة عملية الديسك في السعودية

تختلف تكلفة عملية الديسك في السعودية وفقاً للعديد من العوامل ، بما في ذلك شهرة المستشفى ، خبرة الطبيب ، وحالة المريض، ومدة الإقامة في المستشفى بعد الانتهاء من العملية.

والاسعار تبدأ من 2500 دولار  الى 4000 دولار أمريكي وهو ما يساوى حوالى 10000 ريال سعودي الى 15000 ريال سعودي.

وقد تجد بعض الاختلافات في تكلفة عملية الديسك في السعودية من مدينة لأخرى ففي مدينة الرياض العاصمة تجد ارتفاعاً في اسعار العمليات وفي مدن اخرى تقل السعر على حسب جودة الخدمات المقدمة وخبرة الطبيب.

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016