-->
الابتسامة الابتسامة

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أسعار جلسات تجميد الدهون في الرياض

تكلفة جلسات تجميد الدهون في الرياض

نتعرف على أسعار جلسات تجميد الدهون في الرياض والتي تعد واحدة من أحدث صيحات التخلص من الدهون الموضعية عن طريق تجميدها حتى يتخلص منها الجسم بصورة طبيعية.

 

ومنذ اعتماد طريقة تجميد الدهون Fat-Freezing رسميا من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية FDA في العام 2011 أصبحت أكثر شهرة واستخداما بعد أن شابها الغموض لفترة كبيرة، وحتى الآن تعتبر أقل انتشارا من الطرق الاخرى الاشهر مثل شفط الدهون.

 

تابعو معنا اكثر سنبحث في هذه التقنية في عيادات الرياض بالإضافة الى اسعار جلست تجميد الدهون في الرياض.

 

أسعار جلسات تجميد الدهون في الرياض

جلسات تجميد الدهون في الرياض

تجميد الدهون أو Fat-Freezing أو الكرايو يتم اللجوء في بعض عيادات الرياض الى هذه التقنية، وهي واحدة من إجراءات التخلص من الدهون الموضعية وحالات السمنة الموضعية البسيطة وهي ليست عملية جراحية فلا يستخدم فيها مشرط وتتم عن طريق التخدير الموضعي وفي بعض الحالات لا يتم استخدام مخدر بالمرة.

 

يهدف تجميد الدهون إلى تبريد وخفض درجة حرارة الكتل الدهنية البسيطة إلى درجة حرارة باردة تصل إلى درجات تحت الصفر وذلك بهدف سهولة التخلص منها ذاتيا بواسطة جسم الإنسان وبالتالي التخلص منها تماما بصورة طبيعية.

 

ويتم ذلك عن طريق أجهزة مصممة لذلك ولا يستخدم مشارط جراحية بالمرة لذا تعد واحدة من أكثر الطرق الآمنة تماما للتخلص من السمنة الموضعية البسيطة.

 

يتم تجميد الدهون بواسطة جراح التجميل والذي قرر حاجة المريض إلى تجميد الدهون من عدمه وفي العادة يقوم المريض بعمل بضعة جلسات حتى يقوم الجسم بتصريف الدهون تلقائيا وتحقق هذه الجلسات نتائج ملحوظة.

 

هل تقنية تجميد الدهون صالحة لجميع الحالات

في الحقيقة يتم استخدام هذه التقنية في حالات السمنة البسيطة أما في حالات السمنة المفرطة أو كتل الدهون كبيرة الحجم فتعد غير صالحة تماما وعليهم اللجوء إلى عمليات أخرى مثل شفط الدهون.

 

تقنية تجميد الدهون لديها قدرة محدودة على التخلص من عدد بسيط من الكيلوجرامات تصل إلى ثلاثة كيلوجرامات، أما حجم الخصر الذي يمكن تقليصه يصل إلى بضعة سنتيمترات، لذا إذا كان المريض يعاني من سمنة عامة في الجسم أو وجود سمنة مفرطة أو تكتلات دهنية كبيرة فلا يمكن اللجوء لهذه الطريقة.

 

كيف يتم جلسات تجميد الدهون في الرياض؟

ينبغي أن نعرف أن الجلسات ليست جراحية على الإطلاق، بل هي طريقة بسيطة عن طريق جهاز تجميد الدهون والذي يستخدم مجدافين.

يتم اجراء جلسات تجميد الدهون في الرياض عن طريق وضع المنطقة المصابة بالدهون داخلها لمدة تتراوح ما بين نصف ساعة إلى ساعة وربع في المتوسط حتى يتم تبريد الدهون والوصول بها إلى درجة الحرارة المثالية والتي تجعلها فريسة سهلة لجهاز المناعة الداخلي للجسم للتخلص منها لأنها تعد بمثابة خلايا ميتة وفي العادة لا تظهر النتيجة بسرعة كبيرة ولكن تظهر بعد بضعة أسابيع بالتدريج.

 

ماذا يحدث للجسم بعد تجميد الدهون؟

بعد تجميد الدهون بواسطة الجهاز يحدث موت للخلايا الشحمية مما يسهل على خلايا الجسم ابتلاعها والتخلص منها حيث يحدث هجوم من خلايا الجسم والخلايا الليمفاوية والتي تحيط بالكتل وتتخلص منها والذي يتم في غضون بضعة أسابيع وبعد التخلص منها يظهر بالتدريج تحسن كتل الدهون حتى يعود الجسم إلى طبيعته.

 

المناطق الصالحة لتجميد الدهون

الطريقة صالحة لجميع المناطق التي يتواجد بها كتل من الدهون مثل الخصر ولكن بالنسبة لمنطقة الثدي لا تصلح بصورة قاطعة نظرا لوجود عدد من الأنسجة في تلك المنطقة والتي يمكن أن تتأثر بالتبريد ولكن يمكن عمل شفط الدهون لمنطقة الثدي فهو الإجراء الأفضل لهذه المنطقة.

 

خصائص جلسات تجميد الدهون في الرياض

تجميد الدهون لها عدد كبير من المميزات من أهمها:

1- الطريقة آمنة تماما لكونها ليست عملية جراحية وبالتالي الوقاية من الآثار الجانبية المحتملة للعمليات الجراحية مثل الندبات وتأثر الجلد أو الأنسجة أو النزيف ولكن في هذه الطريقة نتلافى جميع الآثار الجانبية المحتملة.

2- لا تتأثر الأنسجة وأعضاء الجسم الداخلية بتجميد الدهون فهي بعيدة كل البعد عن الأعضاء الداخلية لجسم الإنسان.

3- التعافي بعد تجميد الدهون سريع جدا فلا حاجة للمبيت بالمستشفى بعد الجلسات فيمكن مغادرة المستشفى في نفس اليوم ومباشرة الأعمال اليومية إلا إذا ارتأى الطبيب غير ذلك.

4- نتائج الجلسات دائمة فبعد تجميد الكتل الدهنية لا تعود إلى طبيعتها مرة أخرى.

5- الطريقة طبيعية تماما حيث يتخلص الجسم من الكتل الميتة بصورة طبيعية مع الحفاظ على الأنسجة سليمة.

6- تعد أقل تكلفة مقارنة بعمليات التجميل الأخرى مثل شفط الدهون.

 

ماذا بعد تجميد الدهون؟

بالرغم من كون التجميد أمن على الجسم ويحقق نتائج رائعة إلا أنها ليست حل سحري، فالبعض يتوقع أن الطريقة تتخلص من جميع كتل دهون الجسم وتعالج السمنة المفرط.

 

ولكن كما تناولنا فإن الطريقة للسمنة الموضعية البسيطة جدا ومن المنتظر أن يخسر المريض بضعة سنتيمترات فقط وبعد الجلسات ينبغي على المريض أن يرتدي ملابس فضفاضة ويحاول بقدر الإمكان شرب السوائل والمياه بكثرة.

 

حيث تساعد الجسم على التخلص من الدهون في وقت أسرع بالإضافة إلى ضرورة ممارسة الرياضة بانتظام وإتباع حمية غذائية حتى لا تتكون كتل دهنية صلبة مرة أخرى.

 

أسعار جلسات تجميد الدهون في عيادات الرياض

أما عن أسعار جلسات تجميد الدهون في الرياض فتختلف على حسب أكثر من عامل أهمها حجم كتل الدهون والمناطق المتضررة من الدهون.

 

بالإضافة إلى الجهاز المستخدم في تجميد كتل الدهون ولكن في المجمل تتراوح أسعار جلسة التجميد ما بين 400 - 600 ريال سعودي وفي المتوسط يبلغ سعر الجلسة 500 ريال سعودي.

وتتيح العديد من عيادات ومراكز التجميل عروض رائعة في الأعياد والمناسبات الدينية والقومية خاصة في حالة عمل أكثر من جلسة.

 

ويعد جهاز كول تيك هو واحد من أحدث الأجهزة المستخدمة في تجميد الدهون وأكثرها أمانا بعد فشل الحمية الغذائية والرياضة حيث يتم خسارة 20% تقريبا في الجلسة الواحدة من الخلايا الدهنية في المنطقة المعالجة.


ويتم خسارة من 3-5 سم في خلال 45 يوم، بعد 8 أسابيع يتم التخلص من 8 سم تقريبا من محيط الخصر.

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016