آخر الأخبار

جاري التحميل ...

علاج يقضي على التهاب المفاصل والعظام دون دواء

علاج يقضي على التهاب المفاصل والعظام دون دواء

رقاقة الكترونية صغيرة تحت الجلد يضع حداً لمعاناة الملايين من المصابين بالتهاب المفاصل والعظام ويساعدهم على ترك تناول الادوية، فقد توصل علماء هولنديون الى طريقة جديدة لعلاج المفاصل والعظام.
ويساعد العلاج الجديد على تحفيز الجهاز العصبي ومن ثم الطحال على تنظيم وتنشيط عمل النظام المناعي في جسم المريض وبالتالي شفائه بالتدرج.
علاج يقضي على التهاب المفاصل والعظام دون دواء

كيف يعمل الابتكار الجديد ؟

حسب ما نشر اطباء في مركز أمستردام الطبي الأكاديمي في هولندا، فإن الابتكار الجديد عبارة عن رقاقة تضع تحت الجلد وتطلق ذبذبات كهربائية تخترق العصب الرئيسي المسؤول عن حمل الرسائل بين الدماغ وأعضاء الجسم الرئيسية.
وتحد هذه الشحنات من نشاط الطحال في إفراز المواد الكيميائية والخلايا المناعية التي تسبب التهاب المفاصل وبالتالي تقوي عمل الطحال وتساعدها على جعل النظام المناعي يعمل بشكل افضل.


هل تم التجربة على المرضى ؟

نعم تم تجربة الابتكار الجديد على 20 مريض بالتهاب المفاصل الحاد، وكانت النتيجة تحسن رائع لأكثر من نصف المرضى وادى الى اختفاء اعراض المرض لحوالي ربع المشمولين بالعلاج.
ويعمل الباحثون الان على التعرف اكثر على عمل الاشارات التي تسير في الاعصاب لأجل تحسين كفاءة الرقاقات الالكترونية المبتكرة.

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

أسرار النجاح

2016