آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تجربتي مع زراعة عظم الفك | قصة نجاح حقيقية

تجربتي مع زراعة عظم الفك

اليوم سأتحدث عن تجربتي مع زراعة عظم الفك، ومتى يلجأ الطبيب الى عملية زراعة عظم الفك، حيث تطور الطب جعله يتغلب على الكثير من المشاكل التي كانت تعترضها سابقا، واليوم اصبحت ممكناً عن طريق عمليات جراحية.
ومن تجربتي مع عملية زراعة عظم الفك، استنتجت أنه يساعد بشكل كبير في تغير ملامح الوجه وخاصة الذقن، وهناك حالات يلجأ الطبيب الى زراعة عظم الفك لزيادة كثافة العظام قبل زراعة الاسنان.

واليوم سأتحدث لكم عن تكلفة عملية زراعة عظم الفك من خلال تجربتي، ونسبة نجاح العملية، والخطوات التي تمر بها حسب خبرتي وتجربتي معها.

فكما هو معلوم اية عملية جراحية لها بعض التأثيرات التي قد تحدث عند بعض الاشخاص، سنتحدث عن تأثيراتها الجانبية الممكن حدوثها... تابعوا معي مقالة اليوم الذي سأتحدث لكم عن تجربتي مع زراعة عظم الفك.

ما هي زراعة عظم الفك ؟

زراعة عظام الفك او يسمى احياناً تطعيم العظام تلك العملية التي يتم فيها نقل جزء صغير من عظام منطقة من الجسم الى عظم الفك لغرض تنشيط نموء العظم في المنطقة المقصودة، ومن ثم تغير في ملامع الوجه، وقد يكون الهدف منه تقوية عظام الفك وزيادة كثافته ونموه.
وقد يلجأ الطبيب الى زراعة عظم الفك لتصحيح مشاكل الفك الهيكلية بسبب العيوب الخلقية أو التشوهات الجسدية الناتجة عن الإصابة أو الحوادث.


زراعة عظم الفك واهم الخطوات

1- يقوم الطبيب بعمل شق في المنطقة المطلوبة، ومن ثم يحدد خط المنطقة المطلوبة زرع العظم فيه.
2- ثم يتم وضع الغرسة في مكانها وتثبيتها بمسامير من التيتانيوم.
3- يتم وضع غرسة مماثلة لها على الجانب الاخر من الفك لغرض نمو العظام في الجانبين بشكل متوازن.
4- في اغلب الاحيان لا يتم فك الغرز فهي تذوب من تلقاء نفسها.
5- احيانا يحتاج المريض لتغير ملامح الذقن فيتم وضع الزرعة فيه لزيادة نموه وتغيره نحو الافضل.

زراعة عظم الفك واهم التأثيرات الجانبية

التأثير الاكثر شيوعاً لعملية زراعة عظم الفك هو التورم في منطقة الزرع او الوجه بصورة عامة، ويبدأ التورم بعد يوم او يومين من العملية، لكن ليس هناك قلق في الامر فهي نتيجة طبيعية للعملية وستختفي تلقائياً في بضعة ايام.

وقد يبقى بعض الانتفاخ الخفيف ويستمر لعدة أسابيع أو حتى أشهر بعد زراعة عظم الفك، لذلك قد لا تظهر النتائج النهائية لمظهر الفك الجديد حتى بعد شهر أو أكثر من زراعة عظم الفك.

القدرة على التحدث والابتسام قد تكون محدودة بعد العملية، ويصعب تحريك الفك بشكل كامل، ويقوم الطبيب بارشادك حول ما ينبغي عليك فعله بعد العملية.


هل تترك زراعة عظم الفك أي اثار ظاهرة على الوجه

بما أن العملية يتم عن طريق الشقوق والغرز بالكامل داخل الفم، فلا توجد ندوب خارجية أو أدلة مرئية على الإطلاق على إجراء العملية في الوجه أو في أى مناطق ظاهرة.

وتصبح مظهر الوجه الجديد أفضل بكثير عن قبل عملية زراعة عظم الفك، كما تلتئم الجروح الداخلية بالفم تدريجيا بعد الشفاء وليس هناك أي قلق ونتائجها مضمونة الى حد كبير، يبقى المشكلة ان النتائج غير ظاهرة بعد العملية مباشرةً بسبب التورم في المنطقة.



تجربتي وقصتي الحقيقية مع زراعة العظام

كنت في السابعة عشر من العمر كانت ووجهي يرعبني كنت اتردد في الخروج من المنزل، خاصة بعد العاشر من العمر فقد كنت اشعر بأنه يجب ان تكون مظهري وجهي افضل، لكن ما العمل هكذا خلقت الحمد لله على كل حال.

قرأت يوماً في احد المجلات الاكاديمية، انه تتوفر عمليات زراعة عظام في الوجه او الفك لتغير ملامح الوجه نحو الاجمل والافضل، بعد قراءتي لتلك المقالة بدأت اشعر بوجود بصيص من الامل بأن يتحسن مظهر وجهي وحالي الذي لا يعلمه إلا الله.

بعد حوالي شهرين راجعت احد المراكز التجميلية في العاصمة لأجل مقابلة دكتور التجميل والتشاور معه فيما يخص العملية، وفعلاً قابلت الدكتور وكان اسمه ( ....  ) وهو استشاري خبرة اكثر من 15 سنة في اجراء العمليات الجراحية المختلفة على الوجه.

اخبرني الطبيب اني احتاج مجموعة من الفحوصات وصور الاشعة لتحديد ما اذا كان بالإمكان اجراء العملية وهل ستكون نسبة نجاحها كبيرة ام لا.

ترددت كثيراً فقد كنت اشعر بالقلق الشديد مع الامل دائماً فيما يقدره الله لعباده، بعد حوالي شهر راجعت عيادة نفس الطبيب لإجراء الفحوصات اللازمة.

وبعد مجموعة من الفحوصات والمراجعات اخبرني الطبيب انني بحاجة لعملية زراعة العظام في الفكين لتعديل ملامح الوجه ونسبة النجاح يتخطى 95%.
كانت فرحتي لا توصف وكأني ولدت من جديد، بقية مشكلة تكلفة العملية العالية خاصة وان الطبيب كان استشاري وخبرة طويلة مع جراحات التجميل.

وفعلاً بعد العملية تغير ملامح وجهي وكأني شخص اخر فالكثير من الاصدقاء اندهشوا مما حصل لوجهي من تغير نحو الاحسن والآن انا في 24 من العمر والحمد لله.

كانت هذه قصتي وتجربتي مع زراعة عظم الفك احببت ان اشاركها مع قراء هذا الموقع الجميل.

قد يهمك ايضا قراءة:



ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

أسرار النجاح

2016