آخر الأخبار

جاري التحميل ...

افضل طبيب عظام في الرياض الركبة | حسب تقييمات الزائرين

افضل طبيب عظام في الرياض الركبة

الكثير من اهلنا في الرياض ممن لديهم مشاكل في مفصل الركبة، شفاهم الله يبحثون عن افضل طبيب عظام لعلاج مشاكل وخشونة الركبة.


حيث مفصل الركبة من اكثر المفاصل التي قد يصيبها الالتهاب.، كما ان خشونة الركبة من المشاكل الشائعة التي تصيب  مفاصل كبار السن.

في هذا المقال سنبحدث عن افضل دكتور عظام في الرياض و جدة  ومكه، ولكي تكون مهمة تحديد أفضل طبيب عظام في الرياض سهلة لابد من البحث والتحقق بشىء من التفصيل.

وفي هذه المقالة سنرشدك الى افضل طبيب عظام في الرياض لعلاج مشاكل الركبة.

تابعوا معنا اكثر لنتعرف على افضل دكتور عظام في الرياض والمتخصصين في جراحات مفصل الركبة.

افضل طبيب عظام في الرياض الركبة


قد يستغرق الامر الكثير من الوقت للبحث عن أمهر و افضل دكتور عظام في الرياض وجدة، لضمان درجة تمكنه من علاج مشاكل المفاصل بشكل دائم.

اقرأ اكثر حول:


وفي المملكة العربية السعودية تنتشر عشرات المراكز التخصصية في طب وجراحة العظام، البحث عن مستشفى عظام بالرياض خاصة لم يعد بالأمر الصعب.

حيث أتاحت وسائل التواصل الاجتماعي التعريف بالعديد من مراكز ومستشفيات العظام والمفاصل وأشهرها على الإطلاق.


قد يهمك ايضا قراءة:
دواء يمكنك من أكل كل شيء دون أن يزيد وزنك


افضل اطباء العظام في الرياض


دكتور طه عبد الحفيظ السيد شاهين
استشاري وافضل طبيب عظام متخصص في عظام بالغين، جراحة عظام و تغيير مفاصل الركبة، جراحة القدم والكاحل - علاج خشونة الركبة - الطب الرياضي - إصابات وأمراض القدم والكاحل - كسور وإصابات الملاعب.

اجريت الدكتور طه المئات من جراحات المفاصل، لديه خبرة واسعة في مجال تخصصه، ويستحق لقب افضل طبيب عظام في الرياض للركبة، يعمل في مستشفى المبارك، الرياض امتداد شارع الملك فيصل من الشمال حي المربع.

دكتور رأفت زيتوني
خبرته وشهرته بين المرضى والمراجعين جعله من افضل دكتور عظام في السعودية، يعمل كاستشاري جراحه العظام والمفاصل دكتور عظام متخصص جراحة عظام بالغين و اطفال، يعمل في مستشفى الهلال الاخضر (الرياض - العليا) شارع عبدالملك بن مروان.

دكتور هيثم ادريس
استشاري و افضل دكتور عظام متخصص في اصابات ملاعب ومناظير مفاصل، عظام اليد والكتف، جراحة الاعصاب الطرفية، جراحة عظام بالغين و جراحة عظام اطفال.

استشاري جراحة العظام - خبرة 11 سنة في هذا مجال تخصصه وهي جراحة المفاصل - جراحه المناظير واصابات الملاعب - إعادة بناء الأطراف العلوية - علاج اصابات كسور الحوض بالمنظار. يعمل في مستشفى عناية العائلة (الرياض - الندوة) شارع الراية - حي الندوه.

دكتور عبدالناصر مصطفى
وهو نائب جراحة العظام افضل طبيب متخصص في اصابات ملاعب ومناظير مفاصل، خشونة الركبة، عظام بالغين و جراحة عظام بالغين ، لديه بكالوريوس الطب والجراحة عام 1999- ماجستير جراحة العظام عام 2007. عمل في الكثير من مستشفيات مصر.
خبرته وشهرته الواسعة جعله من افضل طبيب عظام على مستوى مصر والسعودية، يعمل الان في مستشفى دار الشفاء (الرياض - المربع) طريق الملك فهد تقاطع مخرج الامام فيصل بن تركي.

الدكتور وليد عواد
الدكتور وليد افضل طبيب عظام ومفاصل يعمل بمستشفى دلة في الرياض وحاصل على الزمالة الكندية في جراحة العمود الفقري، خبير في جراحات العمود الفقري، اجريت المئات من العمليات الجراحية الناجحة ولديه شعبية واسعة وتقييمه الجيد يعود ذلك الى معاملته واهتمامه بمرضاه.

الدكتور طه تكروني
خبير في جراحة المفاصل وخاصة خشونة الركبة ما يجعله افضل دكتورعظام، وقد اجريت المئات من عمليات تبديل مفصل الركبة، وهو طبيب مشهور على نطاق المملكة، عمل في جامعة الملك خالد الجامعي برتبة استشاري جراحة العظام لمدة تسعة سنوات ،وهو الان  يعمل في مستشفى رعاية الرياض.

الدكتور عبد المنعم محمد الصديقي
طبيب استشاري بمستشفى دله وأستاذ مساعد بكلية الطب جامعة الملك سعود واستشاري بجامعة الملك خالد الجامعي متخصص في جراحة العظام والركبة، شهرته الواسعة وخبرته المتميزة جعله من افضل اطباء العظام.

الدكتور عبد الرحمن ظافر القرني
سمعته وتعامله مع المرضى جعله طبيب عظام، وهو استشاري جراحة العظام بمستشفى دله بالرياض ويعمل وأستاذا بجامعة الملك سعود بقسم المفاصل الصناعية.

الدكتور مجدي هاشم
وهو افضل دكتور عظام فهو طبيب ماهر لديه الرغبة القوية في تطوير القدرات والمهارات الطبية خبير في جراحة التشوهات بالعمود الفقري والأطراف وكذلك تطويل العظام، يعمل بمركز سليمان الحبيب الطبي بمستشفى الريان.

الدكتور محمد الحارس
وهو استشاري لديه خبرة واسعة في طب وجراحة العظام، وحاصل على الزمالة اليونانية في طب جراحة العظام والأكاديمية الأمريكية، خبرته وشهرته بين المراجعين والمرضى اعطاه دفعة قوية ليكون ضمن قائمة الافضل طبيب عظام في المملكة.

الدكتور شريف فتحي
لديه تقييمات جيدة على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو استشاري بمستشفى رعاية الرياض، سمعته بين الزائرين والمرضى وتعامله وخبرته جعله من افضل طبيب عظام في الرياض.

الدكتور زروق أبو بكر
خبرته لأكثر من  ثلاثين عاماً جعله من افضل اطباء العظام في الرياض، اجريت على يديه اكثر من ثلاثة الف عملية جراحية في العظام، ومشهور بخبرته في جراحة الكسور والعظام، عمل كاستشاري في العديد من مستشفيات المملكة.


الم الركبة عوامل الخطورة وطرق الوقاية

الركبة من اكثر المفاصل التي قد تتعرض للتمزق وتحدث فيها الالتهابات والمشاكل الذي يجعل الشخص يشعر بالألم، واحيانا يجعل من الصعوبة تحريكها، والرعاية الذاتية يفيد في علاج الكثير من الحالات وخاصة الطفيفة، واحيانا قد يستدعي التدخل الطبي الجراحي.


والكثير من العلامات تدل على وجود مشكلة في المفصل، مثل الالم والاحمرار والتورم وعدم القدرة على تحريكها بشكل تام، سماع اصوات فرقعة او طرقعة، الاحمرار، كل هذه الاعراض لو استمر لأكثر من يوم تستدعي زيارة طبيب العظام والمفاصل فوراً.

اقرأ في موقعنا ايضاً:

عوامل واسباب تزيد من خطورة اصابات الركبة

1- الوزن الزائد من اكثر العوامل التي تزيد خطورة الاصابة لان كل وزن الجسم يرتكز على الركبة، وفي بعض الحركات قد يتضاعف عليه الوزن.

2- ضعف مرونة العضلات أو ضعف قوتها لان العضلات تثبت المفصل وتحميه.

3- ممارسة بعض  انواع التمارين مثل التزلج ورياضات مثل السلة وحوادث السقوط والقفزات ومهن معينة مثل البناء والزراعة كلها تزيد من الضغط على الركبة.

4- الجري المستمر أو الركض لفترات طويلة او الطرق المتكرر كلها عوامل تزيد من خطورة تعرضك لإصابات الركبة.

5- الالتهابات قد تكون السبب الحقيقي وراء الالم والتورم.

ليست كل آلام الركبة خطيرة. ولكن بعض الإصابات في الركبة والحالات الطبية، مثل هشاشة العظام، يمكن أن تؤدي إلى زيادة الألم وضرر بالمفاصل والعجز إذا تركت دون علاج.


وقاية الركبة والمفاصل

مع انه من الصعوبة ان تخفف هذه الاجراءات من ألم الركبة ، لكن مع ذلك فقد تساعدك الاقتراحات التالية للوقاية من الإصابات وتدهور المفاصل:


1- المحافظة على وزن صحي، أفضل طريقة لسلامة الركبة.

2- ممارسة التمارين الرياضية السليمة والتي تقوي العضلات الضعيفة دون الضغط الشديد على المفاصل.

3- تغير نمط الحياة العصرية القائمة على الجلوس وقلة الحركة لفترات طويلة، الى الحركة المستمرة وممارسة الهوايات التي تكون فيها الحركة المستمرة.

4- معالجة أي التهاب في المفصل في حال ظهور اعراضها حتى لا تتفاقم المشكلة وبالتالي تصبح العلاج اصعب واكثر تكلفة.

كانت هذا مقالة حول العظام والمفاصل وخاصة الركبة ذكرنا فيها افضل طبيب عظام في الرياض والمتخصصين في علاج الركبة ... دمتم في حفظ الله ورعايته.

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016