آخر الأخبار

جاري التحميل ...

افضل دكتور عظام في مستشفى الاطباء المتحدون | الاعلى تقييماً

افضل دكتور عظام في الاطباء المتحدون

قد تعاني من مشاكل في المفاصل او العظام وتبحث عن افضل دكتور عظام، فصحة العظام والمفاصل هي أثمن الكنوز التي تملكها  ونظراً لتعدد اطباء العظام.

فقد يكون من الصعب ايجاد افضل دكتور عظام ، لذلك نقدم لك بعض النصائح التي تساعدك في اختيار افضل دكتور عظام في الاطباء المتحدون.

حيث تضم مستشفى الاطباء المتحدون مجموعة من الاطباء المميزون بكل مجالات الطب ومنها العظام، العيون، الجراحة، النفسية، الاعصاب وغيرها، وتقدم خدماتها على مدار ال24ساعة يومياً.

افضل دكتور عظام في مستشفى الاطباء المتحدون

نبذة عن مستشفى الاطباء المتحدون

تأسست مستشفى الاطباء المتحدون منذ اكثر من 19 عام، وتعتبر المستشفى من اكبر وافضل المستشفيات بالمملكة العربية السعودية لما لديها من تقنيات حديثة للعلاج، ويعمل فيها فريق من افضل الأطباء بالشرق الأوسط بكل المجالات.


تعمل المستشفى ليل نهار على خدمة المواطنين بالمملكة العربية السعودية، اقسامها الطبية العظام، الجلدية، النفسية والعصبية، العيون، الصدرية، القلب، الأنف والاذن والحنجرة.

ويتميز المستشفى باستخدامها لأفضل التقنيات الحديثة ويسعى مسئولي المستشفى ليل نهار على تطوير التقنيات ومواكبة التقدم العلمي لضمان افضل سبل الرعاية للمواطنين.


افضل دكتور عظام في مستشفى الاطباء المتحدون


افضل اطباء العظام في مستشفى الاطباء المتحدون

يعمل في فروع الاطباء المتحدون مجموعة من افضل اطباء العظام، واعتماداً على مجموعة من الأسس والمعايير الدقيقة اخترنا لكم مجموعة من افضل اطباء العظام في مستشفى الاطباء المتحدون.


الدكتور توفيق متولى
استشاري وافضل دكتور عظام في مستشفى الاطباء المتحدون ،حاصل على درجة الدكتوراه (FACH ARZT) في جراحة العظام عام 1988 – ألمانيا، تخصص  دقيق في الطب الرياضي والطب الطبيعي  - ألمانيا – 1990، زمالة جراحات العظام للأطفال - ألمانيا - 1991.


دكتور احمد اسعد

الدكتور أحمد سعد استشاري وافضل دكتور جراحة العظام في مستشفى الاطباء المتحدون، لديه شهادة  الدكتوراه في جراحة العظام عام 1994 من كلية طب القصر العيني بجامعة القاهرة، حاصل على الماجستير عام 1985 – طب القصر العيني.

الدكتورة سوزان الغوابي

استشاري جراحة العظام بمستشفى الاطباء المتحدون، وهي افضل دكتورة حاصلة على الدكتوراه عام 2002 درسته بكلية الطب القصر العيني وعضو بالأكاديمية الأمريكية لجراحة العظام.

دكتور عبد الله ابو سنة
وهو استشاري وافضل دكتور عظام في مستشفى الاطباء المتحدون، مصري الجنسية وحاصل على الدكتوراه في عام 2003 من كلية الطب الازهرية بمصر.

دكتور محمد مرسي

وهو استشاري وافضل دكتور جراحة العظام في مستشفى الاطباء المتحدون، يعمل كأستاذ مساعد جراحة العظام بكلية طب الأزهر، لديه شهادة، دكتوراه جراحة العظام 2009 - كلية طب الأزهر.

دكتور أحمد صقر

وهو استشاري وافضل دكتور جراحة العظام في مستشفى الاطباء المتحدون ، حاصل على درجة ماجيستير في جراحة العظام من كلية طب عين شمس بالجيزة وعضو أيضا بالجمعية المصرية لجراحة العظام.


مشاكل العظام الاكثر شيوعاً

العظام والمفاصل شأنها شأن باقي اعضاء الجسم، قد يصيبها الكثير من الامراض، وبالتالي تحتاج للبحث عن افضل دكتور عظام، وإليكم اكثر امراض العظام شيوعا.

مرض هشاشة العظام
يعتبر مرض هشاشة العظام من اكثر مشاكل العظام شيوعاً، وفي الغالب يصاب به كبار السن، حيث يصيب هذا المرض العظام وتظهر بشكل تدريجي، وتكون العظام اكثر عرضة للكسر بسبب ضعف بنيتها وكثافتها.

مشاكل الدسك
الدسك عبارة عن قرص مرن تفصل بين فقرات العمود الفقري، ويعمل الديسك على مواجهة الصدمات عندما تكون هناك مجهود على العمود الفقري.

وعند حدوث اي مشاكل بهذه المنطقة يشعر المريض بألم قوي في الظهر وأحيانا يمتد الألم إلى الساقين، ودائما ما تحدث مشاكل الديسك بسبب الانحناء المفرط ومشاكل الاستقامة بالظهر، واحيانا ينتج بسبب الوزن الزائد على فقرات العمود الفقري و حمل الاثقال وممارسة الاعمال الشاقة.


لين العظام
لين العظام هي مشكلة اخرى يحدث المرض في العظام التي لاقت مشاكل في تكوينها، ويتم تشخيص مرض لين العظام في حالة التعرض للكسور والشعور بالألم في العظام، وسببها في الغالب نقص فيتامين دال من الجسم.

متلازمة النفق الرسغي
وهي ايضاً من امراض العظام والمفاصل المنتشرة، تحدث بسبب الضغط القوي على منطقة معصم اليد، ومنطقة النفق الرسغي هي عبارة عن ممر ضيق داخل المعصم يمر من خلاله العصب الوسيط من الساعد الى كف اليد للتحكم في الابهام تحديدا وباقي اصابع اليد، ومن اعراضه الاحساس بالوخز والالم الدائم في كف اليد والاصابع.

التهاب العظام
التهاب العظام من المشاكل الأكثر شيوعاً، حيث عظام القدم والذراعين اكثر عرضة للمرض من المفاصل الاخرى، وأحيانا قد يحدث في العمود الفقري، ومن اعراض المرض الشعور بحرارة في وجه القدم وآلام في الذراعين والعمود الفقري احيانا، ويصاب ايضا باحمرار في المناطق المصابة وتورم.

ويصيب المرض الاطفال وكبار السن اكثر ويمكن أن ينتقل المرض عن طريق البكتيريا او عن طريق أمراض صمامات القلب او عن طريق الاصابة بجرح عميق تؤدي الى التهاب العظام.

التهاب الركبة
التهاب الركبة ينتج من مشكلة اخرى هو خشونة الركبة، حين تتآكل طبقة الغضاريف في الركبة الامر الذي يؤدي احتكاك العظام المستمر الى التهاب المفصل، ودائما ما يحدث هذا المرض مع التقدم في السن بشكل كبير وبعد تخطي سن الخامسة والاربعين تحديداً وينتج عنه ألم وصعوبة شديدة في الحركة.

اورام  العظام الخبيثة
قد يحدث ورم في العظام من النوع الخبيث والذي  يبدأ بالانتشار في جميع انحاء الجسد ومن اعراضه الشعور بالألم والتورم بالمناطق المصابة وهي اعراض مشابهة لمرض التهاب العظام، ويؤكد الاطباء ان هناك عوامل تشير اليه مثل حدوث نمو غير طبيعي في النسيج العظمي.

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016