آخر الأخبار

جاري التحميل ...

موضوع تعبير عن الصداقة بالعناصر

موضوع تعبير عن الصداقة بالعناصر



الصداقة هو ذلك العلاقة الانسانية الراقية بين شخصين، ونحن هنا نود ان نطرح موضوع تعبير عن الصداقة بالعناصر لطلابنا الاعزاء وذلك للاستفادة منه في دراستهم.


لنأتي الى الصديق اولاً، من هو الصديق هو ذلك الشخص الذي نرافقه ويرافقنا ونبوح له باسرارنا ويشارك معنا في افراحنا وهمومنا ويساعدنا متى احتجنا اليه، لذلك فإن حاجة الانسان اليه غاية في الاهمية.


موضوع تعبير عن الصداقة بالعناصر



ولاكن مسألة اختيار الصديق الحقيقي من الأمور الصعبة في الوقت الحالي بسبب قلة الوفاء بين الناس، وقديماً قيل "إن كان لك مال فالأصدقاء كُثر" ولكن هل نبحث عن هؤلاء، كلا ما نريده هو ذلك الصديق الذي يقف الى جانبا ويمد يد المساعدة الينا في اصعب ظروفنا.


فكل إنسان يرغب بأن يكون له أصدقاء ولاكن كيف نتعرف على الأوفياء منهم وكيف نختار الصديق الحقيقي لذلك فإن كنت ترغب بكتابة موضوع تعبير عن الصداقة بالعناصر فيجب ان تكون لك مقدمة كما طرحنا الموضوع  سابقاً، ثم تختار متن الموضوع ثم الخاتمة ونحن هنا سنلقى الضوء على الهدف من اختيار الصديق وكيفية اختياره وهي لب موضوعنا.




اهمية الصداقة – عناصر الصداقة


يمكننا طرح موضوع الصداقة بتعبيرات مختلفة فيمكن القول مثلاً ان الصداقة شيء قيم جدًا، او قيل الصداقة الحقيقية نعمة الحياة و ويصعب لإنسان أن يعيش بدون أصدقاء، فاصدقائنا يخففون عنا آلامنا ومحنا، ويبصر لنا الطرق، ويسهل علينا الحياة، كما ان الاختلاط مع الاصدقاء يخفف الامراض النفسية وينعش الحياة وينشطها ايضاً.

ومن شروطها ان تكون الثقة المتبادلة بين الطرفين في ذروتها، بالاضافة الى التعاون و الاخلاص وحب الاخرين من عناصر الصداقة.

وعند كتابة موضوع تعبير عن الصداقة بالعناصر يجب ان يتضمن ذلك العناصر السابقة كما تحدثنا عنها سابقاً.



كيفية اختيار الصديق


1- اهم عناصر الصداقة هو الثقة المتبادلة كما قلنا سابقا فعند اختيار الصديق يجب ان يتصف بصفات بحيث يمكن الاعتماد عليه متى احتجنا اليه.

2- اختيار اشخاص قادرين على دعمنا وقت الحاجة، فيجب اختيار الصديق القادر على توفير الدعم اللازم لنا في اصعب الظروف.

3- يجب الابتعاد قدر الامكان عن الاصدقاء اللذين يحاولون السيطرة على على افكارنا واعمالنا، فالصداقة علاقة قائمة على التوازن والتلائم في الفكر والقول والعمل بين شخصين يرغبان بتكوين صداقة جيدة.

4- الابتعاد عن اناس هدفهم التلاعب بنا، وبمصلحنا، وهدفهم وراء ذلك هو كسب مصالحهم الشخصية فهؤلاء ليس بصديق بل يجب الحذر منه والابتعاد عنه، واجما ما قيل في ذلك (صادق صديقاً صادقاً في صدقهِ فصدق الصداقة في صديق صادق فقد صدق من صادق صديقاً صادقاً في صدقهِ )

 5- يجب اختيار الاشخاص الذين يحفظون اسرارنا ويكتمونها، ولا يطلقون الشائعات ، والابتعاد عن اؤلئك الذين يشوهون سمعة الاخرين ويغتابونهم بأي دافع كان.

6- اختيار ذلك الصديق الذي يتحلى بالاخلاق الكريمة ويطبقها في واقع حياته اليومية فهي من عناصر الصداقة، فإختيار الاصدقاء يجب ان يكون على اساس مجموعة من القيم، فالصديق الحقيقي هو الذي يتحلى بالصدق والكرم والشجاعة والمروءة والعفو والتسامح،

7- اختيار الاشخاص الثابتين في افكارهم، كما وانه يجب ان لا يتغيّر بحسب المواقف و المصالح، ولا تبدّله الظّروف والأحوال.

8- لا بأس ان يختبر الانسان صديقه وخاصة في بداية الصداقة، فالاختبار والامتحان هو الوسيلة الجيدة التي  يتمكّن الإنسان من خلالها معرفة النّاس على حقيقتهم، ومثال على ذلك أن تجعل هذا الشّخص في موقف محرج لترى كيف يتصرّف حيال ذلك وبأي أخلاق سيتعامل، وعلى اساس موقفه نحدد إن كان يلائمنا صداقة الشخص الاستمرار عليه أم لا.

9- المحافظة على الصداقة من الفتور امر مهم كذلك معرفة كيفية الاستمرار على العلاقة القائمة بين الصديقين، حتّى لا تضيع عليه فرصة الحصول على الصّديق الحقيقي.



عزيزي القارئ كان ذلك موضوع تعبير عن الصداقة بالعناصر ومن عناصر التعبير ان يحتوى على المقدمة و الموضوع وفي داخل الموضوع يتم طرح الموضوع بشفافية وسهولة وتعبير قوي جدا و يجب مراعات الناحية الاملائية والنحوية .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

أسرار النجاح

2016