آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كيف تصبح شخصية قوية ب 5 خطوات

كيف تصبح شخصية قوية ب 5 خطوات


دعنا نسأل السؤال بشكل مختلف ما هي اسرار الجاذبية الشخصية، وكيف تصبح شخصية قوية ومحبوبة ب 5 خطوات، وماهي اسرار شخصية اولئك الذين تقابلهم فتشعر في حضرتهم بهذا الشعور الغريب المثير بأن لهم شخصية مختلفة ومتميزة وقوية. فيها من القوة والجاذبية والسحر ما يجعلنا ننجذب اليهم ونحب أن نسترسل في الحديث معهم؟ ومن أين لهذه الشخصيات بتلك الصفات الآسرة الجذابة؟

كيف تصبح شخصية قوية ب 5 خطوات
كيف تصبح شخصية قوية ب 5 خطوات


وهل هذه الصفات عقلية بحتة؟ أم أنها خلقية ؟ وهل من علاقة بين الجاذبية وبين المظهر الخارجي للشخصية كالصوت والقدرة على الحديث المنمق واللباقة واللياقة .. الخ


كل هذه الاسئلة وغيرها تخطر للوهلة الاولى على البال لمجرد أن نشعر بأن الشخصية التي نقابلها لها حظها من الجاذبية...

وقد تحدثنا في مقالات سابقة عن عناصر الشخصية المؤثرة والقوية في مظهرها الخارجي وقواها الكامنة, إلا أن هذه العناصر من الكثرة بحيث تحتاج منا الى افاضة أكثر وتوسع في البحث والاستقصاء.


كيف تصبح شخصية جذابة وقوية ومؤثرة في نفس الوقت


ليس من شك في اننا جميعاً نحب ان تكون لنا شخصية، واكثر من ذلك أن تكون تلك الشخصية من النوع القوي والمؤثر والمحبوب الجذاب الذي يبدو في اعين الجميع آسراً من عناصر مميزة منها التفوق والنجاح والسعادة والصفة القيادية.


اسرار الشخصية الجذابة


لكن هل من الممكن حقاً أن نصبح مثل هؤلاء الذين يتمتعون بتلك الشخصيات المؤثرة الجذابة الناجحة والقوية في نفس الوقت ؟ وهل هناك بعض المقومات الخاصة التي يمتاز بها أصحاب هذه الشخصية دون غيرهم من الناس؟ أم أننا جميعاً نملك الاستعداد لأن تكون شخصيتنا مؤثرة جذابة ؟


5 خطوات تجعلك شخصية قوية ومؤثرة


اولا: التحلي بالثقة بالنفس.

ان تكون واثقا من نفسك يقصد به ان تكون مؤمنا بأفكارك وامكاناتك وقابلياتك بان لديك القدرة على ان تصبح شخصية قوية، وكلما زادت هذه الثقة كلما زاد تأثيرك في الاخرين، فالناس دائما تلتف حول الشخص الواثق بنفسه.

قد يهمك ايضاً: صفات الشخصية القوية



ثانيا: لغة الجسد.

لغة الجسد مهمة جداً وتستطيع أن تخبر الآخرين بالكثير عنك، وعن شخصيتك وثقتك بنفسك. أما الحركات الخاطئة التي تقوم بها قد تسبب لك الخجل أمامهم وتجعل ثقتك بنفسك أقل.

ثالثا: اجعل شخصيتك متميزة.

وذلك عن طريق تعاملك مع الاخرين سواء بمصافحتك مثلاً او بحديثك او أي طريقة اخرى، فلكي تصبح شخصية قوية يجب أن يكون لديك القدرة على التحدث مع أي شخص وعن أي شيء، وعند الحديث مع الاخرين احذر من ان تحتقر احدا او تقل من شأنه أو ان تتحدث فقط عن عيوب الاخرين ، وعندما يتحدث الاخرون معك اظهر الاهتمام والجدية وكن مستمعا جيدا، واظهر لهم انك تهم بهم وامدحهم بصدق دون مبالغة


رابعا: كن بارعا.

كن بارعا وسهلاً ومرحا في تعاملك مع الاخرين فالناس تحب دائماً التواجد مع الشخص المرح الذي يرسم البسمة على وجوههم ويكون ذلك عن طريق سرد بعض المواقف الطريفة او الفكاهية واحذر ان تبالغ في ذلك وإلا فن المردود سيكون سلبياً

خامسا: كن متفاعلا.


لكي تصبح شخصية قوية ينبغي أن تتفاعل معهم وتشترك معهم فيما يهمهم وبالتالي تحصل على إهتمامهم بك، وتلفت إنظارهم إليك.


كيف تصبح شخصية ساحرة ومؤثرة

يقول بول جاغو في كتابه سحر الشخصية كلنا نبث، من قريب، إشعاعات، محض حيوية، هي المغناطيس الذي لا يتجاوز ميدان نشاطه مدى مترين او ثلاثة، كما تفيض، أو تتدفق، حول كل منا موجات مغناطيسية في دوائر ضيقة، تنبعث من اطراف الجسم الدقيقة ( الشعر، الأهداب، الجفون، اطراف الاصابع ). وكل قرار، أو نية حازمة بتوجيه هذه الإشعاعات نحو نقطة معينة من جسم شخص آخر ، تمكن الموجة من التأثير فيه ( وهذا سر القوى الخارقة لبعض الاشخاص ).

فاذا صوبت نظرك بلطف ونعومة على جبين مريض بالصداع مثلاً، وكان المريض مضطرباً، متهيجاً، لا تلبث أن تؤثر فيه تأثيراً ناعماً يرده الى حاله من النعاس الهادئ، قد ينتهي إلى غفوة لذيذة.


ويمكنك أن تستفيد من هذا المغناطيس الشخصي الجسمي في التأثير المباشر كما يقول وليم اتكنسون خاصة من خلال العين فتنقل بها تأثيراتك الفكرية والنفسية، وتسوقها الى الآخرين لكي تقودهم في إتجاه معين، أو تحصر إنتباههم في فكرة ما، أو تؤثر فيهم التأثير الذي تريده، لكن قبل أن تصل الى هذه الدرجة من التأثير عليك أن تمارس التمارين والتدريبات الخاصة بتنمية القدرات العقلية والحسية، ويجب أن تقوي إرادتك، بتقوية الإنتباه، وتغذيته بالصور الذهنية، وأن تقوى ملكة (التصور) و (التخيل) و (التركيز) أو (حصر الفكر).

فتقوية هذه الملكات ينتهي اخيراً الى تجميع القوة النفسية ووضعها تحت ارادتك وتصرفك، وبالتدريب على تنمية تلك المواهب والقدرات تصبح السيد الحقيقي على نفسك، وتتمكن من توظيف واستخدام طاقاتك النفسية التي كانت من قبل مهدرة او مبعثرة بدون فائدة.

ومن الواضح اننا نتحدث هنا عن التأثير غير المنظور للشخصية، وليس عن المظاهر الخارجية لهذا التأثير، أي أننا نتحدث عن سحر الشخصية الذي يتمثل في اعمال النفس، وهنا لن يقف الامر عند اخضاع مظاهرك المنظور لقواعد دقيقة فحسب، وإنما يتعداه الى اعظم فتح يمكن لامرء على وجه الأرض أن يحققه ألا وهو(حكم الحياة النفسية) والسيطرة على الذات، أي على الفكر، بعبارة موجزة.

وبالطبع فإن لهذه السيطرة قوانينها الخاصة وفي مقدمتها قوانين (الايحاء الذاتي) تلك القوانين التي تستخدم سواء في تربية النفس وتقويمها وتقويتها، أو في التأثير على الآخرين، أو في مقاومة تأثير الغير علينا.

وفي ختام تدوينتنا أتمنى ان نكون قد اجبنا على سؤالك، كيف تصبح شخصية قوية ب 5 خطوات إن اعجبك المقال لا تبخل بالمشاركة مع الاخرين والأجر لك انشاء الله.

المصدر: اسرار الشخصية المؤثرة   عاطف عمارة

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

أسرار النجاح

2016