آخر الأخبار

جاري التحميل ...

استراتيجيات التخلص من الافكار السلبية في العقل الباطن


استراتيجيات التخلص من الافكار السلبية في العقل الباطن 

هناك طرق واستراتيجيات للتخلص من الافكار السلبية في العقل الباطن نهائيا واستبدالها بافكار ايجابية ، عن طريق تذكر الافكار الايجابية في كل الاوقات وخاصة قبل النوم مباشرة، او عندما يكون المرء وحده مع افكاره، يعزز لديه الثقة بالنفس ويساعده في الابقاء على وظائف جسده على احسن حال.

التخلص من الافكار السلبية في العقل الباطن
التخلص من الافكار السلبية في العقل الباطن


يعد الفكر مثل جهاز الكمبيوتر اذا غذي بمدخلات قيمة كان الناتج مخرجات ذات قيمة ايضاً، لذا قم وراقب المدخلات، ثم اودع الافكار السارة في بنك ذاكرتك، وتخلص من الافكار السلبية في العقل الباطن، ان اردت النجاح والتميز.
فمن المؤكد عندما ينظر الانسان الى نفسه نظرة خاطئة، ويشكل فكرة عن ذاته بانها قاصرة يكون كالذي يضع نظارة على عينيه بناء على وصفة طبية خاطئة ويحتاج الى تغير او تنظيف عدسة نظارته كلما صار عليه غبار.


فكر ايجابيا وتخلص من الافكار السلبية في العقل الباطن

ففكرتك الايجابية تجاه نفسك وتجاه الآخرين هي جواز مرورك الى مستقبل افضل، قال الحكيم الصيني كونفوشيوس "ما أنت عليه اليوم هو نتيجة كل افكارك" فالفكرة هي منشأ السلوك وكل في الواقع وراء فكرة او قناعة او اعتقاد.

تعرّف على : مهارات التفكير

ان ما تفكر فيه تجده.. فكر بطريقة ايجابية تجذب مواقف ايجابية، وفكر بطريقة ايجابية تجذب مواقف ايجابية ، وفكر بطريقة سلبية تجذب مواقف سلبية.

إن ما تتوقع تجده ايضاً ويحصل لك وذلك حسب قانون التوقعات الذي ينص على ان كل ما تفكر فيه وتتوقعه بثقة تامة سيحدث في حياتك فعلاً، وهذا الامر يعد احد قوانين العقل البشري، حيث ان اجهزة جسمك تعمل وفق تصوراتك وتخيلاتك وتوقعاتك واعتقادك فأنت كما تظن.



انت سيد عقلك الباطن تخلص من الافكار السلبية

ان عقلك الباطن لا يعقل الاشياء وهو يقوم بعمل ما تمليه انت عليه، فانت سيد عقلك وقبطان سفينتك، فما تقول له هو الذي سيحدث فعلاً، لذا اذا اردت ان تكون ايجابياً مبادراً لا تدع الاتربة تتراكم لتشكل حاجزا يعوقك عن القدرة على الرؤية الواضحة للوصول الى النجاح والتميز.


ان الانسان الناجح يركز بحماس على الجوانب المشرقة، السعيدة والجميلة في الحياة حتى يكون باستمرار متفائلاً، ويبتعد عن الجوانب المظلة والتعيسة  ويحاول التخلص من الافكار السلبية في العقل الباطن دوما.

فما نضعه في ذهننا سواء كان سلبياً او ايجابياً سنجنيه في النهاية ، وطالما نحن المالكون لعقولنا فانه يمكننا نزكي انفسنا ونغير رغباتنا ونبرمج عقلنا الباطن بالأفكار الايجابية وعبر الايحاء الذاتي الايجابي.

قد يهمك ايضاً  كيف تبرمج عقلك الباطن 

كيف استطاع غاندي التخلص من الافكار السلبية

كان غاندي في بدايات شبابه يعاني الخجل والخوف الى حد كبير لدرجة انه في اول مرافعة كمحامي تبناها في جنوب افريقيا اغمي عليه، واصيب بانهيار عصبي، وخسر القضية بسبب خجله وخوفه، لكن كيف استطاع ان يتحول من رجل خجول جبان مغمور الى واحد من اشجع الرجال الذين يذكرهم التاريخ لتحريره شبه القارة الهندية من الاستعمار البريطاني يوم كانت بريطانيا قوة عظمى وكانت الهند درة في تاجها.


فلقد وضع لنفسه خطة للتخلص من الافكار السلبية في العقل الباطن فكان كل صباح يقول "انا رجل شجاع" لقد تحول الى رجل شجاع بالإيحاء الذاتي حتى انه كان يذهب وحده الى الغابات غير ابه بما فيها من الحيوانات المفترسة.

حقاً انه الايحاء الذاتي يصنع المعجزات لذا تخلص من الافكار السلبية في العقل الباطن واطردها من دماغك نهائياً واستبدلها بأخرى ايجابية.




التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

أسرار النجاح

2016