آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كيف تبرمج عقلك الباطن لتحصل على ماتريد

كيف تبرمج عقلك الباطن لتحصل على ماتريد


هناك طرق واستراتيجيات كثيرة تساعدك على برمجة العقل الباطن بشكل ايجابي لتحصل على ما ترغب، ولكن قبل ذلك دعنا نسال ماهي العقل الباطن؟


يعتبر العقل الباطن حوالي 90% من العقل وله تأثير كبير على التفكير فهو المسيطر على افكارنا ومشاعرنا ويتم حفظ المشاعر والرغبات والطبائع والعادات، لذلك فان برمجته بشكل ايجابي يؤثر على حياتنا ويجعلها اكثر متعة وراحة وبواسطته تستطيع ان تحصل على ماتريد.


كيف تبرمج عقلك الباطن لتحصل على ماتريد
كيف تبرمج عقلك الباطن لتحصل على ماتريد



ويظن البعض ان برمجة العقل نقصد به انسلاخٌ عما تربى عليه الانسان منذ صغره وهذا صعب بطبيعة الحال، ولكننا هنا لا نغير كل شئ، لا نجعلك ان تصبح شخص آخر بعادات مختلفة ، بل نعدل على بعض السلوكيات تدريجيا بحيث تصبح جزء من عاداتك وكأنك تربيت عليها وبمرور الوقت تصبح هذه الطبائع وكأنها جزء من حياتك وتحصل على ماتريد وما تبحث عنه.



ويقوم برمجة العقل الباطن اساساً على الخيال والترسيخ وهذه التقنيتان يمثلان مدخل عقلك الباطن ، تخيل خلال جلوسك على فراشك أنك قررت ان تقلع عن عادة سيئة كالتدخين مثلا وتستبدلها بعادة صحية أخرى كشرب الماء مثلا. فكم شخصاً قرر ان يترك عادة سلبية يؤثر على حياته وصحته ، هل جاء القرار فجأة ، ام انه نتيجة افكار سابقة ترسخت في ذهنه فجعله يقرر هكذا.


20 طريقة تساعدك على برمجة عقلك الباطن بشكل ايجابي



1-    خالط الناجحين واختر اولئك اللذين يجعلونك اكثر عطشاً للنجاح، وخفف المدة قدر المستطاع.
2-    دوّن 6 اسماء ممن تعتقد انهم متفائلين وانضم الى سربهم ( سافر معهم – ادعوهم..... ) فالناجحون يجذب بعضهم بعضاً... ( ان الطيور على اشكالها تقع )، وهذه طرقة قوية جدا تبرمج بها عقلك الباطن لتحصل على ماتريد.
3-    تحكم بردود افعالك تجاه المواقف المختلفة واضبط مشاعرك فالعواطف مثل الخيل اذا لم يضبطها صاحبها تكون كالخيل التي يتركها صاحبها بدون لجام.
4-    آمن بقضاء الله وقدره وفسر الاحداث بطريقة ايجابية وقوي إيمانك بربك لكون الايمان مصنع التفاؤل.
5-    اجعل بيئتك تعمل لصالحك ولا تدع اصحاب التفكير السلبي يجرونك الى اسفل نحوهم، دعهم ينزلقون كما ينحدر الماء على ظهر الطير.
6-    زود مكتبك وبيتك بنباتات طبيعية وصناعية ترفع من روحك ومعنوياتك.
7-    ابدأ يومك بتوقعات ايجابية، واشغل نفسك بمزيد من النشاط، لقد قيل ذات يوم لرئيس بريطانيا تشرشل : هل انت مصاب بالقلق؟ فقال الرئيس "ليس لدي وقت لمثل ذلك" فالنشاط يمنع التشاؤم واليأس.
8-    ثبت قناعتك الايجابية لكون القناعات مثل البوصلة هي المحرك الاساسي لسلوكك وتخلص من القناعات السلبية إن وجدت.
9-    تجاهل أخذ الرسائل والاشارات السلبية من اصدقائك وافراد عائلتك والمحيطين بك لا تجعلهم يبرمجونك بشكل سلبي، فالدفاع يعكس ما يغذيه المحيط تماماً كما يعكس الجسد ما يتغذى به، لا تستمع لأي شخص يحاول ان يسبب لك احباطات أو يقلل من طموحاتك ، وقل (لا) لمن وصفك بنقد هدام.
10-   تأكد انك في سرب الطيور ذات التفكير السليم بل ارفع من مستوى تفكيرك، وردد عبارات ايجابية لنفسك وكررها مرتين في اليوم حتى تصبح جزء من اعتقاداتك القوية (ففي الاعادة افادة) وبالتالي تؤثر في تصرفاتك، واحتفظ بها في مفكرة صغيرة.
11-   كسّر قيود الضعف، وفك قيود الانهزام النفسي وتخلص من دوائر التفكير السلبي.
12-   اكتب في ورقة العبارات والصيغ السلبية التي ترددها دائماً ، ثم مزق الورقة وألق بها بعيداً، حتى لا تصبح جزء من اعتقاداتك ومن ثم على تصرفاتك واحاسيسك.
13-   استفيد من ماضيك، وانظر إليه على انه صندوق تجارب، وخذ منه ما يفيدك، وسامح من أخطأ في حقك، ولا تأسف على ما فرطت فيه، ولا تسوف لمستقبلك.
14-   وهناك طرقة الشعار لتبرمج عقلك الباطن ولتحصل على ماتريد، ضع لنفسك شعاراً وردده بصوت جهوري حماسي عالي ( قد يكون الشعار الذي تتخذه من شِعر او حكمة، او كلمة او كلمتين تدلان على القوة والتميز).
وليكن شعارك قوياً يؤدي الى زيادة تركيزك وتوجيه جهدك نحو ترسيخ مفهوم واحد في ذهنك، او نحو اداء فعل واحد.
15-   تخلص من العادات السلبية التي تلتف حول عنقك باسلاك من فولاذ، واكسر الحواجز وحطم القيود والاطر التي تضعها على نفسك، واخرج من المألوف ولا تقيد نفسك في اطار محدد، وبرمج عقلك على تغيير ما اعتقدت عليه من قبل وسترى نتيجة مدهشة.
ولا تكن مثل الصياد الذي يحكى عنه انه رمى السمكة الكبيرة في البحر مرة ثانية بعد ان خلصها من سنارته وسط دهشة وذهول بقية من زملائه الصيادين الآخرين من حوله !!  وذلك لكون المقلاة التي امتلكها لا تسع إلا لقلي السمك الصغير فقط!!
16-   انتق البيئة التي تستقي منها تصرفات وسلوكيات ايجابية وتشجع على احراز هدفك، وتزودك بما تحتاجه من العلم والمعرفة.
17-   تخلص من كل من شانه ان يؤثر على نفسيتك ( التشاؤم – الملل – ضعف التركيز على الهدف – مصاحبة السلبيين – كثرة التركيز على العقبات والمخاوف – تقليل الذات ... الخ )
18-   لا تيأس ولا تحزن اذا فشلت في اول مبادرة اعتبر ذلك أمراً طبيعياً، واجعل الفشل سُلماً الى النجاح فإذا خسرت صفقة معينة ، او لم تنتهز الفرصة المتاحة ، لا تبكي ابحث بسرعة عن فرص اخرى .. لأن البكاء على أطلال الفرص الضائعة لن تعود عليك بغير الالم والمرارة. فالأمل دائماً موجودة في اشراق الشمس.
19-   دع عقلك الباطن يلتقط الصور والكلمات الايجابية فقط، فما تعطيه لعقلك الباطن سيصدر منه فهو يلتقط ما يراه كالتقاط الأريال وجهاز الاستقبال للصور والموجات الصوتية والمرئية ، لذا سيطر على عقلك الواعي ، ودعه دائماً يقضاً ايجابياً ملتزماً، لا يسمح بإدخال اية اشارات او صور او كلمات سلبية الى العقل الباطن. ولتكن عينك مثل النحلة التي تبحث عن الازهار والثمار الطيبة. وشاهد وتذكر وتخيل دائماً مواقف ايجابية حتى ترى اصوات ايجابية ولتنطلق منها مشاعر واحاسيس ايجابية.
20-   تذكر ان الله لا يغير قوماً حتى يغيروا بأنفسهم، فمفتاح التغير بيدك انت عزيزي القارئ ، غير نفسك وابدا حياة جديدة.

اقرأ ايضا: كيف تتخلص من الافكار السلبية في العقل الباطن

وفي النهاية اخي القارئ اعتقد ان الطرق العشرون كافية تماماً لتبرمج بها عقلك الباطن لتحصل على ما تصبو اليه وماتريد.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

أسرار النجاح

2016