آخر الأخبار

جاري التحميل ...

6 أخطاء يومية تسبب اصفرار الأسنان

6 أخطاء يومية تسبب اصفرار الأسنان

الحصول على الابتسامة الساحرة الجميلة هو حلم الجميع، ولكن هناك الكثير من المعوقات التي تحول دون ذلك،  ماهي هذه المعوقات وكيف تتغلب عليها.
اصفرار الاسنان هو العائق الاكبر فهو العدو اللدود الذي يجعلك تخشى الابتسامة خوفاً من ظهور اسنانك الصفراء.
فماهي اسباب اصفرار الاسنان، وماهي العادات اليومية التي تجعل اسنانك صفراء، وكيف تجعل اسنانك بيضاء جميلة وانت في المنزل دون صرف المزيد من الاموال في العيادات التجميلية.
تعرف معنا على ابرز اسباب اصفرار الاسنان، وما هي النصائح الضرورية التي تساعدك في الحصول على الابتسامة المشرقة باقل التكاليف .... كونوا معنا.


أخطاء يومية تسبب اصفرار الأسنان


ابرز العادات اليومية التي تجعل الاسنان صفراء

1- اهمال الاسنان وعدم تنظيفها
من ابرز ما يواجهنا جميعاً عدم الاعتناء بالأسنان بالشكل المطلوب ووفق نصائح طبيب الاسنان، فالأطباء جميعاً متفقون على تنظيف الاسنان بالفرشاة والمعجون مرتين يومياً على اقل تقدير، والطريقة الصحيحة للتنظيف يبدأ من اختيار المعجون المناسب، ومراعات مدة بقاء المعجون على الاسنان خمس دقائق على الاقل.

2- تناول المشروبات
جميعنا نتناول المشروبات بشكل مستمر يوميا، وهي من اكثر العوامل التي تؤدي الى تلوين اسناننا بلون المشروبات ومن هذه المشروبات، الشاي والقهوة والنسكافية وغيرها وكلها غامقة اللون يؤدي الى اصفرار الاسنان.
اذاً ماذا افعل لجعل اسناني بيضاء هل من المعقول تجنب كل هذه المشروبات، لأجل الاسنان، هناك حلول وسيطة دائما، وهي التقليل منها، و غسل الاسنان بالماء بعد تناولها يقلل من تأثيرها بشكل كبير.

3- تأثير الغذاء والفواكه
هناك الكثير من الاغذية المصنعة والتي تحتوى على صبغات صناعية، وهذه الصبغات تؤثر على لون الاسنان، كما ان هناك بعض الفواكه التي نتناولها يوميا ذوات اللون الغامق، يؤدي تناولها الى تلوين الاسنان.
ولحماية اسنانا من هذه الصبغات، الافضل التقليل من المشروبات الصناعية، والاعتماد على الطبيعية، اما الفواكه فلا يمكن الاستغناء عنها، بل يجب غسل الاسنان بالماء بعد تناولها.

4- التدخين
لاحظ عزيزي القارئ اسنان المدخنين، فالسموم الموجودة في التبغ يغير لون الاسنان بشكل كبير، والنتيجة اسنان  صفراء كما انهه يؤدي الى ظهور بقع سوداء على الاسنان نتيجة تراكم مخلفات التدخين على الاسنان وعلى طبقة البلاك التي تراكمت بين الاسنان او على المنطقة الملاصقة باللثة.

5- غسول الفم
احيانا نضطر الى استعمال غسول الفم، بعض انواع الغسول مثل كلورهيكسيدين و البيتادين تسبب تلون الاسنان، يجب التوازن بين حاجة الشخص لهذه الغسولات، ومراعات استعمالها حسب الحاجة.
ويجب العلم ان التوقف عن استعمال هذه الغسولات، يودي الى اختفاء تأثيرها على الاسنان، لذلك لا داعي للقلق من استعمالها بإعتدال.

6- الوراثة
ايضا من العوامل المؤثرة في لون الاسنان، فمثلما يشترك افراد العائلة في بعض الصفات الجسمية كذلك بالنسبة للون الاسنان، فهناك بعض الاسر يميل لون اسنانهم الى الاصفر، وذلك لتوارث هذه الصفة من ابائهم.
ومثل هذه الحالات يجب مضاعفة الجهد لأجل الحصول على اسنان بيضاء، مثل استعمال المعاجين المبيضة ، والالتزام بتعليمات الطبيب.




كما ان سلامة الاسنان وصحتها، ايضا عامل مهم في جعل الاسنان لامعة وقوية وجميلة في نفس الوقت، اذاً دعنا نسأل كيف لي بالحصول على اسنان صحية سليمة؟

لابد من اتباع عادات سليمة فيما ذكرناها سابقا، كذلك اتباع ارشادات الطبيب، واخيراً اتباع نظام غذائي غني بالكالسيوم والفسفور والفيتامينات والاملاح الضرورية لصحة اللثة و الاسنان.


ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

أسرار النجاح

2016