آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كم تكلفة عملية شد البطن في مستشفى الحبيب | التكلفة والنتائج مع نصائح مهمة جداً

كم تكلفة عملية شد البطن في مستشفى الحبيب

اصبحت السمنة اليوم من المشاكل الشائعة التي يعاني منه كل من الرجال والنساء، فهل انت من أولئك الذين انتفخت كروشهم ولم يجدوا لها حلا، هل تفكر في عملية جراحية لشد البطن والتخلص من الدهون والترهلات، سنبحث في هذه المقالة عن عملية شد البطن والفرق بينها وبين شفط دهون البطن، وتكلفة العملية في مستشفى  سليمان الحبيب، مع نصائح مهمة بعد العملية، كونها عملية جراحية يخضع للكثير من الحسابات والايجابيات والسلبيات، لابد من معرفتها قبل البدء بها.

كم تكلفة عملية شد البطن في مستشفى الحبيب



ما هي عملية شد البطن ؟

وهي عملية تجري على البطن بهدف استعادة قوة العضلات لأغراض تجميلية عادة، حيث يعالج ترهلات الجسم، ويتم استعادة الشكل الطبيعي للبطن من الخارج، والتخلص من الجلد الزائد التي تظهر عادة بعد الحمل بالنسبة للنساء، او بسبب زيادة مفرطة في الوزن.



كيف يتم عملية شد البطن ؟

شد البطن عملية جراحية تجري في المستشفى عادة تحت التخدير العام او حسب ما يقرره الطبيب المختص، ويستغرق العملية حوالي خمس ساعات على اقل تقدير، ويبقى المريض في المستشفى ليوم واحد بعد العملية، وهي ليست من العمليات الخطرة، خطوات العملية يمكن اختصارها فيما يلي:
1- يبدأ الطبيب بعمل شق افقي في البطن بين السرة ومنطقة العانة.
2- يتم تحديد كمية الجلد الزائد والذي يجب ازالته.
3- عمل اصلاح في عضلات البطن بعد ازالة الدهون الزائدة.
4- ازالة الجلد الزائدة وخياطة الشق بعناية فائقة جدا.



اسعار عمليات شد البطن في مستشفى الحبيب

تكلفة عملية شد البطن مرتفعة نوعاً ما كونها عملية تجميلية كغيرها من العمليات، كما انه عبارة عن عمليتين وهي ازالة الدهون وشد الجلد وضمان عدم عودة الترهلات القديمة، ويحتاج الى خبرة و ودقة عالية جداً.
يمكن القول ان سعر العملية بين ألفي دولار امريكي والى عشرة الآف دولار، وهناك الكثير من العوامل التي تحدد تكلفة العملية منها:
1- كمية الدهون وحالة الشخص، ودرجة الترهلات والتشوهات الموجودة.
2- التقنية التي تُجرى بها العملية هل التقنية الجراحية أم شد بطن بالليزر.
3- خبرة الطبيب وشهرته، وكذلك المركز الطبي الذي تُجرى به العملية.
4- هل سيتم إجراء عملية شد الجلد وحدها، أم ستكون ملحقة بعملية شفط الدهون؟

من هم المؤهلين للعملية ؟

كل من الرجال النساء مؤهلين للعملية، بشرط ان تكون صحتهم جيدة ولا يعانون من امراض يمنعهم من اجراء العملية، لكن بصورة عامة نجد النساء اكثر المقبلات على هذه العملية خاصة بعد الحمل، او بعد اجراء العملية القيصرية، حيث تصبح البطن اكثر ترهلاً.
اما بالنسبة للنساء فإن كانت تخطط للحمل مستقبلا، فينبغي لها تأجيل عملية الشد، لأنه إن حصل الحمل بعد الشد قد يؤثر على الجنين، ويؤدي الحمل الى فصل بعض العضلات من مكانها.
 كذلك كل من الرجال والنساء الذين يعانون من الوزن الزائد وممن لديهم الكثير من الجلد الزائد، ويلاحظ ان اغلب الاشخاص في عمر متأخر تظهر عندهم الكرش الزائد، مما يؤثر على مظهرهم، فهم مؤهلين ايضا لإجراء العملية.


مضاعفات عملية شد البطن

شد البطن شأنها شأن أي عملية جراحية قد يحدث معها بعض المضاعفات منها: الشعور بالألم، تورم في الايام الاولى وتختفي تدريجيا، العدوى، جلطات الدم بسبب ضعف الدورة الدموية، احيانا لا يتم الشفاء بسرعة ويترك مكانها ندوباً لكنها تختفي تدريجيا بمرور الوقتت.
وهنا يأتي دور الطبيب في متابعة الحالة، ووصف الادوية المناسبة لها، واحيانا يتم استعمال بعض الكريمات  التي تساعد على تسريع الشفاء، وازالة اثار الندبات التي قد تبقى على الجلد.



التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

أسرار النجاح

2016