-->
 

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تجربتي مع شد البطن بعد الولادة القيصرية | ربط البطن والتخلص من الكرش

تجربتي مع شد البطن بعد الولادة القيصرية

تعرف من خلال المقالة على قصتي وتجربتي مع شد البطن بعد عملية الولادة القيصرية.


حيث تجد أكثر ما يؤرق النساء بعد الولادة القيصرية هو شكل البطن الذي لا يرجع إلى ما كان عليه قبل الولادة، فلا يتوقفن عن جميع المحاولات للتخلص من الكرش وما تراكم عليه من دهون.

 

وكذلك للتخلص من إرتخاء الجلد والعضلات الذي يعانين منه حتى ذوات القوام المعتدل اللاتي لا يعانين من السمنة حيث يتعرضن أيضاً لمشكلة ترهل جلد البطن وإرتخاء العضلات بعد الولادة القيصرية.

 

بعد الولادة تبدأ المحاولات في ممارسة التمارين العنيفة و الإلتزام بأنظمة غذائية قاسية أملاً في التخلص من مشكلة البطن بعد الولادة القيصرية ولكن دون جدوى.

 

لذا نجد أن الكثيرات تتجهن إلى شد البطن بعد الولادة القيصرية وقبل أن نتطرق إلى تجارب السيدات مع هذه العملية سنوضح بعض النقاط.

 

تجربتي مع شد البطن بعد الولادة القيصرية


ترهل البطن السفلي بعد القيصرية

في أثناء الولادة القيصرية يتم عمل قطع عرضي في منطقة أسفل البطن، هذا القطع يحدث على مستوى جميع طبقات البطن منها طبقة العضلات.

 

بعد قطع العضلات لا تعود أبدا لما كانت عليه قبل الجراحة حيث تضعف وتترهل ولا يجدي تقويتها بالطرق المعتادة مما يتسبب في ترهل البطن السفلي بعد القيصرية.

 

قد يهمك ارخص اسعار عملية شد البطن

 

تجارب شد البطن بعد الولادة القيصرية

وبعد شتى المحاولات للتخلص من ترهل البطن وإرتخاء العضلات بعد الولادة القيصرية، لا يبقى سوى الأمل الأخير وهو شد البطن بعد الولادة القيصرية.

 

حققت عمليات شد البطن نتائج جيدة ومُرضية للكثيرات ونجحن في الحصول على بطن مسطح ومستوي.


ومن خلال تجارب الكثير من النساء نجد أن عملية شد البطن قد حققت نجاحاً وأصبحت ملاذاً لمن فقدن الأمل في عودة قوامهن لما كان عليه قبل الولادة القيصرية.

 

وبالسؤال عن تجارب شد البطن بعد الولادة القيصرية تقول السيدة س.ل:


أنها متزوجة من ١٠ سنوات ولديها ثلاث أطفال وخضعت للولادة القيصرية مرات متكررة مما أثر على عضلات البطن ولم يتبقى لديها حل سوى شد البطن.


وكانت العملية ليست بسيطة ولكن النتائج تستحق. فكل ما عانت منه قد زال خلال فترة النقاهة وظهرت نتيجة العملية خلال أسبوع واحد.


قد يهمك: تكلفة عملية شد البطن في مستشفى الحبيب

 

تجارب شد البطن مع الدكتور عبدالله الثنيان

وأفادت السيدة ف.أ. أنها خضعت لعملية شد البطن مع الدكتور عبدالله الثنيان الذي تابع حالتها عن كثب وأجرى العملية بمهارة عالية.


ولم تشكو من أي مضاعفات بعد العملية سوى القليل من الكدمات بمنطقة البطن وسرعان ما تلاشت خلال فترة النقاهة التي أستغرقت أقل من أسبوعين.


الدكتور عبدالله الثنيان متخصص في جراحة الترميم والتجميل وعمل في عدة مراكز طبية وعيادات تجميل ومستشفيات في مدينة الرياض منها:


عيادات جوفا ومركز ريتريف ومستشفى الملك فيصل التخصصي وله خبرة طويلة في مجال شد البطن وشفط الدهون وتجميل القوام.

 

 

تجربتي مع ربط البطن بعد القيصرية

أما عن ربط البطن بعد القيصرية، فالكثيرات لديهن تجربة في هذا الأمر، تقول السيدة م.س أنها ربطت بطنها بحزام مخصص لذلك بعد الولادة بأسبوعين بعدما إلتئم الجرح بشكل كامل وشعرت بتحسن نوعاً ما في إلتئام الجرح وشد الجلد.

 


ولكن ما هي فوائد ربط البطن بعد الولادة القيصرية؟

أولاً تسريع عملية الشفاء حيث يعمل المشد على دعم ثباتية الجسم بعد الولادة مما يساعد المريضة على الحركة فتتحسن حالتها سريعاً.

1- يساعد علد شد الجلد المترهل نوعاً ما.

2- يساعد على تخفيف الألم وتسهيل الحركة

3- يساعد على عودة الرحم لحجمه الطبيعي.

 

ولكن جدير بالذكر أن ربط البطن لن تحفز خسارة الوزن أو استعادة الجسم لشكله الطبيعي إلا إنها تضغط الجسم بشكل معين فتحقق فائدة محددة كما ذكرنا من قبل.

 

قد يضر ربط البطن في بعض الحالات خصوصاً إذا كان الجرح غير ملتئم أو لازال ينزف أو ملتهباً، فقد يتسبب ربط البطن في تلك الحالات إلى مزيد من المضاعفات.

 

 

تجربتي في التخلص من الكرش بعد القيصرية

تقول السيدة أ.ش. أن لها تجربة طويلة مع محاولات التخلص من الكرش بعد القيصرية ولكنها لم تحقق سوى نتائج طفيفة غير ملموسة، ولازالت تلتزم بالحميات الغذائية قليلة السعرات وتمارس الرياضة للوصول إلى هدفها.

 

 

متى تعود البطن لطبيعتها بعد الولادة القيصرية؟

غالباً لن تعود البطن لطبيعتها بعد الولادة القيصرية حيث ضعفت العضلات وأصبحت مترهلة بعض الشئ وليس سهلاً آن تعود لما كانت عليه.

 

ولكنها قد تصل لشكلها النهائي بعد العملية بستة أشهر، قد تزيد المدة أو تقل للوصول للشكل النهائي حسب طبيعة كل جسم. 

 

ويعتمد أيضا رجوع البطن لطبيعتها بعد الولادة القيصرية على كم الوزن المكتسب خلال فترة الحمل وكم الوزن المفقود بعد الولادة، فخسارة الوزن بعد الولادة تلعب دوراً كبيرا في تحديد شكل البطن النهائي.

 

 

شد البطن الجزئي مع القيصرية

شد البطن الجزئي يتم فيه إزالة الترهلات فقط بمنطقة أسفل السرة دون المساس بمنطقة السرة، وقد يتم إصلاح عضلات البطن الطولية للمنطقة السفلية فقط.

 

يتم ذلك من خلال عمل شق مماثل لجرح الولادة القيصرية  ويتم إزالة الجلد الزائد وغلق الجرح، وقد تستخدم الدرنقة ثلاث أيام أو أقل  لتصريف السائل في بعض الحالات.

 

 

شفط البطن الجراحي بعد العملية القيصرية

إذا كان ترهل الجلد مصحوب بتراكم دهون في منطقة البطن فقد يكون شفط البطن من الحلول العملية لمثل تلك الحالة، حيث يتم عمل شقوق صغيرة بالبطن بعد التخدير.

 

ثم يتم تحريك أنبوبة رفيعة أسفل الجلد لتفتيت الخلايا الدهنية ثم يتم شفط الدهون بعد خلخلتها  وقد تحتاج المريضة إلى القيام بعدة جلسات من أجل الحصول على النتائج المطلوبة.

 

 

تمارين شد البطن

تساعد تمارين شد البطن على تدريب عضلات البطن المسئولة عن استقامة القوام ودعم الأعضاء وكذلك شد العضلات الضعيفة، يمكن اتباع تعليمات تمارين شفط البطن من خلال فيديوهات ومقاطع متوفرة على شبكة الانترنت.

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016