آخر الأخبار

جاري التحميل ...

ايات قرانية لجلب الرزق بسرعة

ايات قرانية لجلب الرزق بسرعة

يسعى الانسان الى الراحة وطلب الرزق والمال دوما فبدونه لا يمكن ان تستمر الحياة ، ولا كن دعنا نسال هل هناك ايات قرانية لجلب الرزق بسرعة ، فقد ورد في القرآن الكريم الكثير من الآيات لجلب المال و الرزق وتيسير الامور ، بل جعل المال والبنون زينة الحياة الدنيا .

وفي الحديث النبوي ايضا ورد الكثير من الدعاء التي تخص جلب المال السريع و الرزق الوفير وتيسير الامور وقضاء الحاجات ، بل وجعل دعاء طلب الاحسان في الدارين من العبادات ، وجعل الدعاء مخ العبادة.

واليوم وعبر هذه المقالة نشارك معكم  الآيات القرآنية لجلب الرزق والمال بإذنه سبحانه وتعالى ، فهو الرزاق ذو القوة  المتين يرزق من يشاء بغير حساب.

اقرأ ايضا : دعاء النجاح في الامتحان

اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان رزقي في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيداً فقرّبه، وإن كان قريباً فيّسره، وإن كان كثيراً فبارك فيه يا أرحم الراحمين، اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، وبطاعتك عن معصيتك، وبفضلك عمّن سواك يا إله العالمين.

ايات قرانية لجلب الرزق بسرعة
ايات قرانية لجلب الرزق بسرعة

ايات لجلب الرزق السريع

ورد في القرآن الكريم الكثير من الايات لجلب الرزق السريع ، وقبل الحديث عن ايات جلب الرزق الوفير علينا ان نعلم حكمة المولى عز وجل حول اختلاف توزيع الارزاق والمال بين البشر ليعطي للغني فرصة للصدقة بماله للفقير ليكسب بذلك الاجر والثواب ، وليختبر صبر الفقير ويكسب بذلك الاجر والثواب.

والايات القرآنية كثيرة لطلب وجلب الرزق السريع باذنه تعالى حيث يطلب المؤمن من خالقه سبحانه وتعالى الدنيا والآخرة كما ورد في الاية القرآنية الكريمة (ومنهم من يقول ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار) والحسنة كلمة شاملة لكل من العافية والرزق الواسع والعلم النافع والعمل الصالح ... وغيره .

1. ورد في سورة الأعراف الاية 96 عن الرزق الوفير فقد ربط الله سبحانه وتعالى الرزق بالتقوى والفقر بالكذب.
وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَى آمَنُوا وَاتَّقَوْا لَفَتَحْنَا عَلَيْهِمْ بَرَكَاتٍ مِنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ وَلَكِنْ كَذَّبُوا فَأَخَذْنَاهُمْ بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ (96)

2. وفي سورة  هود هناك ترابط بين القوة وجلب الرزق الوفير السريع والاستغفار
 وَيَا قَوْمِ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ ثُمَّ تُوبُوا إِلَيْهِ يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا وَيَزِدْكُمْ قُوَّةً إِلَى قُوَّتِكُمْ وَلَا تَتَوَلَّوْا مُجْرِمِينَ (52) (هود)

3.وفي ىسورة سبأ ذكر المولى عز وجل انه يبسط ويسهل الرزق لمن يشاء من عباده ، فتقديره فوق كل شئ.
 قُلْ إِنَّ رَبِّي يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَنْ يَشَاءُ وَيَقْدِرُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ (36) وَمَا أَمْوَالُكُمْ وَلَا أَوْلَادُكُمْ بِالَّتِي تُقَرِّبُكُمْ عِنْدَنَا زُلْفَى إِلَّا مَنْ آمَنَ وَعَمِلَ صَالِحًا فَأُولَئِكَ لَهُمْ جَزَاءُ الضِّعْفِ بِمَا عَمِلُوا وَهُمْ فِي الْغُرُفَاتِ آمِنُونَ (37) (سبأ)
قُلْ إِنَّ رَبِّي يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَيَقْدِرُ لَهُ وَمَا أَنْفَقْتُمْ مِنْ شَيْءٍ فَهُوَ يُخْلِفُهُ وَهُوَ خَيْرُ الرَّازِقِينَ (39) (سبأ)

اقرأ ايضا : دعاء تفريج الهم والضيق وتيسير الامور


ايات لجلب الرزق وتيسير الامور

هل هناك ايات لجلب الرزق الوفير بسرعة وتيسر الامور ، فقد ذكرنا سابقا ان في القران العظيم الكثير من الآيات التي تخص جلب المال والرزق الوفير ولكن دعنا نسأل كيف ذلك لنتابع القراءة سيكون الجواب بآيتين من القران الكريم:

1. ورد في سورة الذاريات الآية العظيمة الذي حدد هدف الانسان من الوجود وهو العبادة وطاعة الله عز وجل. ثم تبعها بذكر ان مصدر الرزق هو الله سبحانه وتعالى.
 وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ (56) مَا أُرِيدُ مِنْهُمْ مِنْ رِزْقٍ وَمَا أُرِيدُ أَنْ يُطْعِمُونِ (57) إِنَّ اللَّهَ هُوَ الرَّزَّاقُ ذُو الْقُوَّةِ الْمَتِينُ (58) (الذاريات)
2. في سورة نوح ذكر الله خطاب نبيه نوح عليه السلام لقومه والخطاب لكل المسلمين كيف انه امرهم بالاستغفار  ليرزق الله عليهم من السموات والارض.
 فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا (10) يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا (11) وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا (12) (نوح)

اقرأ ايضا : دعاء لسرعة الحفظ والفهم وعدم النسيان


ايات قرانية لجلب الرزق الوفير

ذكرنا سابقا ان هناك ايات قرانية لجلب الرزق السريع الوفير ولكن لنناقش الامر من منظور آخر، فعندما نحاول تذكّر الحياة ومتاعبها تأتينا الأفكار بأنّنا لا نمتلك من المال ما نسدّ به حاجتنا، فعلينا حينها أن نصبر ونحتسب أمرنا عند الله تعالى.

ويمكن ان يحصل الشخص على الرزق والمال بطرق غير شرعية عندئذ يفقد البركة من ماله واهله، فمثلاً أنت تحصل على المال من عملك الغير المشروع، وترى سيارتك دائماً تتعطل، وتذهب لتصلحها، وتدفع مالاً كثيراً عليها، وهذا ما يقصد بكون المال لا بركة له. فلماذا نفعل ذلك ونحن بأيدينا أن نجلب الرّزق بالدّعاء، والصّلاة، والتّقرب إلى الله.

الايات القرانية التي ذكر الرزق الوفير الواسع كثيرة وجعل الله سبحانه وتعالى الرزق والمال من نعمه على عباده ، فعلينا ان نشكر الله ونحمد على ما انعم علينا من رزق وفير .


ايات لجلب الرزق والمال السريع


ورد في القرآن الكثير من الآيات لجلب الرزق والمال السريع باذنه جل وعلا ، حيث شملت معانيها على توصيات ربانية تساعد على جلب الرزق الوفير بسرعة ، وتجعل البركة تسري في كلّ ما يملك بأمر الله تعالى، وفيما يأتي أهم آيات الرزق والغنى الواردة في بعض سور القرآن الكريم، وبعض الإشارات التي وردت فيها:


  اللَّهُ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَيَقْدِرُ لَهُ   ﴿٦٢ العنكبوت﴾  
  قُلْ إِنَّ رَبِّي يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَيَقْدِرُ لَهُ   ﴿٣٩ سبإ﴾  
  قُلْ إِنَّ رَبِّي يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَنْ يَشَاءُ وَيَقْدِرُ   ﴿٣٦ سبإ﴾  
  أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّ اللَّهَ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَنْ يَشَاءُ وَيَقْدِرُ   ﴿٣٧ الروم﴾  
  اللَّهُ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَنْ يَشَاءُ وَيَقْدِرُ   ﴿٢٦ الرعد﴾  
  إِنَّ رَبَّكَ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَنْ يَشَاءُ وَيَقْدِرُ   ﴿٣٠ الإسراء﴾  
  وَاللَّهُ يَرْزُقُ مَنْ يَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ   ﴿٢١٢ البقرة﴾  

كانت هذه بعض من الايات القرآنية لجلب الرزق الوفير بسرعة وهناك ايضا ادعية لجلب الرزق بسرعة فقد حث نبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم المسلمين على الدعاء، اتمنى من الله العظيم ان يقبل دعائنا ويدخلنا جنات النعيم امين امين.

اقرأ ايضا : دعاء يقرأ بعد سورة الواقعة لطلب الرزق

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

أسرار النجاح

2016