آخر الأخبار

جاري التحميل ...

عملية شفط دهون البطن بالليزر

عملية شفط دهون البطن بالليزر

الليزر من الطرق الحديثة في عمليات التجميل وخاصة في عملية شفط دهون البطن ، حيث تراكم الدهون في البطن و وعدم القدرة على التخلص منها بالحميات الغذائية و التمارين الرياضية يدفع الكثير الى التفكير في اجراء عملية شفط دهون البطن بالليزر ، لذلك سنتحدث في هذه المقالة عن افضل الطرق والوسائل الحديثة في تخفيف الوزن منها استعمال الفيزر والليزر في عملية شفط دهون البطن ، كذلك سنتحدث عن الاضرار والتأثيرات الجانبية التي يمكن ان تظهر بعد عملية شفط دهون البطن.

اقرأ اكثر : تكلفة عملية شفط الدهون بالليزر في مستشفى سليمان الحبيب

كما انه يجب معرفة من هم المؤهلين لعملية شفط دهون الجسم ، والاهم من ذلك تكلفة عملية شفط دهون البطن حيث سنلقي الضوء على اسعار عمليات شفط الدهون في بعض الدول  كمصر والسعودية والاردن وتركيا فهي من اكثر الدول التي يجري فيها مثل هذه العمليات.



عملية شفط دهون البطن بالليزر


ماهي عملية شفط الدهون

شفط الدهون عملية جراحية تهدف إلى سحب الدهون المتراكمة من مناطق مختلفة من الجسم، واكثرها شيوعاً هي دهون  البطن والفخذين والأرداف والرقبة والذقن وأعلى وخلف الذراعين وبطة الساق والظهر…. يتم هذه العملية جراحيا تحت التخدير العام حيث تبدأ العملية بتعريض منطقة الدهون الى ترددات عالية لتسهيل عملية الشفط ، ثم ادخال اداة الشفط تحت الجلد ليبدأ بشفط الدهون الزائدة وبزوايا مختلفة ، ويتم اجراء العملية لمناطق مختلفة بالتساوي للمحافظة على الشكل الخارجي المطلوب.



شفط دهون البطن باستعمال الليزر

شفط الدهون باستعمال الليزر حيث في هذه التقنية يتم عمل ثقب او شق صغير على الجلد وادخال مجس الليزر تحت الجلد وتوجيه الليزر الى منطقة الدهون لتسهيل شفطها فيما بعد ، وهذه الطريقة تساعد بشكل فعال على شد البطن من خلال إنتاج بروتين الكولاجين، والإلاستين وتساعد على اخفاء تشوهات الجلد بعد العملية.




خصائص عملية شفط دهون البطن بالليزر

1- تجري العملية دون الشعور بألم.
2- اثناء العملية لا يفقد الشخص كميات كبيرة من الدم.
3- المحافظة على جلد مشدود أكثر من العمليّة الجراحية التي تسبّب الترهلات للجلد.
4- تجري بشكل سريع ولا تحتاج الى الكثير من الجلسات.
5- تمنع من إعادة تراكم الدهون في نفس المنطقة.
6- مناسبة لكافّة الأعمار ولكلا الجنسين.
7- لا تستغرق وقتاً طويلاً.
8- تحقّق تناسقاً رائعاً في الجسم، وخصوصاً لدى الرجال الذين يحرصون على الحصول على عضلات متناسقة وجميلة.
9- لا تحتاج إلى استراحة  طويلة حيث يمكن مزاولة الاعمال اليومية بعد ثلاثة ايام من اجراء العملية، واحيانا يوصي الطبيب باستراحة لمدة اسبوع.

اسعار عمليات شفط الدهون بالليزر

تكلفة العملية من اكثر الاشياء التي يبحث عنها من ينوي اجراء عملية شفط الدهون ، لا سيما ان اغلب المستشفيات لا تفصح عن اسعارها خوفا من المنافسة مما يجعل الشخص في حيرة من الامر حول ما اذا كان ميزانيته تسمح بإجراء العملية ام لا وخاصة إذا كان ينوي اجراء العملية في بلد آخر حيث تكلفة السفر والاقامة والفندق والنقل كلها مجهولة.

تعتمد اسعار عمليات شفط دهون البطن على عوامل منها كمية الدهون المتراكمة واستعمال الليزر من عدمه ، حيث اجراء العملية دون ليزر اقل تكلفة ، ولاكن باستعمال الليزر لديه الكثير من الخصائص التي ذكرناها سابقا.

اسعار عملية شفط الدهون في العراق تبدأ ب 400 دولار وفي حالة استعمال الليزر يبدأ من 1000 دولار.
تكلفة شفط الدهون بالليزر في الأردن يبدأ من 1000 إلى 1500 دولار وتصل إلى 3000 دولار احيانا.
في تركيا الاسعار تبدأ ب 2500 دولار في حال استعمال الليزر و 3500 في حال استعمال تقنية الفيزر.
في مصر تكلفة العملية تبدأ ب 800 دولار غير شاملة الادوية واجراءات ما بعد العملية وباستعمال الليزر يبدأ كأقل تقدير من 2500 دولار وهناك حالات ومشافي يصل التكلفة فيها الى اكثر من 5000 دولار امريكي.
وفي السعودية تبدأ الاسعار من 3000 دولار وفي بعض المشافي قد تصل الى اكثر من 5000 دولار.

متى يتم التعافي بعد إجراء شفط الدهون؟

من الطبيعي ان يشعر المرء ببعض الالم خاصة بعد العملية مباشرة ، ولا كن في اغلب الحالات يعطي الطبيب الدواء المسكن ، ثم يبدأ الالم بالزوال بعد ايام من اجراء العملية بشكل تدريجي، ويعتمد شدة الالم على كمية الدهون التي تم شفطها ، وفي حال استمر الالم يتم مراجعة الطبيب المعالج لاتخاذ ما يلزم.
إذا كانت كمية الدهون التي تم شفطها في العملية قليلة، فربما لا تحتاج أن تنقطع عن عملك وروتين حياتك أكثر من أيام قليلة، لكن النصيحة المعتادة أن تأخذ أسبوعاً من الراحة.


بعض التورم قد يستمر لأسابيع ولذلك لا يمكن الحكم على نجاح العملية من عدمه، وعلى الرغم من أنك سترى تحسناً جزئياً فورياً إلا أن أغلب الأفراد يرون التحسن الكامل بعد 6 أشهر.






التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

أسرار النجاح

2016