آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كيف أنقص وزني بطريقة صحية دون ارهاق او تعب؟

كيف أنقص وزني بطريقة صحية دون ارهاق او تعب

العديد من الاشخاص يبدؤون بتخفيض اوزانهم دون مراعات الطريقة التي يتبعونها هل هي صحية ام لا، لذلك من خلال هذه المقالة سنتحدث عن تنزيل الوزن بطريقة علمية مدروسة، دون ان يؤثر على صحتكم ... تابعوا معنا.
الكثير من الاشخاص يبدئون بتطبيق برامج الرجيم المنتشرة على الانترنت، ووسائل التواصل الاجتماعي من دون ادنى الالتفات الى الناحية العلمية والطبية. والآلية التي يتم من خلالها حرق الدهون الزائدة، وحاجة الجسم الى العناصر الضرورية، وما ذا سيحصل لو تم حرمان الجسم مما يحتاجه من بروتينات وفيتامينات ضرورية للجسم.

فالإفطار لابد ان تكون  صحيا لأنك ستبدأ يومك به، فإن كانت البداية صحيحة وبدا الجسم بحرق ما تناولته والاستفادة منه ستكون بعده صحيحاً ايضا.
حيث الافطار في بداية اليوم ويحتاج الجسم الى طاقة وفيتامينات واملاح معدنية ، لذلك لابد ان تكون الافطار غنية بالفيتامينات والبروتينات التي يحتاجها الجسم طوال اليوم.
والافطار الصحي هو التي تحتوي على بروتينات متنوعة حيوانية ونباتية كالبيض والحليب قليل الدهون و الخضار والفاكهة وبعض الخبز الكامل.


المتهم الرئيسي في خزن الدهون الزائدة ؟

كما نه لابد من معرفة أنواع الطعام الصحي والغير الصحي ، حيث يعتمد الكثيرون على تناول الأطعمة الخالية من الدهون من أجل فقدان أوزانهم، لاعتقادهم الخاطئ بأنها السبب الرئيسي لزيادة الوزن، إلا أن الحقيقة تتمثل في كون الكربوهيدرات هي السبب الرئيسي وراء السمنة وغيرها من الحالات الصحية الأخرى.


ترتيب الغذاء داخل الثلاجة

لابد من ترك الفاكهة والخضار وغيرها من الأطعمة الصحية في زوايا بعيدة في الثلاجة، مما سيحجب رغبة الشخص في تناول أي منها، لذا ينصح بترتيب الثلاجة وتنظيمها بحيث تظهر الأطعمة الصحية كالتوت والخيار وغيرها من الأطعمة التي تساعد في إنقاص الوزن في الرفوف العلوية والظاهرة للعين، بحيث يسهل على أي كان تمييزها وتناولها، وترك الأطعمة الدسمة والمسببة للسمنة في الأدراج المخفية، حيث وجدت إحدى الدراسات أن النساء اللواتي احتفظن بالخضار والفاكهة في أدراج واضحة في الثلاجة حصلن على وزن أقل ب5.91 كغم من أولئك اللواتي لم يفعلن ذلك.


افضل طريقة لممارسة التمارين الرياضية

ممارسة التمارين الرياضية، بانتظام من الطرق الصحية التي تساعد في إنقاص الوزن، وهذه التمارين يجب البدء بها بشكل تدريجي ثم زيادتها يوماً بعد يوم.
وافضل اوقات ممارسة التمارين حسب اغلب الدراسات العلمية التي اثبتت نجاحها بعد ان طبقها على آلاف الاشخاص، هي تلك التمارين التي تجري في السحور ويجب ان لا تكون لفترة طويلة لان الجسم في هذا الوقت يحتاج الى العناصر الضرورية ولم يحصل عليه بعد.
اما وجبة المساء فيفضل ان تكون قبل صلاة المغرب وتكون خفيفة جدا مؤلفة من الفاكهة والخضار بنسبة 60% وقليل من البروتينات وفقيرة جدا بالدهون حتى لو وجد يجب ان تكون دهون غير مشبعة.

من اكثر العادات خطورة على كل من يعاني من الوزن الزائد هي وجبة الفطور، حيث الجسم بعد الغروب يقع تحت تأثير الجهاز العصبي نظير الودي ويميل الى السكون والراحة ويقل الحرق، لذلك لو تناولت وجبة غنية بالسكريات والنشويات فإن نسبة كبيرة منها يتحول الى دهون وبما انه لايتم تحويلها الى طاقة فيخزن كلها على شكل دهون تحت الجلد.


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

أسرار النجاح

2016