آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تكلفة عملية التكميم في مستشفى الحبيب | 50% خصم على العملية

تكلفة عملية التكميم في مستشفى الحبيب

السمنة او الوزن الزائد من اكثر المشاكل التي يعاني منه اهلنا في السعودية، ويتم علاج المشكلة بطرق واستراتيجيات متعددة، وفي هذه المقالة سنتحدث عن تكلفة عملية التكميم في مستشفى الحبيب مقارنة بين عامي 2022 و 2023.

حيث تنزيل الوزن هو السؤال الذي يشغل  بال كل من يعاني من السمنة المفرطة وجرب الكثير من الطرق ولم يستفيد منها.

تجد الكثير من اهلنا يبحثون عن طرق مضمونة لتنزيل الوزن، ومن أحد هذه الطرق هو تصغير حجم المعدة او مايسمى بعملية التكميم.

واليوم سنبحث عن عملية تكميم المعدة في مستشفى الدكتور سليمان الحبيب من حيث، نتائجها وايجابياتها وسلبياتها، واسعار عمليات تكميم المعدة، واهم الانجازات الطبية التي حققتها مستشفى الحبيب على مستوى المملكة.

تكلفة عملية التكميم في مستشفى الحبيب
عملية تكميم المعدة

ماهي عملية التكميم Gastric Sleeve

التكميم (Gastric Sleeve) عملية جراحية تجري على المعدة، يتم من خلالها ازالة جزء كبير منها، لغرض تصغيرها الى اقصى حد ممكن، مما ينتج عنه الشعور بالشبع سريعا بعد تناول كمية قليلة من الطعام.


كما ان المريض غالباً لا يشعر بالجوع، لأنه من خلال العملية يتم ازالة الجزء المسؤول عن افراز هرمون الجرلين المسؤول عن الشعور بالجوع.

وفي اغلب الحالات يتم اجراء تكميم المعدة بالمنظار ويستطيع المريض مغادرة المشفى بعد يومين من العملية.

قد يهمك ايضاً:
مخاطر عملية تكميم المعدة

تكلفة عملية التكميم في مستشفى الحبيب

مستشفى الدكتور سليمان الحبيب

تاسس مجموعة الدكتور سليمان الحبيب في عام 1995 ومنذ ذلك اليوم يحرص القائمون عليه أن يقوموا بتوفير كل ما من شأنه من تقديم كافة سبل الراحة للمراجعين، حيث تم تأمين أحدث الأجهزة وآخر ما توصل إليه العلم الحديث في مجال التكنولوجيا الطبية.


قد يهمك ايضا قراءة:
7 أخطاء شائعة تمنعك من فقدان الوزن

تكلفة عملية التكميم في مستشفى الحبيب
د سليمان بن عبدالعزيز الحبيب

تكلفة العملية في مستشفى الحبيب

بالرغم من التكلفة العالية للعملية، إلا ان نتائجها مضمونة الى حد كبير جداً، ويعطي اغلب الاطباء نسبة نجاح عالية، بخصوص تكلفة تكميم المعدة سواء في مستشفى الحبيب او اية مشفى اخر في المملكة العربية السعودية، يمكنكم متابعة الرابط لمعرفة الاسعار الكلية لعملية التكميم مع تفاصيل اخرى :





اقرأ في موقعنا ايضاً:
اقترب الحلم ..العلماء يكتشفون الحل السحري لإيقاف زيادة الوزن


الخصائص الايجابية لعملية التكميم

قد يحاول مريض السمنة تنزيل الوزن بشتى الوسائل، لكن يجد صعوبة كبيرة احيانا في الحصول على النتائج المطلوبة، او قد يصاب باليأس والخيبة الكبيرة.

ومع عملية التكميم النتائج مضمونة حيث نسبة فشل العملية لا يتعدى 2% من الحالات، فبعد ثلاثة اشهر يتم فقدان ثلث الوزن الزائد، وبعد ستة اشهر يتم فقدان نصف الوزن الزائد، وبعد سنة يفقد المريض 70% من وزنه الزائد وهي من ابرز ايجابيات العملية.


كما ان المريض يشعر بتحسن كبير في حالة الأمراض المرافقة للسمنة أو حتى الشفاء التام منها مثل السكري ، وارتفاع ضغط الدم، والكولسترول.

سلبيات عملية التكميم

كما ان للعملية ايجابيات، لها سلبيات ايضا، لعل ابرزها انه لا يمكن ارجاع المريض الى حالته الاصلية لأنه يتم ازالة جزء كبير من المعدة.

وهناك نسبة من الفشل ايضاً، والفشل هنا يقصد به ان عملية تكميم المعده في الـ 10% من الحالات لا يؤدي الى تنزيل الوزن، مع امكانية زيادة الوزن فيما بعد.

اما ما يخص المضاعفات المحتملة للعملية فهناك حالات قليلة من النزيف وهي لا يتعدى 1%، عدوى وانتان خاصة في حالة عدم الالتزام بتعليمات الطبيب ونصائحه فيما يخص بعد العملية.


وقد يحدث لدى نسبة قليلة من المرضى الغثيان والتقيؤ، ويستمر لمدة من شهرين الى ثلاثة اشهر حتى يتعود الشخص على نظامه الغذائي الجديد. كما ان الشخص يحتاج الى شرب حوالي 2 لتر من السوائل يوميا لضمان عدم اصابته بالجفاف.

تحدثنا عن عملية التكميم من حيث التكلفة والنتائج وخصائص العملية في مستشفى الحبيب، ادعو كل من يرغب باجراء العملية، البحث عن طبيب ماهر ودراسة كل سلبيات وايجابيات العملية، اتمنى لكم الصحة والعافية.

شاهد بالفيديو:
خطوات اجراء عملية تكميم المعدة

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016