-->
 

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

عملية تكميم بالتقسيط في السعودية | خصم حقيقي ونتائج مضمونة

عملية تكميم بالتقسيط في عيادات السعودية

يتم سنوياً اجراء الكثير من عمليات السمنة في السعودية، ومن ضمنها عملية تكميم المعدة، حيث يلجأ الاطباء الى التكميم بعد نفاذ الطرق الاخرى في السيطرة على الوزن.

والمعروف ان طبيعة المجتمع والحياة اليومية من اكثر الاسباب التي ادت الى ظهور مشكلة السمنة في مجتمعنا، ولا يخفى ان الكثير من اهلنا يبحثون يوميا عن جراحات السمنة ومن اشهرها تكميم المعدة، والسؤال الذي يطرح الكثير هل يتم عملية تكميم بالتقسيط في مستشفيات السعودية؟ سنحاول خلال هذا المقال الاجابة عليه بشئ من التفصيل.
عملية تكميم بالتقسيط في السعودية


تكميم المعدة و سبب هذه التسمية

تعرف عملية تكميم المعدة أيضاً بإسم قص المعدة حيث يتم ازالة حوالي 70% من حجم المعدة لتصبح على شكل الكم أو الموزه. و هذا هو سبب تسميتها بالتكميم حيث تصبح على شكل الكم.

خلال هذه العملية يتم التخلص من جزء المعدة المسئول عن إفراز هرمون الجيريلين و الذى يسمى بهرمون الجوع. و بالتالي يقل الشعور بالجوع بعد العملية بنسبة كبيرة جداً.

أيضاً يتم قص قبة المعدة الذى يتمدد لكى يجنب المريض عودة المعدة لحجمها القديم مرة أخرى. و لكن بالطبع لابد من الإلتزام بنصائح ما بعد العملية لضمان هذه النتيجة.


تكميم المعدة في عيادات السعودية

عرفت المملكة العربية السعودية عملية تكميم المعدة منذ التسعينات إلا أن تقنياتها أخذت في التطور على مدار الزمن، تطورت تقنيات التكميم في عيادات السعودية حتى أصبح تنفيذ العملية بعدة طرق، منها: عملية قص المعدة، حيث يتم ازالة الجزء الاكبر من المعدة لتصغير حجمها وتقليل مساحتها وازالة الاجزاء المسؤولة عن افراز هرمون الجوع.

وهناك تقنيات اخرى يتم من خلالها وضع رباط حول الجزء العلوي من المعدة لتقليل حجمها وبالتالي تقليل كمية الطعام التي تحتاجها المعدة كي تشعر بالامتلاء.


تكميم المعدة بالمنظار في السعودية  

وفي السنوات الاخيرة انتشرت تقنية المنظار فاصبح التقنية الافضل لقلة أعراضها الجانبية مقارنةً بالتقنية العادية، وتعتمد فكرتها على إجراء عدة شقوق صغيرة لا يزيد طولها عن بضعة سنتيمترات في البطن، ومن خلالها يتم إدخال الاجهزة المتمثلة بالأنابيب الرفيعة للمنظار ودفعها إلى مكان المعدة ومن ثم إجراء الجراحة ومتابعتها على الشاشة.
قد يهمك:
مخاطر عملية تكميم المعدة
يقوم جراح التكميم  خلال عملية تكميم المعده في السعودية بإزالة حوالي 70% من المعدة ويتم ازالته وقصها طولياً لتصبح على شكل انبوبة رفيعة بحيث يمتلئ بسرعة بمجرد تناول كمية قليلة من الطعام شعور الشخص بالشبع.

يبقى المريض في المشفى يوم أو يومين لحين التأكد من استرداد صحته من العملية قبل المغادرة ويكون خلال تلك الفترة تحت الملاحظة الطبية، وحتى بعد ذلك يتولى الفريق المعالج متابعة الحالات وفق مواعيد متفق عليها، وإذا ما التزم المريض بالتعليمات الطبية والنظام الغذائي الموصي به، فمن المتوقع أن يفقد 70% من وزنه الزائد بمرور عام على انتهاء العملية.


عملية تكميم المعدة بالتقسيط في السعودية

يتم جراء عملية تكميم المعدة بالتقسيط في بعض عيادات السعودية، نظراً لتكلفة العملية العالية فهناك الكثير من محدودي الدخل يصعب عليهم اجراء العملية فيلجؤون الى تكميم المعدة بالتقسيط حيث يدفع الشخص مبلغاً اثناء العملية والباقي على شكل اقساط شهرية.

بخصوص تكلفة عملية تكميم المعدة بنظام الدفع النقدي فهناك عروض تخفيض الاسعار في مستشفى السعودي الالماني، لتتم اجراء العملية باقل من 20 الف ريال.

وهناك عيادات اخرى في السعودية وخاصة الرياض وجدة تقدم خدمة عملية تكميم بالاقساط المريحة.

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016