آخر الأخبار

جاري التحميل ...

مخاطر عملية تكميم المعدة

مخاطر عملية تكميم المعدة

تكميم المعدة مثلها مثل اية عملية اخرى لا تخلو من المخاطر، ينبغي التعرف عليها قبل الخوض في هذه العملية، ويجب العلم انه ليس شرطاً ان تظهر هذه الاعراض والمخاطر على كل من يجري له العملية، بل هي احتياطات ينبغي معرفتها ومناقشة المسألة مع طبيب التكميم جيداً فهو الخبير بكل تفاصيل العملية.

1- يمكن ان يحدث العدوى بعد العملية
2- تاثير التخدير قد تظهر على شكل ردود الفعل سلبية.
3- قد يحدث جلطات الدم.
4- النزيف الداخلي.
5- مشاكل الرئة والتنفس
6- يمكن ان يحدث التسريب عند حافة القطع في المعدة.


تكميم المعدة



هذه كانت اهم التأثيرات والمخاطر التي يمكن ان تحدث في الايام الاولى بعد العملية وهناك  مخاطر عملية التكميم على المدى الطويل ويمكن اختصار المضاعفات والمخاطر الناتجة ما يلي:

المخاطر على المدى البعيد

1- انسداد الجهاز الهضمي.
2- قد يحدث الفتق.
3- الارتجاع المعدي نتيجة تصغير حجم المعدة.
3- انخفاض نسبة السكر في الدم.
4- سوء التغذية نتيجة عدم قدرة الشخص على تناول ما يكفي من الطعام.
4- القئ.

من هم المرشحون لعملية تكميم المعدة؟

في البداية لأية قصة تخسيس ينبغي البدء بأسهل الطرق من تمارين وتغير نمط الحياة و اتباع نظام غذائي صحيي من شأنه ان يخفف الوزن بطرق علمية صحيحة لكن اذا لم يفي كل الطرق وزاد الوزن يوماً بعد يوم، يتم اللجوء الى التكميم، ويمكن أن تكون العملية خياراً في الحالات الآتية:
1- لكل شخص جرب كل الطرق ولم يستفد أي الذين يعانون من سمنة مفرطة ويمكن قياسها بمؤشر كتلة الجسم BMI الخاص بك فإذا كان 40 أو أعلى.
2- مؤشر كتلة الجسم هو 35-39.9 (سمنة)، ولكن هناك مشكلة صحية خطيرة متعلقة بالوزن مثل السكري، أو ارتفاع ضغط الدم، أو انقطاع النفس أثناء النوم.
3- تكميم المعدة مناسبة ل أولئك الذين هم مستعدون للسير على نمط حياة صحي بعد العملية، والمتابعة طويلة المدى.



ما ينبغي على مريض التكميم تناوله بعد العملية

هناك مجموعة من القواعد ينبغي الاستمرار عليه بعد التكميم، ففي الاسبوع الاول بعد العملية  يتم تناول السوائل الصافية، فهي تساعد على سرعة التئام جراحة المعدة، كما انه يخفف من اعراض الغثيان والقئ، وفي الحقيقة معظم الناس لا يشعرون بالجوع في الايام الاولى بعد العمية، لكن مع ذلك هناك بعض المشروبات التي يجب تجنبها ومنها.
- المشروبات السكرية مثل عصير الفاكهة.
- المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي والقهوة.
- المشروبات الكربونية.
- المشروبات الغازية.

 بدلاً من ذلك، ينبغي شرب السوائل الصافية الخالية من السكر، بالإضافة إلى ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يومياً.

وفي الحقيقة يجب المناقشة مع الطبيب جيداً فيما يجب تناوله، بعد الاسبوع الاولى، من حيث الكم والكيفية ... دمتم في حفظ الله ورعايته.


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

أسرار النجاح

2016