آخر الأخبار

جاري التحميل ...

عملية التكميم مجانا بالرياض الشميسي تعرف على التفاصيل

عملية التكميم بالرياض الشميسي

يعتبر عملية تكميم المعدة من افضل علاجات السمنة المفرطة، حيث معاناتك مع السمنة والامراض المرافقة لها تستطيع التخلص منها بعملية تكميم المعدة.

هل هناك مستشفيات بالرياض الشميسي تجري عملية التكميم مجانا؟ هذا السؤال وغيرها نجيب عليها في هذا المقال.

كما سنتحدث عن عملية تكميم المعده، شروط عملية التكميم، النصائح الضرورية اتباعها بعد عملية التكميم، وفي الاخير نشارك معكم تجارب بعض الاخوات ممن اجريت لهن تكميم المعدة او لصديقاتهن.

عملية التكميم مجانا بالرياض الشميسي

قد يهمك: مخاطر عملية تكميم المعدة

مستشفى الشميسي بالرياض

عند بداية تأسيس المستشفى كان يعرف بمستشفى الملك سعود الأول، ثم غير اسمه عام 1910م بمرسوم ملكي الى مدينة الملك سعود الطبية، وبما أن المستشفى يقع في حي الشميسي فقد تعارف الناس على أن يطلقوا عليه (مستشفى الشميسي).

ومستشفى الشميسي يتالف من عدة اقسام يتم فيها اجراء العمليات الجراحية المختلفة، وتتألف من ثلاث مستشفيات هي مستشفى النساء والمستشفى العام وأيضا مستشفى الأطفال.

يعد مستشفى الشميسي من المستشفيات الكبيرة في مدينة الرياض ويضم 1500 سرير لخدمة المرضى.

ويمكن الحجز عبر التوجه للمستشفى في مدينة الملك سعود الطبية بحي عليشة في مدينة الرياض أو الاتصال على رقم هاتف المستشفى 966114355555

شروط عملية تكميم المعدة

هناك بعض الشروط الواجب توفرها في المريض قبل البدء بإجراء عملية تكميم المعدة ومنها:

1- أن تكون من المرضى الذين لا يتناولون كمية كبيرة من السكريات والكربوهيدرات.
2- أن تكون مؤشر كتلة الجسم 45 او أكثر.
3- أن يكون العمر ما بين 18 – 65 سنة.
4- ان يتمتع الشخص بصحة جيدة فيما يخص وجود التهابات أو تقرحات بجدار المعدة.
5- عدم وجود ارتجاع المرئ من الدرجة المتوسطة أو الشديدة.

نصائح بعد عملية تكميم المعدة

1- الالتزام بالنظام الغذائي الموصوف من قبل دكتور التكميم، وذلك لأنه يساعد في عملية التئام المعدة.
2- تجنب الافراط بتناول الطعام، فلا تأكل لدرجة الشبع التام لأن هذا يعرضك لامتلاء المعدة وحدوث بعض الأعراض مثل الشعور بالغثيان.
3- تناول الأدوية والمكمّلات الغذائية مثل: الفيتامينات والمعادن التي وصفها لك الطبيب.
4- يجب عليك إتباع التعليمات والنصائح الطبية التي وصفها لك الطبيب بعد تكميم المعدة مباشرة، لتجنب التعرض لأي مضاعفات خطيرة.

تجارب عمليات تكميم المعدة في السعودية

وردة الخليج
انا سويتها يالغاليه قبل 9 اشهر وما شاء الله تبارك الرحمن نزل وزني 50 كيلو واي استفسار عن العمليه من عنوناتي ايش تبين افيدك فيه افيدك وفعلا يا أموره عدم نزولك مليون بالميه تأكلين حلا لاننا نستسهل الحلا ما يعور لكن حطي ببالك ان اي شوكلاته تاكلينها فيها نسبه كبيره من الدهن.

ويسبب غير السمنه حموضه ومشاكل التوائات بالمعده مثل الايس كريم مستحيل حتى اذوقه لانه سبب ليه التواء بالماعده لحد ما حسيت اني باموت عشان الدهن اللي فيه والحمد لله يارب خير ليه لان ما فيه اي فائده والاشياء الثقيله كمان على الماعده مثل اللحم والدجاج والرز والمكرونه ما اكله كثير اخاف من الاترجيع اكرمكم الله لاني تعبت فصرت اكل الشي اللي احسه ما يضرني كثرت كلام عليكم بس للفائده

وتقول اخت اخر تجربتها مع عملية قص المعدة:
انا مسوية قص معدة من 9 شهور من 99 ونص الى 67 ك وراضيه تمام الرضا عن الوزن اللي وصلته ولا ودي بالنزول اكثر اعاني من تساقط الشعر والطبيب قال هذا طبيعي بعد نزول الوزن الكبير هذا

احمد ربي واشكره على ان سهل لي العملية وسويتها على افضل دكتور بأخلاقه وبمهارته بالعمليات د\ عدنان صباحي بمستشفى الملك فهد بجده بعد مرور 9 اشهر اعرف الاكل اللي يتعبني الارز\ العيش الحب \ الاكل الدسم يسبب لي حموضه بالإضافة لعصير البرتقال احب الاشياء المهروسة والشوربات والاسماك

اما الدجاج فأشعر بالغثيان منه اكل الحلويات بنسبة معتدلة ووزني يثبت وينزل . تركت الميزان من زمان ومتصالحة مع نفسي وهجرت ايفانزا وجيفري وابحث عن القياسات الميديم تغير وربي ما يشعر فيه الا اللي عانى من السمنة.

وتتحدث احد الاخوات عن تجربتها بما يلي:
الله يسـهلك.. الصراحــة انا شفت صاحب زوجي في الصور قبل وبعد سنــة,, اتغير تغيير جذري ماشاء الله الله لايضره.. بس دحيـن تاعبـه الترهـل,, يعني من النتيجـة اللي شفتها اقولك استخيري وسويـها لكن في الفترة دي جمعـي فلوس عشـان تعملي شد بعدها.

عمليات التكميم في المستشفيات الحكومية

قد يتبادر الى الذهن كيف يتم اجراء عملية التكميم في المستشفيات السعودية، حيث ارتفاع تكلفة جراحات السمنة في المملكة يدفع الكثير من اهلنا ممكن يعانون من الوزن الزائد للبحث عن مستشفيات لعلاج التكميم بشكل مجاني او بتكلفة رمزية.

وهناك مستشفيات خاصة يتم فيها عملية التكميم بالتقسيط، ويمكن القيام باجراء عملية التكيميم  في مستشفى حكومي، وذلك باتباع الخطوات التالية:

التوجه إلى أقرب مستشفى حكومي يتم فيه اجراء جراحات السمنة.

في حالة وجد الطبيب حالة المريض تستدعي إجراء جراحة سمنة يكتب تقريرا مفصلا عن حالة المريض.

يتم التحويل إلى أحد المستشفيات الحكومية المتخصصة بإجراء مثل هذه العمليات. ثم يتم تحديد موعد إجراء العملية. مع العلم أنه يتم تحديد الموعد ويستغرق ذلك في بعض الاحيان وقتاً طويلاً.

وتتربع بعض المستشفيات الحكومية في السعودية على عرش إجراء جراحات السمنة بنسبة نجاح وصلت إلى 98% بدون مشاكل تظهر ما بعد تكميم المعدة من بين تلك المستشفيات التي يتم فيها عمليات تكميم المعدة ما يلي:

مستشفى الملك عبد العزيز الطبية في مدينة جدة.

مستشفى الملك فهد العام في مدينة جدة.

مستشفى الأمير سلطان الطبية العسكرية في الرياض.

 مستشفى الملك سلمان في مدينة الرياض.

مستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز في مدينة الرياض.

مستشفى الملك سعود الطبية في مدينة الرياض.

 

عملية تكميم المعدة مجانا بالدمام

يتم اجراء عملية تكميم المعدة مجاناً في المستشفيات الحكومية بالدمام، ولكن ذلك يخضع لبعض الشروط والمعايير المطلوبة توفرها لدى المريض ليتم الموافقة على اجراء العملية.

ومن بين مستشفيات اجراء عملية التكميم مجانا هي:

مستشفى الحرس الوطني بالدمام.  مستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر. المستشفى التعليمي بالأحساء.

 

عملية التكميم مجاناً في مستشفى الملك خالد الجامعي

يتم اجراء عملية تكميم المعدة مجاناً في مستشفى الملك خالد الجامعي، حيث يعمل في المستشفى نخبة من افضل جراحي السمنة على مستوى المملكة.

يستخدم المستشفى افضل التقنيات في اجراء العملية حيث يتم الجراحة بعدة طرق لعل افضلها تكميم المعدة بالمنظار .

وبعد حجز موعد لابد من الانتنظار لفترة احيانا تصل الى ثلاث اسابيع بعدها يتم العملية، واجريت الكثير من العمليات الجراحية المتعلقة بالسمنة في مستشفى الملك خالد الجامعي بنسبة نجاح عالية جدا.

 

وهناك مستشفيات في الرياض وجدة يتم اجراء عملية تكميم المعدة بالتقسيط المريح وبدون فوائد يدفع المريض قسطاً في البداية والباقي على عدة اقساط.

ومن بين تلك المركز الطبية والمستشفيات: المستشفى السعودي الألماني، ومركز بدانة كلينيك بالرياض.


كانت هذه مقالة حول عملية التكميم مجانا بالرياض الشميسي رغم انه لا يوجد هناك عمليات جراحية كبرى مجانا، إلا بدعم من المؤسسات والمنظمات الصحية نظرا لأن تكلفة عملية التكميم عالية جداً يصعب الدفع احيانا من قبل الافراد.
وهناك طريقة اخرى ذكرناها لتسهيل الدفع وهي اجراء عملية تكميم بالتقسيط يدفع المريض قسطا في المقدمة والباقي على شكل اقساط شهرية.

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016