-->
 

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

عملية تكميم بالتقسيط بجده | نتائج 100% مضمونة

عملية تكميم بالتقسيط بجده

يعد مشكلة الوزن الزائد من اكثر مشاكل العصر شيوعاً في مجتمعاتنا، فلا غرابة ان تجد الكثير من اهلنا في جدة يبحثون عن عمليات جراحية من اجل تنزيل الوزن واحد هذه العمليات هي عملية تكميم المعده، والمشكلة في تكلفتها العالية، لذلك تقدم بعض العيادات عملية تكميم بالتقسيط المريح بحيث تدفع مبلغاً من المال مقدماً ويبقى الباقي على شكل اقساط شهرية.

سنتحدث في هذه المقالة عن عملية تكميم بالتقسيط بجده وعيادات اخرى في مدن المملكة الحبيبة، وسنبحث ايضاً حول كل ما يجب ان تعرفه حول تكميم المعدة، من حيث مميزاتها وتأثيراتها السلبية وفي الاخير سنبحث في تكلفة عملية تكميم المعدة بجده.
عملية تكميم بالتقسيط بجده


كيف يتم عملية تكميم المعدة؟

تكميم المعدة عملية جراحية يتم من خلالها استئصال حوالي 70% من المعدة والهدف منه للسيطرة على الوزن الزائد ويساعد هذا الاجراء على الحد من تناول الطعام والشعور بالشبع بمجرد تناول كمية قليلة من الطعام.
والعملية نتائجها مضمونة جداً مع انها غير مناسبة لجميع الحالات.


ما هي شروط عملية تكميم المعدة؟

عملية تكميم المعدة لها بعض الشروط التي يجب توافرها  في الشخص حتى يستطيع الطبيب إجراؤها، وهذه الشروط هي:

الشرط الاول يتعلق بالسن فافضل سن لاجراء العملية يبدأ من 14 سنة إلى سن 65 سنة، ويمكن لمن هو دون السن إذا كانت حالته الصحية تستدعي ذلك.
كما انه يتم العملية للأشخاص المصابون بالسمنة المفرطة، أو المتوسطة، حيث نسبة الاستئصال يعتمد حجم السمنة لدى المريض.

قد يهمك اكثر:
مخاطر عملية تكميم المعدة

تكميم المعدة في جدة

تعتبر أشهر أنواع عمليات تكميم المعدة في جدة هي عملية ازالة الجزء الاعظم من المعدة ، حيث يتم قص الجزء العلوي من المعدة ثم قص الأمعاء الدقيقة وربطها بقمة المعدة وبذلك يتم تقليل مساحة المعدة وبالتالي تقليل امتصاص الغذاء بهذه الطريقة يتم السيطرة على السمنة، ونفس الاجراء مفيدة جداً لمرضى السكر حيث يتم السيطرة عليه بسهولة.

وهناك طريقة اخرى يتم من خلاله تكميم المعدة في جدة والذي يعتبر أقل من حيث المجهود الجراحي والتاثيرات الجانبية، والذي يتم عن طريق وضع رباط حول الجزء العلوي من المعدة لتقليل حجمها، وهو ما يقلل من كمية الطعام الذي تحتاجه المعدة مما يجعل الشخص يشعر بالشبع والإمتلاء ويمنعه من تناول طعام أكثر من حاجته.

اشهر مستشفيات تكميم المعدة في جده

هناك الكثير من المراكز والمستشفيات التي يتم فيها عمليات تكميم المعده في جدة، ويأتي الطلب المتزايد على العملية بسبب نتائجها المضمونة، وعدد العمليات الناجحة التي تم اجرائها في مستشفيات جده، ومن أشهر المستشفيات والعيادات التي توفر عملية تكميم المعدة في جدة:
مستشفى المستقبل بجدة، مستشفى جدة الوطني الجديد


تكلفة تكميم المعدة في جدة

يعتبر تكميم المعدة من الاجراءات الجراحية المكلفة ولهذا تجد بعض العيادات تقدم خدمة تكميم المعدة بالتقسيط، بخصوص تكلفة العملية فمن الصعب تقدير رقم دقيق لاختلاف الحالات بين شخص واخر لكن مع ذلك يمكن القول ان سعرعملية تكميم المعدة في جدة ما بين 10 إلى 20 ألف دولار أمريكي تقريباً، وتقل تكلفتها عن تكاليف تكميم المعدة في العاصمة الرياض.

يرى الكثير أن تلك التكلفة تعتبر مرتفعة في حالة مقارنتها بسعر عملية بالون المعدة أو شفط الدهون المُتعارف عليهم باعتبارهم عمليات تعالج السمنة ايضاً، إلا أنه بقليل من التفكير نكتشف أن تكميم المعدة في جدة تضمن بقاء حجم المعدة قليل طوال العمر وهو ما يعني عدم معاناته المستقبلية من السمنة مرة أخرى بعكس العمليات الأخرى.


تكميم المعدة بالتقسيط في عيادات المملكة

نظرا لارتفاع تكلفة عملية التكميم تلجأ الكثير من عيادات المملكة الى تقديم خدماتها بالتقسيط المريح حيث يدفع المريض قسطاً في البداية، والباقي على عدة دفعات شهرية، يعتمد القسط الشهري على التكلفة الكلية للعملية، ومبلغ الدفعة الاولى.
بخصوص عيادات تكميم بالاقساط هناك الكثير من العروض الحصرية في عيادات المملكة، نذكر على سبيل المثال مجمع سمو الطبي المتخصص في جراحة السمنة والمناظير الهضمية لديها عروضاً على تكميم المعدة بالتقسيط حيث يدفع المريض 3000 ريال سعودي والباقي على اقساط.

اما تكلفة العملية دون الدفع بنظام التقسيط يبلغ حوالي 20000 ريال سعودي في مستشفيات السعودي الالماني.


افضل دكتور تكميم في جدة

قد تحتاج لإجراء عملية تكميم المعدة، وتبحث عن افضل دكتور تكميم في جدة، حيث اختيار الطبيب المناسب من الامور الضرورية بحيث يشعر المريض بالراحة والطمأنينة اثناء رحلة العلاج، لا سيما عملية مثل تكميم المعدة، ومن اشهر وافضل اطباء تكميم المعدة في جدة اخترنا لكم قائمة اطباء بناءاً على مجموعة من التقييمات، ومعايير اخرى:

الدكتور وليد البخاري
الدكتورعبد الملك الطف
الدكتور عدنان صباحي
الدكتور عادل بخش
الدكتور تركي القرشي
الدكتور رعد فايز
الدكتورعصام سالم باتياه
د. طاهر إبراهيم يونس
الدكتور طارق محمد جابر

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016