آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تكميم المعدة بالتقسيط بالدمام

الكثير يتساءل حول تكلفة عملية تكميم المعدة والمعلوم ان التكلفة العالية لتكميم المعدة يجعل العيادات في الدمام بتقديم خدمة تكميم المعدة بالتقسيط بالدمام.

من خلال المقال سنحاول التطرق الى اشهر عيادات علاج السمنة في الدمام، وافضل الاطباء متخصصي جراحات تكميم المعدة وعمليات التخسيس الاخرى مثل بالون المعدة وكرمشة المعدة وغيرها من العمليات.


تكميم المعدة بالتقسيط بالدمام


عمليات تكميم المعدة بالتقسيط في الدمام

قبل الحديث عن تكميم المعدة بالتقسيط في الدمام لابد ان نعلم ان عملية تكميم المعدة في الدمام هي الأكثر إجراءً وطلبًا من بين عمليات علاج السمنة الاخرى، وذلك لوجود عدد كبير من الخبرات الطبية والتي تشمل الاستشاريين والاخصائئين وهم على درجة عالية من الخبرة والمهارة.

حاليا تتجه تخصص جراحات علاج السمنة الى اجراء عملية التكميم بالمنظار فهي التقنية الأكثر استخداما لعلاج السمنة.

 

وتتم عن طريق عمل فتحات صغيرة في البطن تدخل من خلالها أدوات المنظار ويتابع الطبيب العملية على شاشة كبيرة امامه. يقوم الطبيب بقص 70% من حجم المعدة مما يؤدي الى تصغير حجم المعدة وبالتالي الشبع السريع بمجرد تناول كمية قليلة من الطعام.

ويتم اجراء عملية التكميم بالتقسيط في مجموعة من عيادات السمنة في الدمام سنحاول التطرق اليه في الفقرات التالية.

 

الفرق بين عملية التكميم بالتقسيط والدفع الكلي

بسبب التكلفة العالية يلجا العيادات الى عروض اجراء عملية التكميم في الدمام بالتقسيط يدفع المريض قسطا في البداية والباقي على شكل اقساط مريحة او يتم الدفع بالتقسيط عن طريق شركات التقسيط مثل تابي وتمارا وبدون فوائد.

اما الدفع الكلي فهي الطريقة المعتادة ان يدفع المريض كامل تكلفة العملية وفي اغلب الاحيان يتم الدفع قبل اجراء العملية ويتحمل المريض كافة التبعات والمخاطر التي قد تنتج من اجراء العملية.

 

تكلفة عملية التكميم بالتقسيط في الدمام

تتراوح تكلفة اجراء عملية تكميم المعدة بالتقسيط في الدمام من 30 إلى 40 ألف ريال سعودي، وهذه التكلفة تُعد منخفضة مقارنة بعيادات الدول المجاورة وعند اجراء عملية التكميم بالتقسيط لا يدفع المريض هذا المبلغ وإنما يدفع على شكل اقساط شهرية يتم الاتفاق مع العيادة على المبلغ الشهري.

وقد تختلف التكلفة بين عيادات الدمام والمدن الاخرى حسب توفر الخبرات العريقة ومدى جودة الرعاية الطبية المتوفرة وعوامل اخرى كثيرة.

 

كيف تختار افضل عيادة تكميم المعدة في الدمام؟

نظراً لتوفر عدة مراكز ومستشفيات علاج السمنة في الدمام وجدنا من الضروري اختيار العيادة الانسب بناءاً على عدة معايير لعل ابرزها جودة الخدمات المقدمة ومدى توفر الاطباء استشاري علاج عمليات السمنة والتخصصات الدقيقة.

وكذلك مدى متابعة الاطباء للمرضى بعد اجراء العملية وعدد العمليات الناجحة التي تم اجرائها في العيادة.

 

كيفية اختيار افضل طبيب تكميم المعدة

هناك عدة معايير يرجى أخذها بعين الاعتبار عند  اختيار افضل دكتور تكميم المعدة في الدمام، يعد من أهمها:

 

1- سنوات خبرة الطبيب وعدد العمليات الناجحة التي تم اجرائها.

2- تقييم المرضى السابقين ومدى رضى العملاء من الطبيب.

3- شهادات الطبيب و مؤهلاته العلمية.

4- شهرة العيادة او المستشفى.

5- مدى متابعة الطبيبة ورعاية المرضى بعد اجراء العملية.

 

افضل مستشفيات تكميم المعدة في الدمام

يمكنك إجراء عملية تكميم المعدة في الدمام في أي من عيادات علاج السمنة المتوفرة في المستشفيات الكبيرة، حيث يتم إجراء مثل هذه العمليات في اقسام جراحات التجميل أو قسم جراحات المناظير ولا تتوفر مراكز وعيادات متخصصة في هذا النوع من العلاجات فقط بالدمام.

 

من أكبر المستشفيات والمراكز التي يمكنك الاعتماد عليها في جراحات المناظير وعمليات تكميم المعدة في الدمام :

 

1- مستشفى المواساة بالدمام التي تعتبر من افضل المستشفيات المتعددة التخصصات ويتمتع بأطباء خبراء في اجراء جراحات السمنة وعمليات تكميم المعدة وتحويل المسار وغيرها من عمليات علاج السمنة للرجال والنساء.

2- قسم علاج حالات السمنة في مستشفى المانع بالدمام، والتي تقدم العديد من جراحات علاج السمنة بما فيها عملية التكميم، وعمليات اخرى مثل تحويل المسار، بالون المعدة وغيرها من العمليات التي تستهدف علاج السمنة وتنزيل الوزن.

3- مجمع الحقيل الطبي، والذي يعد من أكبر المستشفيات الشاملة بمدينة الدمام ويضم قسم خاص بالتجميل وآخر لجراحة المناظير ومن ضمن خدماته اجراء عمليات التكميم وجراحات السمنة الاخرى.

4- مستشفى قوى الأمن التي تعد واحدة من اشهر مستشفيات الدمام ولها أكثر من فرع بمدن سعودية أخرى، كان قسم جراحات السمة قد نجح خلال العام الأول من افتتاحه من إجراء 100 عملية ناجحة لعلاج حالات السمنة المفرطة، ما بين حالات تحويل المسار والتكميم ، وعمليات الفتحة الواحدة، باستخدام عدة تقنيات ومن ضمنها المنظار الثلاثي الأبعاد.

5- عيادات رام المتخصصة في التجميل وعلاج حالات السمنة والتي توفر الكثير من عمليات التجميل المختلفة للنساء والرجال.

 

مميزات وعيوب تكميم المعدة في الدمام

تمكنت مستشفيات ومراكز علاج السمنة والمناظير من علاج العديد من الحالات في الدمام خلال الفترة الأخيرة لما حققته من نجاحات كبيرة لأغلب الحالات مما جعلت الإقبال عليها يزداد.

ومن اهم خصائص اجراء عملية التكميم في الدمام:

1- تكلفة العملية اقل حالة مقارنتها بتكلفة تكميم المعدة في مدن اخرى مع توفر اجراء عملية التكميم بالتقسيط.

2- توفر العديد من الاطباء بكفائات عالية بمستشفيات الدمام الكبيرة التي تجري هذا النوع من العمليات مثل عملية تكميم المعدة

3- تتمتع أقسام جراحة السمنة والتجميل بافضل التقنيات والأجهزة المتبعة سواء في عملية تكميم المعدة أو شفط الدهون العادية.

4- مساعدة مستشفيات الدمام مرضاها من الوافدين إليها إيجاد مكان إقامة ووسيلة نقل سهلة من وإلى المستشفى

بينما تقتصر مساوئ إجراء عملية تكميم المعدة في الدمام على قلة توفر المستشفيات  المتخصصة في هذا الإجراء مما يجعل الخيارات قليلة إلى حد ما.


ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016