آخر الأخبار

جاري التحميل ...

6 علاجات منزلية للتخلص من قشرة الرأس والى الابد

6 علاجات منزلية للتخلص من قشرة الرأس والى الابد

قشرة الرأس من المشاكل الشائعة، وهناك احصاءات تشير الى ان اكثر من 50% من الاشخاص على مستوى العالم يعانون من مشكلة قشرة الرأس، حيث تشاهد قشرة بيضاء سميكة تلتصق بالشعر يترافقها الشعور بالحكة في فروة الراس هي علامات مميزة لهذه الحالة.
 الأسباب الأساسية للقشرة تشمل جفاف الجلد، التهاب الجلد الدهني، الحساسية لمنتجات الشعر ونمو نوع معين من الفطريات التي تعيش على فروة الرأس.
و هناك الكثير من الطرق الطبيعية  الفعالة للتخلص من  قشرة الرأس، حيث اثبتت هذه المواد على مر العصور فعاليتها في علاج المشكلة.


للتخلص من قشرة الرأس




وإليك ستة علاجات منزلية من شأنها ان تساعدك في التخلص من قشرة الرأس بشكل طبيعي.

1- زيت شجرة الشاي

يستخدم زيت شجرة الشاي قديما لعلاج المشاكل الجلدية، من حب الشباب، والصدفية، وكذلك قشرة الرأس، وفعاليتها تأتي من قدرتها على القضاء على سلالة  الفطريات المسببة لقشرة الرأس والمشاكل الجلدية الاخرى.
والملاحظ ان زيت شجرة الشاي يمكن أن تسبب تهيج في البشرة الحساسة. لذا فمن الأفضل تخفيفه عن طريق إضافة بضع قطرات إلى زيت ناقل مثل زيت جوز الهند قبل تطبيقه مباشرة على الجلد.

2-  زيت جوز الهند

زيت جوز الهند ايضاً علاج طبيعي فعال في القضاء على قشرة الرأس، وذلك عن طريقة قدرتها على ترطيب البشرة ومنع جفافها والقضاء على اسباب القشرة، ويستخدم ايضا كعلاج جيد في القضاء على الاكزيما.
يعمل الخصائص المضادة للميكروبات المحتملة لزيت جوز الهند على تحسين ترطيب البشرة وتقليل أعراض الأكزيما والقشرة.

3- الألوفيرا

الالوفيرا او الصبار يصنع منها الكثير من مراهم البشرة ومستحضرات التجميل، عند استخدامه على الجلد يساعد في علاج الأمراض الجلدية، مثل الحروق والصدفية والقروح الباردة، وهي مفيدة ايضاً في علاج قشرة الرأس.

4- الخل السحري خل التفاح

ارتبط استخدام خل التفاح الطبيعي بوصفات التخسيس، وخسارة الوزن، ولكن لها الكثير من الاستخدامات الاخرى الغريبة ومنها القضاء بشكل رائع على القشرة، ويعمل بآليات متعددة حيث ويعتقد أن حموضة الخل تساعد على تحفيز استنزاف خلايا الجلد الميتة على فروة الرأس. كما ان خل التفاح يساعد على توازن درجة الحموضة في الجلد والتي من شأنه الحد من نمو الفطريات وبالتالي محاربة القشرة.

5- الأحماض الدهنية أوميغا 3 Omega-3s

الأحماض الدهنية أوميغا 3 هي مهمة لصحة الجلد، فهي تسهم  في إدارة إنتاج الزيت وترطيبه، وتسرع من التئام الجروح ومنع الشيخوخة المبكرة.
كما أن نقص الأحماض الدهنية أوميغا 3 يسبب مجموعة من الأعراض، بما في ذلك الشعر الجاف ، والجلد الجاف وحتى القشرة.
وهناك الكثيرة من المصادر الرائعة للحصول على هذه الاحماض، مثل الأسماك الدهنية، السلمون والسلمون المرقط، والماكريل، ويمكنك تناول مكملات من زيت السمك أو زيادة تناول الغذاء الغني بالأوميغا 3 مثل بذور الكتان وبذور الشيا والجوز.


في موقعنا ايضاً:
علاج دوائي سريع يساعد على طويل الشعر

6- استخدام الخبز الصودا

صودا الخبز او بيكربونات الصوديوم مادة فعالة في علاج الكثير من المشاكل الجلدية، وهي تتوفر في اغلب المطابخ، ويعتقد أنها بمثابة مقشر لطيف لإزالة خلايا الجلد الميتة، والحد من التحجيم والحكة، كما ان لهذه المادة  خصائص مضادة للفطريات وهي مفيدة في علاج قشرة الرأس ايضا.


ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

أسرار النجاح

2016