آخر الأخبار

جاري التحميل ...

افضل حبوب لتكثيف الشعر من الصيدليه عن تجربة

افضل حبوب لتكثيف الشعر من الصيدليه

عند البحث عن حبوب تكثيف وتطويل الشعر في الصيدلية تجد الكثير الانواع، فما هي افضل حبوب لتكثيف وتطويل الشعر يمكن اختياره وشرائه من الصيدليه.

حبوب تطويل الشعر وتكثيفه لها تأثير فعال مع كل من الرجال والنساء، ونجد الطلب عليه بين الرجال والنساء بالتساوي، الكثير من الرجال يتعرضون لتساقط الشعر بالتالي يبحثون عن علاج تكثيف الشعر ومنع التساقط، في حين تجد النساء يبحثن اكثرعن علاج تطويل الشعر.

حيث الشعر الخفيف له أسباب كثيرة منها تقدم السن، أو الحمل و سوء التغذية، أو تناول بعض الأدوية، وفي بعض الحالات يكون العامل الوراثي أو مشاكل الغدة الدرقية هو السبب.

ومن خلال هذه المقالة سنعرض افضل حبوب لتكثيف الشعر يمكنك اختياره من الصيدليه، واخترنا لكم أفكار و وصفات قوية جداً لتطويل وتكثيف الشعر بالطرق الطبيعية.

افضل حبوب لتكثيف الشعر من الصيدليه

اشهر حبوب لتكثيف و تطويل الشعر من الصيدلية

انتشار الكثير من انواع الحبوب في الصيدليات جعل الكثير مترددون حول كيفية اختيار افضل انواع الحبوب، والتي اتت بنتائج جيدة جداً.

وبعد بحث طويل حول افضل واشهر حبوب تكثيف الشعر وتطويله وعلى مستوى العالم، اخترنا لكم اربعة اقوى وافضل الحبوب، يمكنكم متابعة الرابط لمعرفة الكثير من التفاصيل حولها.








عوامل مساعدة لتطويل الشعر

من أهم خطوات علاج الشعر الخفيف هو اتباع الطريقة الصحيحة لغسيل الشعر، من الضروري جداً الابتعاد عن غسل الشعر بالماء الساخن بل يفضل أن تكون الماء فاتر قدر الامكان و اختيار الشامبو المناسب للشعر.

إن كنتم ترغبون في الحصول على شعر طويل وكثيف في مدة قصيرة عليكم اتباع بعض الطرق الفعالة والنصائح الضرورية للحصول على شعر كثيف وصحي.

قد يهمك ايضا:
تجربتي مع بروتين الشعر

1- استخدام بعض الوصفات الطبيعية و التي تساعد على تحفيز نمو وإطالة الشعر والحصول على شعر صحي لامع وجذاب.
2- الحرص على تناول مصادر البروتين المختلفة، حيث البروتين يحفز نمو الشعر بشكل سريع ويتوفر البروتين في الأطعمة المختلفة مثل الأسماك و البيض و الدواجن و اللحوم الحمراء.
3- تدليك و تمشيط الشعر بانتظام يساعد على تحفيز نموه، كما انه يجب تمشيط الشعر يوميا ولمدة ثلاث دقائق
 التمشيط يساعد على تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم إلى فروة الرأس وتحفيز نمو الشعر بشكل صحي وقوي.
4-  من الضروري عند غسيل الشعر بالشامبو تدليك فروة الرأس برفق بأطراف الأصابع لمدة دقيقتين، التدليك يساعد على زيادة تدفق الدم داخل فروة الرأس.
5- شطف الشعر بالخل المخفف بالماء، الخل يساعد على نمو الشعر بشكل أسرع و يعمل على تقويته ولمعانه، ويتم عن طريق خلط أربع ملاعق كبيرة من الخل مع لتر من الماء.
6- الحرص على ممارسة الرياضة يوميا والحصول على قدر كافي من النوم والابتعاد عن التوتر والضغط العصبي.

7- تجنب المشاكل الصحية والنفسية، وتناول الفيتامينات والمكملات الغذائية التي تساعد على تحفيز نمو الشعر.
8- اختيار افضل حبوب لتكثيف الشعر من الصيدليه واستشارة الطبيب المختص لتحديد الجرعات المناسبة و من خلال هذه المقالة سنضع لكم أهم المعلومات عن حبوب تطويل الشعر.



هل تسهم الفيتامينات في تكثيف وتطويل الشعر

ترغب الكثير من الفتيات في الحصول على شعر صحي طويل ومفعم بالحيوية والنشاط، حيث الشعر الجميل والكثير والطويل سمة من أهم السمات الجمالية التي تحلم بها الكثير من السيدات، غير أن هذا الحلم لا يتحقق بين عشية او ضحاها، إذ إن بعض الفتيات يحتجن لفترات زمنية طويلة لكي يحصلن على طول الشعر الذي يرغبن فيه.


تعود تقصف الشعر وضعف بصيلاته الى عدد من العوامل والأسباب المترتبة على اختيار الوجبات السريعة والدسمة والفقيرة بالمغذيات والفيتامينات الضرورية.

إذ ان نقص العناصر الضرورية والفيتامينات التي يحصل عليها الجسم من تناول الطعام،  يترتب عليه نقص في التغذية التي تحصل عليها بصيلات الشعر، بالتالي تقصف الشعر و ضعفه وبطئ  نموه.

كما أن الافراط في استخدام مساحيق التجميل الكيميائية، واستخدام مجفف الشعر باستمرار يؤدي إلى موت البصيلات وبالتالي تقصف الشعر وتساقطه، وما يترتب عليه ضعف في النمو.

والافضل اختيار الغذاء الغني بالفيتامينات التي تسهم في نمو الشعر، ومن افضل هذه الفيتامينات هو فيتامين (أ، ب5،ب12،هـ ) 


شامبو  لتطويل الشعر وتكثيفه من الصيدلية

لا توجد سيدة لا ترغب بالحصول على شعر طويل وجميل في نفس الوقت، لذلك تجد الكثير من النساء يبحثن عن  أفضل الشامبوهات والمستحضرات لتطويل وتكثيف الشعر وتصرف الكثير من المال على شراء هذه المستحضرات.

ويتبع الكثير من الطرق لتكثيف وتطويل الشعر، لعل استخدام شامبو تكثيف الشعر وتطويله واحدة من هذه الاستراتيجيات، وعند البحث في الصيدليه عن الانواع المتوفرة تجد العشرات من الانواع، فكيف تختار افضل شامبو لتطويل الشعر وتكثيفه من الصيدليه.

في البداية يجب اختيار الشامبو على اساس نوع الشعر، فهناك الشعر الدهني والجاف والمختلط وهناك شامبو لعلاج قشرة الرأس والتي هي احد اكثر مشاكل الشعر شيوعاً.
الافضل عند اختيار الشامبو هو اختيار الماركات المجربة والعالمية الشهيرة، ويمكن اختصارها في اشهر  منتجات علاج الشعر منها:
1- مينوكسديل روجاين للنساء Women ‘s Rogaine 5% minoxidil foam
2- شامبو بالكافيين لعلاج تساقط الشعر  Ultrax labs hair sugar caffeine  hair loss
3- مستحضر كيركلاند Kirkland Minoxidil 5% Extra strength
4- مستحضر نمو الشعر من أي سينشيل  Hair Growth essentials
5- شامبو تساقط الشعر للرجال والسيدات Hair loss shampoo for men and women

6- شامبو سياني لعلاج تساقط الشعر Cayenne’s Hair loss\Hair regrowth treatment


تكثيف وتطويل الشعر بالطرق الطبيعية

بعد تجارب طويلة توصلت الى انه يمكن ان تساعد الخلطات طبيعية في علاج وإنبات الشعر الخفيف عن طريق زيادة سمك الشعرة وتحفيز البصيلات الخاملة على النمو من جديد ومن ابرزها.

في موقعنا ايضا:

خلطة الجرجير
مستخلصات الجرجير تساعد بشكل كبير على تكثيف الشعر وتدخل في الكثير من منتجات العناية بالشعر لاحتواء الجرجير على نسب عالية من المغذيات التي تزيد من سمك الشعر وليبدو أكثر كثافة يستخدم قناع الجرجير.
خلطة الجرجير تستخدم بضرب كمية من الجرجير في الخلاط حتى يصبح في صورة عجين متجانس وتوضع على فروة الرأس بالكامل مع تغطية الرأس بقبعة الاستحمام البلاستيكية لمدة ساعتين ثم يتم غسله بالماء الدافئ.


قناع البيض
البيض من أهم مصادر البروتين الطبيعي المغذي للشعر، كما يرى الخبراء أن البيض من افضل العناصر التي يمكن الاعتماد عليها في علاج  منع تساقط الشعر وتكثيفه.
يتم عمل قناع البيض عن طريق خفق بيضة فقط ثم استخدامها في تدليك فروة الرأس لمدة عشرون دقيقة ثم يتم غسل الشعر بالشامبو الطبي والماء الدافئ.

قد يهمك ايضاً:
4 تقنيات جديدة لعلاج تساقط الشعر فورا 

زيت إكليل الجبل
زيت إكليل الجبل يعمل على تحفيز نمو الشعر، كما يساعد على توسعة الأوعية الدموية وهذا ما يزيد من طول وكثافة شعرك.
طريقة استخدام الزيت نضع نقطتين من زيت إكليل الجبل على مقدار من الشامبو المناسب لنوع الشعر، ثم غسل الشعر بالطريقة العادية.
كما يمكن استخدام زيت إكليل الجبل على الشعر بطريقة أخر حيث  يتم تخفف زيت إكليل الجبل مع كمية مناسبة من أي زيت يصلح لنوع الشعر مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون ثم نضع الخليط على فروة الرأس بالتدليك الخفيف.

قد يهمك ايضا:

أسرع خلطة طبيعية لتطويل وتكثيف الشعر

الخردل والزبادي يعمل على تعزيز نمو الشعر وخاصة على الشعر الدهني والعادي والطريقة كالآتي:
مكونات الخلطة ملعقة كبيرة من بودره الخردل و ملعقة كبيرة من لبن الزبادي و ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من عصير الليمون.
طريقة التّحضير نخلط بودره الخردل مع القليل من الماء الفاتر تم نضيف إليه باقي المكونات وتخلط جيداً للحصول على خليط متجانس.
يقسم الشعر إلى أجزاء قليلة ليسهل توزيعه ويوزع الخليط على الشعر والجذور بالتدليك الخفيف ويترك على الشعر لمدة نصف ساعة.

ويغطى بقبعة بلاستيك ثمَ يغسل بالشامبو والبلسم ملحوظة يجب أن تنتبهوا لها لا يجب تمشيط الشعر إلا بعد غسل الشعر جيداً من الزيوت أو أي خلطة.

كانت هذه المقالة بعنوان افضل علاج لتكثيف الشعر من الصيدلية تطرقنا خلالها الى طرق متعددة لتكثيف الشعر وتطويله، اتمنى لكم الصحة والعافية.

اقرا ايضا :
وصفات لتطويل الشعر

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016