آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تجربتي مع زراعة الشعر في الرياض | التكلفة والنتائج والعيادات

تجربتي مع زراعة الشعر في الرياض

زراعة الشعر من التقنيات الجديدة والناجحة والتي تعالج مشكلة كبيرة وهي مشكلة الصلع والتساقط، وتجد الكثير من اهلنا في الرياض يبحثون عن زراعة الشعر من حيث التكلفة ونسبة نجاح العملية والتقنيات الجديدة التي اصبحت متداولة في عيادات الرياض.
 ومن هذا المنطلق فإنني سأتحدث عن تجربتي مع زراعة الشعر في الرياض، حيث تجد الكثير من  التجارب الناجحة لزراعة الشعر والذقن في السعودية وخاصة المدن الكبرى الرياض، جدة، مكة المكرمة، المدينة، الدمام وغيرها.

وسنتحدث ايضا عن تكلفة زراعة الشعر في الرياض لان التكلفة من اكثر الاشياء التي يبحث عنها، وعند البحث عن مراكز زراعة الشعر في السعودية، تجد انها منتشرة في كل من الرياض و جدة بالدرجة الاولى، وهذه المراكز متخصصة في التجميل، فلديهم تخصصات جلدية، جراحة التجميل، زراعة الشعر، العلاج بالليزر وكذلك العناية بالبشرة.

تجربتي مع زراعة الشعر في الرياض
مراحل نمو الشعر

خطوات زراعة الشعر

من خلال تجربتي مع زراعة الشعر في الرياض شاهدت مدى سهولة العملية، فهي ببساطة عملية جراحية يتم من خلالها نقل بصيلات الشعر من المنطقة الخلفية للرأس عادة والتي تسمى بالمنطقة المانحة الى منطقة الصلع او التساقط.

والعملية سهلة جداً تجري في العيادة او مركز زراعة الشعر وتحت التخدير الموضعي وفق مجموعة من الخطوات:

في موقعنا ايضاً:

طرق زراعة الشعر

خطوات زراعة الشعر بطريقة الشريحة فيوس (FUSS)
1- يتم تنظيف الفروة، ثم تخدير الرأس تخديراً موضعياً باستخدام إبرة صغيرة او باستخدام جل التخدير السطحي للجلد.
2- إزالة قطعة مستديرة من فروة الرأس مغطاة بالشعر باستخدام مشرط طبي، ثم فصل القطعة المُزالة إلى أقسام صغيرة باستخدام سكين طبي حاد وعدسة مكبرة.
3- عمل ثقوب صغيرة باستخدام شفرة أو إبرة في المنطقة المُراد وضع بصيلات الشعر فيها.
4- تغطية فروة الرأس لعدة أيام، وإزالة الغرز بعد عشرة أيام من الجراحة، وقد يحتاج الشخص الى اكثر من جلسة لتغطية  كامل الرأس.


زراعة الشعر بطريقة الاقتطاف فيو (FUE)
هناك تقنية اخرى تسمى زراعة الشعر بطريقة الاقتطاف فيو (FUE) وطريقة العمل فيه تختلف عن الطريقة السابقة، حيث تتم من خلالها حلق الجزء الخلفي من فروة الرأس، ومن ثمّ يبدأ بإزالة بُصيلات الشعر من المنطقة المانحة واحدة تلو الأخرى ونقلها الى منطقة التساقط،  فتظهر فيها جروح صغيرة جداً على شكل نقاط حمراء.


زراعة الشعر بتقنية اقلام تشوي( DHI)
وهي طريقة جديدة طور الاطباء من تقنية الاقتطاف، فهي تعتمد على نفس الاسس لكن بأدوات جراحية اكثر دقة وتطوراً، واقلام تشوي عبارة عن ادوات جراحية دقيقة تشبه اقلام الكتابة و برؤوس صغيرة مجوفة لا يتعدى قطرها 1ملم واحياناً بقطر 0.7 ملم اعتماداً على نوعية البصيلات وحجمها.
يتم الحصول على بصيلات الشعر بنفس طريقة الاقتطاف، والفرق في طريقة الزرع حيث لا يتم عمل قنوات الزرع، وانما يتم الزرع بواسطة اقلام تشوى.

حيث يتم تجهيز مجموعة من اقلام تشوي بالبصيلات من قبل فريق الزراعة ويبدأ الطبيب بالزرع.

في موقعنا ايضاً:

تجربتي مع زراعة الشعر في مدينة الرياض

من خلال تجربتي مع زراعة الشعر في الرياض، بعد ان أجريت العملية بنجاح، قمت بكتابة تجربتي حولها واهديت المقال لزوار هذا الموقع الجميل لعله يعم الفائدة للجميع.

كنت اشعر بالقلق والتردد من مظهر رأسي الذي غزاه الصلع وانا لا زلت في عمر  38 ، فكنت اسأل كل من قام بعملية زراعة الشعر حول مخاطر العملية، وما يترتب عليه زراعة الشعر، كما انني كنت اشعر بالقلق حول هل الشعر الموجود في المنطقة الخلفية من رأسي (المنطقة المانحة) يكفي لتوزيعها على منطقة الصلع ام لا.

فكسرت حاجز الخوف وراجعت عيادة الطبيب واخبرني ان لدي الكثير من الشعر في المنطقة الخلفية والجانبين من رأسي، كما اخبرني ان العملية سهلة وغير مؤلمة، لأنها تجري تحت التخدير الموضعي، فقمت باجراء العملية  في مدينة الرياض في مستشفى العالمية، وبالفعل كانت سهلة والان بدأ شعري المزروع بالتساقط لينمو الشعر الجديد مكانه.

تكلفة زراعة الشعر في الرياض

تعتمد التكلفة على عدد البصيلات التي يحتاجها الشخص، فكلما كانت منطقة الصلع اكثر كانت تكلفة العملية اكثر، ومع ذلك يمكننا تحديد رقم تقريبي لتكلفة زراعة الشعر في مستشفيات الرياض، فهي بين 2600-6600 دولار امريكي.
ومن حيث الجودة فإن مستشفيات المملكة العربية السعودية تقدم خدمات راقية للمرضى وبشكل مقارب للمعاير الدولية.

قد يهمك ايضا :
تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالريال السعودي


زراعة الشعر في مستشفيات ادمه

تقع مستشفيات وعيادات ادمة في كل من الرياض ومدينة جدة، وهي متخصصة في العناية بالبشرة وجراحة التجميل و زراعة الشعر، وكذلك العلاج بالليزر، وتقدم اجود خدماتها للمرضى والزائرين، ولديهم خصم على قيمة الكشف الاولى، و يعمل فيها امهر الاطباء المتخصصين من امثال الدكتور عبدالاله مجلي المتخصص في علاج تساقط وزراعة الشعر في فرع الرياض، ويمكنكم الاستفسار اكثر وحجز موعد عن طريق هاتف العيادة 0114660000.

المركز العالمي لزراعة الشعر بالرياض

تأسست العيادات العالمية لعلاج أمراض وزراعة الشعر في مدينة الرياض سنة 2007م لعلاج جميع مشاكل الشعر سواء ازالة الشعر في الاماكن الغير مرغوب فيها  او زراعة الشعر.

يوجد فيها طاقم طبي متخصص في التجميل والشعر، ومن اشهر اطباءهم الدكتور بسام جباعي الحاصل على البورد الامريكي في ترميم وزراعة الشعر  للرجال والنساء وزراعة الشارب و اللحية والحواجب وكذلك الدكتور كيالي لديه بورد امريكي في زراعة الشعر والحقن التجميلية (بوتوكس - فيلر - بلازما).

كانت هذه تجربتي في زراعة الشعر في مدينة الرياض  شاركت مع قراء هذا الموقع الجميل وفي الختام اتمنى لكم الصحة والعافية.
لأي استفسار حول زراعة الشعر في السعودية يمكنكم كتابتها في التعليقات.

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

أسرار النجاح

2016