-->
 

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

زراعة الشعر في الرياض ادمه

زراعة الشعر في الرياض ادمه من خلال تجربتي

تعد مشاكل الصلع وتساقط الشعر أحد المشاكل الصعبة التي يمكن أن تواجه الرجال والنساء وإن كان نصيب الرجال منها أكبر وقد يؤدي هذا الأمر إلى شعور المرء بقلة الثقة بالنفس مما يؤثر على نفسيته بشكل كبير، ويبحث هؤلاء عن أفضل الطرق لعلاج الأمر تبعا لإمكانياتهم المادية.

وسنقدم لكم في هذا المقال نبذة عن زراعة الشعر في الرياض ادمه، حيث يعتبر مستشفى ادمه من أهم مراكز التجميل والجلدية المعروفة على مستوى المملكة والتي تقوم بإجراء عمليات زراعة الشعر للرجال والنساء على أعلى مستوى وبأفضل التقنيات.

كما سنتطرق إلى طرق زراعة الشعر المختلفة والمعايير التي تحدد تكاليف إجراء هذه العمليات وكذلك تكلفة زراعة الشعر في مستشفى ادمه.

زراعة الشعر في الرياض ادمه


 زراعة الشعر في أدمة

تعد مستشفى ادمة واحدة من أكبر الصروح الطبية المتخصصة في مشاكل الجلدية وعمليات التجميل المختلفة في جدة والرياض، وتهتم المستشفى بكل ما يخص الرجل والمرأة من مشاكل خاصة بالشعر والبشرة وعلى رأسها عمليات زراعة الشعر وعلاج الكثير من التشوهات وكذلك عمليات شفط الدهون وعلاج الحروق واستخدام الليزر لعلاج بعض مشاكل البشرة.

ويتميز الطاقم الطبي والإداري بالمستشفى بالخبرة والمهارة في التعامل مع المرضى مع توفير اقصى معايير الجودة والتعقيم والنظافة حرصا على صحة وسلامة المرضى.

كما تعمل المستشفى على توفير التقنيات والمعدات الحديثة للعمل بها مع توفير التدريب اللازم لطاقمها الطبي الذي يمتاز بالخبرة والاحترافية الشديدة في مجال عملهم.

وقد حازت المستشفى على العديد من التقييمات الإيجابية من المرضى والمسئولين عن النظام الصحي بالمملكة.


زراعة الشعر في عيادات ادمة بالرياض

مع التقدم الرهيب الذي تشهده التخصصات الطبية المختلفة ومنها الجلدية وعمليات التجميل المختلفة مثل زراعة الشعر؛ كان من البديهي أن تظهر العديد من التقنيات والطرق التي يتم استحداثها وتطويرها بشكل دائم من أجل تحسين نتائجها وتقليل أعراضها الجانبية.

قد يهمك:
متى تثبت البصيلات بعد زراعة الشعر

 وتعمل مجموعة عيادات أدمه بطاقمها الطبي المتميز على مواكبة هذا التقدم التكنولوجي في عمليات زراعة الشعر بطرقها المتعددة.

ورغم تعدد التقنيات والطرق المستحدثة في مجال زراعة الشعر، إلا أن هناك طريقتان لزراعة الشعر هم الأساس في هذه العملية على مستوى العالم وهما:

1- تقنية الاقتطاف (FUE)
تعد تقنية الاقتطاف أو Follicular Unit Extraction واحدة من أشهر طرق زراعة الشعر المعروفة وفيها يتم الحصول على بصيلات الشعر من المنطقة المانحة وهي إحدى المناطق الكثيف الشعر بالجسم.

بعد ذلك يقوم الطبيب بحفظ العينة المأخوذة ومن ثم يصنع ثقوب دقيقة في الرأس في المنطقة المراد زراعة الشعر بها ويقوم بزراعة كل بصيلة منفردة في كل ثقب.

2- تقنية الشريحة (FUT)
تعد تقنية الشريحة أو  Follicular Unit Transplant هي الأخرى واحدة من أكثر طرق زراعة الشعر المتبعة في العالم، وفيها يقوم الطبيب بأخذ شريحة سطحية من الجلد بطول 6- 8 إنش و قد تصل ل 10 إنش غالبا من مؤخرة الرأس ثم يقوم بتقطيب هذه المنطقة والتي غالبا ما يخفي الشعر الموجود بها أي أثر للندبات.

يقوم الطبيب بتقسيم الشريحة إلى جزيئات متناهية الصغر يحمل معظمها بصيلة شعر واحدة تقريبا.
يقوم الطبيب بعد ذلك بعمل ثقوب دقيقة في الجزء المراد زراعة الشعر به ومن ثم زراعة جزيئات الشريحة بها.

هناك بعض الطرق والتقنيات الأخرى التي تعتمد على زراعة الشعر الطبيعي أو الصناعي مثل تقنية سوبر دنيس وتقنية فروشيه وغيرها من الطرق والتقنيات الحديثة أو المستحدثة في مجال زراعة الشعر والتي تتفاوت في نتائجها وكذلك أعراضها الجانبية ومدة بقاء الشعر المزروع.

لا يقتصر زراعة الشعر في أدمه على شعر الرأس فقط وإنما يتضمن زراعة شعر الذقن والحاجب وأي منطقة أخرى مشعرة بالجسم.

بالطبع فإن الطرق والتقنيات السابقة وغيرها قد تحتاج للتخدير في بعض الخطوات كما يرى الطبيب، ولا تظهر النتائج فورا وإنما تحتاج لبعض الوقت لتظهر حسب التقنية المستخدمة، كما يقوم الطبيب بإعطاء المريض بعض الإرشادات والأدوية الواجب الالتزام بها للحصول على أفضل نتيجة مع تقليل الأعراض الجانبية.

قد يهمك ايضاً:
زراعة الشعر في مستشفى المانع

عوامل تحدد تكلفة زراعة الشعر في ادمه

يبحث المريض عن أرخص العروض المتوفرة لزراعة الشعر والتي تتناسب مع امكانياته المادية.
 وفي إطار ذلك سنذكر لكم العديد من العوامل المختلفة التي تعتمد عليها تكاليف زراعة الشعر بشكل عام ومنها:

1- مساحة المنطقة المراد زراعتها.
2- نوع وطبيعة الشعر المزروع.
3- التقنية المستخدمة في عملية زراعة الشعر.
4- شهرة الطبيب وبراعته في إجراء مثل هذه العمليات.
5- مكان إجراء العملية ومدى شهرته.
6- الحالة العامة للمريض.
7- الإجراءات والتحضيرات المتبعة في إجراء العملية.
8- العروض المتوفرة بالعيادة أو المركز ووجود تأمين من عدمه وكذلك طريقة الدفع سواء فورية أو تقسيط.


تكلفة زراعة الشعر في الرياض ادمة

تختلف تكاليف زراعة الشعر في المشفى تبعا لعدة عوامل منها التقنية المستخدمة وعدد البصيلات المزروعة وغير ذلك.

ولكن يمكن أن نقول أن متوسط تكلفة زراعة الشعرفي الرياض في مستشفى ادمه تبلغ حوالي 10000 ريال سعودي للدفع الفوري و15000 ريال سعودي عند العمل بنظام زراعة الشعر بالتقسيط.

 هذا بالإضافة للمصاريف الجانبية التي تتضمنها التحاليل والفحوصات الطبية وغيرها المتعلقة بهذه العملية.

إن الحصول على أفضل النتائج وتجنب العديد من الآثار الجانبية يلزمك بالبحث المتأني عن أفضل المراكز الطبية والأطباء الذين يقدمون الخدمة التي تبحث عنها.

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016