آخر الأخبار

جاري التحميل ...

متى تثبت البصيلات بعد زراعة الشعر | نصائح بعد الزراعة مفيدة جدا

متى تثبت البصيلات بعد زراعة الشعر

بعد زراعة الشعر يتساءل الجميع متى يتم عملية تثبت البصيلات، في هذه المقالة سنتناول كافة الأمور المتعلقة بزراعة الشعر، وكل ما يتعلق بتثبيت البصيلات.
من المهم جدا أن يلتزم المريض بتعليمات الطبيب حتى تنتهي فترة زراعة الشعر، وحتى يتم  تثبيت البصيلات بنجاح، لأن أصغر خطأ قد يؤدي إلى تحريك البصيلات من مكانها، والمريض كل ما يهمه هو نجاح عملية زراعة الشعر، وبعدها نجاح تثبيت البصيلات وبدء نمو الشعر المزروع.
 والسؤال الملح من قبل من خضعوا لتلك العملية التجميلية وفور انتهائهم من الزراعة هو متى تثبت البصيلات بعد زراعة الشعر.
لهذا يهتم المريض لمعرفة المدة التي يستغرقها حتى تستقر بصيلات الشعر الجديد و تبدأ في النمو، ليواصل حياته بشكل طبيعي دون القلق من احتمالية تحريكها من مكانها أو سقوطها.
متابعينا نعلم أنكم مهتمين بمعرفة الإجابة على كل هذه التساؤلات تابعو قراءة هذا المقال حتى تحصلوا على اجابه واضحة.
يحتاج تثبيت البصيلات الى الراحة التامة، وعدم التفكير الزائد خلال الفترة التي تلي الزراعة مباشرة، والمدة المستغرقة هي من عشرة أيام إلى أسبوعين على الأكثر.
نظرا إلى عدم استقرار البصيلات هذه الفترة تعتبر الأكثر حرجا، و يجب عدم التعرض لأي ضغوطات نفسية او لأشعة الشمس المباشرة، كل هذه العوامل الخارجية يمكن أن تؤثر عليها سلباً. 
بمجرد انتهاء هذه الفترة يمكن للمريض ممارسة حياته الطبيعية والنزول الى الحياة الطبيعية، ولكن قبل هذا عليه استشارة المختص أو الطبيب المعالج  ليتأكد أن الخطر قد زال.

قد يهمك ايضا:
متى تثبت البصيلات بعد زراعة الشعر


مقدمة عن زراعة الشعر

زراعة الشعر هي نوعٌ من الجراحات التجميلية البسيطة، و تسهم في ملء المناطق الفارغة من الشعر سواء في الرأس أو في الذقن، حيث عملية زراعة الشعر أثبتت نجاحها في الأعوام الأخيرة، كل ما نحتاجها هي تقنيات حديثة، ومتخصصين على أعلى مستوى، و مراكز مؤهلة ومتخصصة في هذه التقنيات.
زرع الشعر هو ترتيب نمو الشعر، بمعنى أن المتخصص عليه أخذ خصلات من شعر المريض، سواء من جانبي الرأس أو من المؤخرة، وزرعها في مناطق اخرى، ويمكن أن تتم العملية في عيادة الطبيب أو أي مركز مختص.


مراحل زراعة الشعر وتثبيت البصيلات

تمر عملية زراعة الشعر بعدة مراحل وجلسات، أولاً يقوم الطبيب بعمل التحاليل اللازمة للمريض والتأكد أنه بالإمكان زراعة الشعر، وبناء على تقرير الطبيب المختص يحدد عدد الجلسات اللازمة لإتمام العملية.
وبعدها يقوم الطبيب بتنظيف فروة الرأس وتعقيمها، ثم يقوم الطبيب بتخدير المناطق التي يأخذ منها خصلات الشعر، والمخدر غالباً يكون موضعي.
يقوم الطبيب بإزالة قطعة مستديرة من فروة الرأس المغطاة بالشعر بواسطة مشرط، وبعد نزع بصيلات الشعر يقوم الطبيب بخياطة المنطقة لإغلاقها.
 ثم يعطي للمريض راحة حتى يتم استكمال مراحل زراعة الشعر، وفي الجلسة الثانية يتم تخدير المنطقة التي تحتاج للزراعة بمخدر موضعي، و عمل ثقوب صغيرة باستخدام شفرة أو إبرة معقمة في منطقة الرأس.
وبعدها يتم تثبيت خصلات الشعر، كما يمكن خلال هذه الجلسة زراعة ما يقارب مئات أو الآلاف من بصيلات الشعر، ويمكن أن تستمر جلسة زراعة الشعر إلى ما يقرب من أربع ساعات.
وبالنهاية يتم تغطية فروة الرأس بالضمادات أو الشاش الطبي، ويستمر التغطية لأيام قليلة.
 يمكن أن تستمر الجلسات إلى عدة شهور و بين كل جلسة وأخرى مدة متباعدة حتى يتم التعافي، وعدد الجلسات ثلاث أو أربع جلسات أو حسب ما يقرر الطبيب.

قد يهمك ايضا:
زراعة الشعر في مصر


تقوية بصيلات الشعر

بعد الانتهاء من جلسات زراعة الشعر على المريض اتباع بعض النصائح البسيطة حتى تقوية بصيلات الشعر، كما يوجد الكثير من الخلطات التي تهتم بتقوية بصيلات الشعر ومنها وصفة عصير البصل (يجب العلم ان الوصفة تستخدم بعد اخذ موافقة الطبيب)
عصير البصل يعمل على تحفيز نمو بصيلات الشعر وتقويتها، والطريقة عصر البصل باستخدام اليدين أو المبشرة، ثم يوضع على الرأس وتدلك به فروة الرأس جيداً بأطراف الأصابع.
وعليكم تجربة عصير البصل على منطقة مخفية من الرأس أولاً، حتى التأكد من عدم وجود حساسية أو تهيج على فروة الرأس.
 وبعد تدليك الرأس بالعصير يترك لمدة نصف ساعة، ثم غسل الشعر بالماء الفاتر وشامبو وبلسم مناسب.

 متى تثبت البصيلات بعد زراعة الشعر


المرحلة التي يتم فيها تثبيت البصيلات

عادة ما يبدأ الشعر الجديد المزروع في النمو مرة أخرى بعد عشرة أسابيع أو أكثر قليلاً، و المرحلة التي يتم تثبت البصيلات بعد زراعة الشعر تختلف من شخص لآخر.
و لنجاح عملية تثبيت البصيلات نحتاج إلى عدة معايير من أهمها، اختيار الطبيب المعالج وقدرة فروة الرأس على ضخ الدم مرة أخرى، ويعتمد أيضاً على الأدوات الطبية والتقنية المستخدمة في العملية.
ويمكن أن تختلف مدة التثبيت من تسعة أشهر حتى عام لكي يستعيد الشعر قوته ونموه الطبيعي، وحتى يتم تثبيته تماماً في فروة الرأس ويصبح ذو شكل طبيعي.
بعد ثماني أو تسعة شهور تكون بصيلات الشعر قد وصلت إلى مرحلة مناسبة، نجدها أكثر كثافة وقوة.
وبهذا يعود الشعر لوضعه الطبيعي مرة أخرى وتصبح المنطقة المزروعة من الشعر تشبه المنطقة الطبيعية والغير مزروعة تماماً.
وبعد مرور عام يكون الشعر وصل إلى المرحلة القصوى من النمو، ويصبح ذو مظهر جميل وطبيعي.
 وخلال مرور عامين نجد أن بصيلات الشعر تستمر في النمو بشكل مختلف وهنا يكون الشعر قد وصل إلى مرحلة الثبات.



التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

أسرار النجاح

2016