آخر الأخبار

جاري التحميل ...

زراعة الشعر في مصر | التكلفة والنتائج واشهر المراكز

زراعة الشعر في مصر | التكلفة والنتائج واشهر المراكز

في السنوات الأخيرة انتشرت بشكل كبير زراعة الشعر في مصر للرجال والنساء وسجلت تقنية زراعة الشعر نجاحاً باهرًا في القضاء على مشكلة الصلع نهائيًا وأصبح علاج الصلع متوفر بطرق كثيرة.

 من خلال هذا المقال سنتعرف على كل ما يهمكم عن عمليات زراعة الشعر في مصر وأفضل المراكز التي تقوم بعمليات زراعة الشعر، و تكلفة هذه العمليات في مصر.

سنشرح لكم كيفية إجراء عمليات  زراعة الشعر الطبيعي بتقنية الاقتطاف، كذلك سنتحدث من خلال المقال عن كيفية اختيار الطبيب أو المركز المناسب.
وأهم المعايير التي تختار الطبيب على أساسها، سنوضح لكم كل هذه النقاط الهامة والكثير من المعلومات ستجدونه في هذا المقال.


زراعة الشعر في مصر


كيف يتم زراعة الشعر

زراعة الشعر هي عملية جراحية تجميلية تتم لإعادة إنبات الشعر في مناطق من فروة الرأس التي تعاني من الصلع، أو يوجد فيها شعر خفيف.

يقوم الطبيب المختص بزراعة الشعر بنقل الشعيرات من منطقة الشعر الكثيف الى المنطقة الصلعاء في فروة الرأس، أو منطقة الذقن للرجال.

في العادة بنقل الشعر من منطقة الرأس الخلفية الى مقدمة جبهة الرأس، عملية زرع الشعر يمكن أن تتم في العيادة، و بتخدير موضعي في فروة الرأس ولا يكون هناك حاجة لأي تخدير وريدي أو عام.

تتم العملية بشكل يدوي باستخدام أدوات جراحية بسيطة، كما أن العملية تتم خلال بشرة الجلد الخارجية ولا تتعرض للأعضاء الداخلية للجسم، و تظهر نتائجها الفورية و تكون ملحوظة بعد العملية مباشرة، ونتائج دائمة وتحقق ظهورها الكامل بعد عام تقريبا.

ويبدأ الطاقم بتنظيف فروة الرأس و لعدم الشعور بوخز الإبر يوزع على المنطقة مخدر موضعي أو بواسطة دهان مخدر.


خطوات عملية زراعة الشعر

الخطوة الأولى بعد تأكد الطبيب من سريان مفعول التخدير وراحة المريض يتم اقتطاف بصيلات الشعر المناسبة من منطقة الشعر المانحة، وعادة يقوم باقتطاف البصيلات من المنطقة الخلفية أو الجانبية لفروة الرأس.

يقوم الطبيب باختيار البصيلات الصالحة للزراعة، فهو يختار البصيلات التي تحتوي على ثلاث شعيرات، لمليء فراغات كبيرة في فروة الرأس.

وبعد اقتطاف البصيلات التي يحتاجها الطبيب يقوم بفرز هذه البصيلات على أساس كفاءتها، ثم يتم حفظها في سائل خاص وهو هايبوثيرموسول ليتم عملية تنشيط البصيلات لحين زراعتها.

سائل هايبوثيرموسول يحمي البصيلات من التلف ويحافظ على المواد الحيوية وعوامل النمو بالبصيلات ويحافظ عليها من العوامل الخارجية المختلفة مثل الحرارة والرطوبة.

نأتي للمرحلة الثانية وهي فتح قنوات حاضنة للبصيلات التي تستقر بها البصيلات الجديدة وهي المناطق التي تعاني من الصلع أو الشعر الخفيف.

والآن مرحلة غرس البصيلات في المنطقة المستقبلة وهي المرحلة الأخيرة، يعطي الطبيب المعالج وقت للراحة ثم يستكمل عملية زراعة الشعر ويقوم يتوزيع البصيلات الجديدة في منطقة الصلع.

غرس بصيلات الشعر تتم على مراحل بحيث تكون كل مرحلة مستهدفة لمنطقة معينة من فروة الرأس، وبعد الانتهاء من زرع الشعر بشكل نهائي يمكن للمريض ممارسة العمل والأنشطة الأخرى بشكل طبيعي شرط أن يتبع توجيهات الطبيب.


ومن التعليمات التي لابد أن يتبعها المريض غسل الرأس ثلاث مرات يومياً بالشامبو، وفي الأسبوع الأول من عملية زراعة الشعر الاستحمام مرتين في اليوم.

والأهم الامتناع عن تناول الكحول لمدة ثلاثة أيام وعدم التدخين لمدة أسبوعين بعد العملية.
 يمكن اعطاء المريض أدوية مسكنة للألم ومضادات حيوية لتقليل خطر العدوى ومضادات الالتهاب لتقليل التورم، نمو الشعر الجديد بشكل كامل يظهر بعد ثمانية إلى اثني عشر شهر من الجراحة.


تجربتي في زراعة الشعر في مصر

حتى تعم الفائدة احببت ان أشارككم تجربتي مع زراعة الشعر ، و تكلفة زراعة الشعر في مصر واختيار الطبيب و أفضل المراكز في مصر.

في البداية بعد معاناة كبيرة مع تساقط الشعر، وتجربة كل أنواع العلاجات الممكنة من أعشاب أو كريمات أو شامبو، لكن للأسف الشديد لم تأتي بنتيجة، وكانت لدي منطقة صلع في أعلى رأسي حتى المقدمة.

وكانت هذه المشكلة مسببة لي بالغ الأثر النفسي وعلى نشاطات حياتي اليومية، وكان له أثر كبير على حياتي المهنية أيضا.

هنا قررت ضرورة السعي إلى معالجة أسباب الصلع وبشكل جذري، وأخوض تجربة زرع الشعر، بحثت عن الكثير من التجارب السابقة ونتائجها حتى أطمئن و أتخذ القرار الصائب.

وأخيراً تعرفت على أفضل مركز يقوم بعمليات زراعة الشعر في مصر وبالتخصيص كانت في القاهرة، وفعلا أجريت الزراعة، وبعد زراعة الشعر ظهرت بعض الأعراض الطفيفة وسرعان ما انتهت.

ومن ضمن الأعراض حدث تورم في وجهي واختفى بعد أربع أيام تقريباً، وأيضاً صداع و تنميل واستمر لعدة أيام وأنتهي تماماً.
 كما ظهرت بعض قشور الشعر وقمت باستشارة الدكتور فنصحني بغسل الشعر مرتين يومياً باستخدام شامبو معين، والآن انتهت المشكلة تماماً، وظهرت نتيجة العملية مرضية جداً والنتائج ممتازة.

وكما نصحني الطبيب باستعمال زيت الزيتون للشعر و استعمال فرشاة ناعمة، كما نصحني أن يكون ماء غسل الشعر فاتر وليس ساخن.


مراكز زراعة الشعر في مصر

يوجد العديد من عيادات الأطباء ومراكز التجميل التي تقوم بزراعة الشعر في مصر، اشتهرت مصر بوجود عدد كبير من المراكز والعيادات والتي اشتهرت في إجراء هذا النوع من العمليات و بنجاح كبير ومنها:.

عيادات المغربي وتعتبر من أشهر العيادات لزراعة الشعر الموجودة في مصر وفي محافظة القاهرة وفي الأعوام الماضية ومنذ بداية تأسيسها حتى الآن أثبتت نجاح كبير في مثل هذه العمليات.

عيادة كوزميتكيا التخصصية عيادة متخصصة في عمليات زراعة الشعر، كما تضم نخبة من أشهر الجراحين والأطباء الحاصلين على خبرات كثيرة و التقنيات الحديثة هذا المجال.

مركز الدكتور أشرف متولي لجراحات التجميل يعتبر المركز من أفضل المراكز المتخصصة في هذه العمليات حيث تجرى هذه العمليات على أعلى مستوى من الكفاءة والدقة و باستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات المتطورة.


مركز الدكتور محمد الشحات للتجميل في الإسكندرية، في المركز يتوفر قسم لإجراء عمليات زراعة الشعر والقسم مزود بأحدث الأجهزة والأساليب المتطورة.

مركز جلو للتجميل في محافظة الإسكندرية وهو من أشهر المراكز المتخصصة في هذا المجال والمزود بأحدث الأجهزة والتقنيات.

عيادة بيت الجمال العيادات موجوده في الإسكندرية وهي من أشهر العيادات في أجراء هذه العمليات كما حققت شهرة واسعة في الأعوام الماضية، العيادة  تحت إدارة الدكتور سامح عبد الرحمن صادق.



التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

أسرار النجاح

2016