آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أشهر 7 أخطاء عند غسل الشعر يؤدي لتساقطه

أشهر 7 أخطاء عند غسل الشعر يؤدي لتساقطه

غسل الشعر من الاجراءات الضرورية وخاصة بيئة الشرق اوسط الحارة والجافة في فصل الصيف، ما يظهر تأثيرها السلبي على البشرة والشعر، مما يدفعنا للإستحمام يوميا، لكن الكثير منا يقعون في اخطاء اثناء غسيل الشعر، وبما ان الغسيل تجرى يومياً في الغالب، فتأثيرها تصبح مضاعفا ً على الشعر، وفي النهاية مصير الشعر الضعف والسقوط.


 أخطاء عند غسل الشعر تؤدي لتساقطه



الاخطاء الشائعة عند غسيل الشعر

1- ما يتعلق باستخدام الشامبو : الكثير منا يقعون في ذلك الخطأ، وهي غسيل الشعر بوضع كمية كبيرة من الشامبو على فروة الرأس وتركها لعدة دقائق، وهنا ينصح اطباء التجميل باستخدام كمية صغيرة من الشامبو ثم تدليك فروة الرأس قبل غسل الشامبو.
2- ازالة اثار الشامبو: احيانا نترك بقايا الشامبو على الرأس مما يسبب لها ضرراً بالغاً، لذا فمن الواجب الشطف الجيد بالماء بعد الانتهاء من الغسيل.
3- يعتقد الكثير انه لابد من غسيل الشعر يوميا في فصل الصيف، لتنظيفه من الاوساخ المنتشرة في كل مكان، وهذا الاعتقاد خاطئ الى حد كبير، والافضل ترك يوم دون غسيل والبدء في اليوم الثاني بالغسيل وهكذا. لأن الغسيل المستمر يعرض الشعر للجفاف نتيجة ازالة الزيوت دون السماح له بإفراز الزيت الطبيعي  من الغدد الدهنية في الفروة.
4- بالنسبة للنساء عليهن فك شعرهن قبل الغسيل، لأن دخول الحمام وغسل الشعر المتشابك يزيد من تساقطه.
5- تجفيف الشعر بهدوء لأن الشعر المبلل معرضة للتساقط بشكل اكثر من الجاف، والافضل ترك الشعر ليجف في الهواء.
6- عدم استخدام اضافر اليد بقوة وعنف اثناء الغسيل، يجب مراعات ذلك اثناء الغسيل وذلك بالتعامل مع الشعر برفق وغسله دون الضغط بالأصابع على فروة الرأس، كما انه من الضروري  تدليكه بحركات دائرية وبهدوء، يساعد على ضخ المزيد من الدم في فروة الراس.
7- إهمال غسل أدوات الشعر عند الكثير من الاشخاص، حيث غسيل مشط وفرشاة الشعر جيداً لا يقل أهمية عن الاهتمام بغسل الشعر نفسه. ويفضل غسل أدوات الشعر كل أسبوعين.

كانت هذه بعض اشهر الاخطاء التي يقع فيها الكثير من الاشخاص اثناء غسيل الشعر، اتمنى ان تكونوا قد استفدتم منها ... دمتم في حفظ الله ورعايته.


ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

أسرار النجاح

2016