-->
الابتسامة الابتسامة

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تكلفة زراعة الاسنان في مستشفى الحبيب | 50 ٪ أرخص من مراكز اخرى

كم تكلفة زراعة الاسنان في مستشفى الحبيب

الاسنان من اكثر الاشياء التي تؤثر على صحة الانسان لأن ما نأكله في حياتنا اليومية يرتبط بشكل مباشر بسلامة الاسنان.

ولأهلنا في السعودية الذين يبحثون عن تكلفة زراعة الاسنان في مستشفى الحبيب او أي عيادة لزراعة الاسنان، سنبحث في هذه المقالة حول اسعار زراعة الاسنان في مستشفيات المملكة وبشكل اكثر تفصيلا حول تكلفة زراعة الاسنان في مستشفى سليمان الحبيب.

وكيف تختار افضل دكتور لزراعة الاسنان حيث زراعة الاسنان عملية حديثة وفنية في نفس الوقت، يحتاج الى طبيب ذو خبرة جيدة في زراعة الاسنان.

فهناك من يبحث عن تكلفة زراعة الاسنان فقط ويهمه السعر وينسى خبرة الطبيب وجودة الخدمات المقدمة، وسنتحدث عن العوامل التي تحدد سعر الزراعة.

وعلى اسس عديدة اخترنا مستشفى سليمان الحبيب لنبحث فيها عن  تكلفة زراعة الاسنان فيه.


تكلفة زراعة الاسنان في مستشفى الحبيب


زراعة الاسنان في الحبيب

خطت مستشفى الحبيب خطوات سريعة في علاج الاسنان، فبعد ان كان علاج السن المتآكل او الذي انهكه التسوس هو الخلع بسرعة، اصبحت اليوم في مستشفى الحبيب يعالج بتلبيسه بسن يصنع من مادة خزفية شديدة القوة والمتانة وجميلة في نفس الوقت ويخفي كل ما تحته من عيوب.

ثم تطورت الامر الى اجراء عمليات زراعة الاسنان بنسب نجاح عالية جدا و كأفضل بديل لتركيبات الاسنان، حيث بزراعة الاسنان تصبح لديك سن جديد وغير قابل للكسر او التسوس وبضمان طويل الامد.

مع مستشفى الحبيب يمكنك اجراء عملية زراعة الاسنان بضمان تام ونجاح باهر ان شاء الله.


نبذة عن مستشفى الدكتور سليمان الحبيب

تأسست مجموعة الدكتور سليمان الحبيب في عام 1995 في العاصمة الرياض ويقع على طريق الملك فهد في حي العليا ، يحتوى على العديد من العيادات الطبية وفي جميع التخصصات.

ويحتل المجمع موقعا استراتيجياً وحيوياً في المدينة مما يتيح تقديم الرعاية الصحية والخدمية للعديد من المدن المجاورة. ومنذ اليوم الأول من تشغيل مستشفى د. سليمان الحبيب بالرياض حرص القائمون عليه أن يقوموا بتوفير كل ما من شأنه من سبل ووسائل الراحة للمراجعين.

في موقعنا ايضا:
هل زراعة الاسنان تسبب رائحه كريهه


افضل دكتور اسنان في مستشفى سليمان الحبيب

يتم علاج مشاكل الاسنان في مستشفى الدكتور سليمان الحبيب مع نخبة من افضل اطباء الاسنان، ومن بين افضل اطباء سليمان الحبيب، الدكتور محمد جمال عابدين متخصص في زراعة وتقويم الاسنان.

خبرة واسعة في طب الاسنان، من ناحية الاسعار فإنه يقدم  افضل خدمة مقابل ارخص الاسعار، مع طاقم طبي ذو كفاءة عالية جدا.

وهناك مجموعة اخرى من الاطباء نذكر منهم:

الدكتور صالح البازعي ‏‏‏‏‏‏رئيس وحدة جراحة الوجه والفكين، مستشفيات الدكتور سليمان الحبيب.

الدكتور عبد الرحمن السرحان ويعمل كمدير أقسام الأسنان بمجموعة الحبيب و طبيب أسنان الأطفال في مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر.

دكتور عبدالسلام الجباب

دكتور أسامة الغامدي

دكتور عبدالله الراشد

 دكتورة دانة الجمعة

دكتورن نهى المسعود

اسعار زراعة الاسنان في مستشفى الحبيب

يعتمد اسعار زراعة الاسنان على مهارة وسمعة الطبيب و وكذلك عدد الاسنان الذي سيزرع واخيرا العامل الاكثر تأأثيرا هو جودة المواد المستخدمة.

حيث يستعمل مادة التيتانيوم كجذر (برغى) للزرعة وتكلفته عالية، كما ان العاج (السن) الذي سيركب عليه ايضا يصنع من مواد خزفية شديدة الصلابة وغير قابلة للتآكل.


فروع مستشفى الحبيب

فروع مستشفى الحبيب تتواجد في عدة مدن رئيسية في المملكة خاصة في الرياض والخبر والقصيم بالإضافة الى وجود مستشفيات للمجموعة في البحرين وفي دبي سواء مستشفيات او مراكز طبية وتوفيرا لعناء البحث نقدم لك عزيزي المتابع عناوين كافة فروع مركز ومستشفيات الحبيب سواء في المملكة او في البحرين او الامارات العربية المتحدة:

 

مجمع العليا الطبي لعنوان: طريق الملك فهد - العليا - الرياض

مستشفى الريان العنوان: طريق خريص - الرياض

مستشفى القصيم العنوان: شارع عثمان بن عفان - بريده - القصيم

مستشفى التخصصي العنوان: طريق التخصصي - الرحمانية - الرياض

مستشفى السويدي العنوانالزهرة، الرياض

مستشفى الخبر العنوانطريق الملك سلمان بن عبدالعزيز، البندرية، الخبر

مستشفى الولادة العنوانطريق الملك فهد - العليا - الرياض

مستشفى العظام العنوانطريق الملك فهد - العليا - الرياض

مستشفى الدكتور سليمان الحبيب في دبي العنوانالمدينة الطبية - دبي - الإمارات العربية

المركز الطبي الجامعي العنوانمدينة الملك عبد الله الطبية - المنامة – البحرين

 

أطباء الأسنان في مستشفى سليمان حبيب

أطباء الأسنان في مستشفى سليمان حبيب يشار لهم بالبنان في كافة المحافل العلمية وفي الاوساط الطبية نظرا لاختيارهم بعناية فائقة.

 

فمستشفيات الحبيب واحدة من اشهر المستشفيات والقلاع الطبية في المملكة وفي الدول العربية والتي تتميز مستشفياتها ومراكزها الطبية باستخدام احدث التقنيات الطبية والالتزام بأقصى معايير الجودة في العالم.

 

وقد حصلت المستشفى على العديد من الجوائز العالمية وشهادات الجودة والتي تعكس التزام المستشفى بأقصى معايير الجودة العالمية واستخدام احدث الاجهزة والتقنيات الطبية في العالم.

 

بالعودة لأطباء الاسنان في المستشفى نجد ان المستشفى حريصة على انتقاء افضل العناصر الطبية والحاصلين على افضل الشهادات العلمية وشهادات البورد والزمالة سواء السعودية او العربية او القارية او العالمية.

 

ويحظى اطباء الاسنان في المجموعة بسمعة طيبة سواء على المستوى الطبي او المستوى الاخلاقي وحسن استقبال المرضى وبذل المجهود لأجل نجاح اجراءات الاسنان المختلفة سواء علاجية او تجميلية.

 

علاج الاسنان في مستشفى الحبيب

علاج الاسنان في مستشفى الحبيب يمتاز باستخدام احدث التقنيات الطبية بالإضافة الى النظافة والتعقيم والتي تعتبر عامل هام بل من اهم عوامل اختيار عيادات الاسنان.

 

فاذا كانت العيادة او المركز غير نظيفة فهناك قابلية كبيرة للعدوى خاصة في الظروف البيئة العالية لذا تلتزم مجموعة الحبيب بأقصى درجات التعقيم واستخدام افضل التقنيات والمواد الطبية المستخدمة.

 

الاهتمام ايضا بالأجهزة التشخيصية والاشعة ومعامل الاسنان الحديثة والتي تساهم في التشخيص الجيد وعمل صورة كاملة لحالة السن واللثة وعظام الفك بالإضافة الى المعامل التي تلعب دورا محوريا وهاما في نجاح اجراء الاسنان من عدمه خاصة في حالة تيجان الاسنان او في الاجراءات التجميلية مثل ابتسامة هوليود بالإضافة الى زرع الاسنان وعمل الاطقم الثابتة او المتحركة للأسنان.

فعدم صناعتها بالدقة الكاملة كفيل بفشل الاجراء من عدمه لذا تستخدم المجموعة احدث الاجهزة الدقيقة والتي تقوم بصناعة التيجان والاسنان والاطقم بفعالية كبيرة.

 

تستخدم العيادات ايضا احدث كراسي الاسنان والتي توفر الراحة للمريض في الجلوس بالإضافة الى توفير الراحة للطبيب.

 

وتستخدم ايضا عيادات الاسنان في المجموعة باستخدام احدث انواع بنج الاسنان بالإضافة الى احدث المواد المستخدمة في صناعة الاسنان او في الحشوات وعدسات الاسنان مثل الزيركون و الايماكس والبورسلين وغيرها من المواد الحديثة والتي تجمع ما بين الصلابة واللمعان وسهولة تقبلها من قبل اللثة والفك.

 

تقنيات الاسنان في مستشفى الحبيب

تقنيات وخدمات الاسنان المتوفرة في مستشفى الحبيب واسعارها متنوعة على حسب نوع الاجراء الطبي الخاص بالأسنان، ولكن في المجمل تقدم عيادات الاسنان في مستشفيات الحبيب العديد من تقنيات الاسنان سواء العلاجية او التجميلية.

حيث تشمل التقنيات العلاجية حشو الاسنان وتنظيف الاسنان من الجير وطبقات البلاك هذا بالإضافة الى حشو العصب وتركيبات الاسنان المختلفة سواء معدنية او بورسلين او زيركون وغيره.

 

تشمل ايضا التقنيات زراعة الاسنان سواء التقليدية او الفورية بالإضافة الى خلع الاسنان او الاضراس او ضرس العقل.

وتشمل التقنيات ايضا تقويم الاسنان سواء المعدني او البورسلين او الداخلي او الشفاف.

 

اما فيما يخص التقنيات الخاصة بتجميل الاسنان يتميز قسم الاسنان في المجموعة بنجاحات كبيرة في مجال تجميل الاسنان مثل تبييض الاسنان او تركيب عدسات الاسنان وعمل ابتسامة هوليود او سناب اون سمايل او ابتسامة هوليود الثابتة والمتحركة.

 

زراعة الاسنان في مستشفى الحبيب

زراعة الاسنان في مستشفى الحبيب واحدة من اهم اجراءات الاسنان التي تتميز بها مستشفى الحبيب سواء زراعة الاسنان التقليدية او الفورية.

 

زراعة الاسنان واحدة من اهم اجراءات الاسنان التي تستهدف تعويض الاسنان المفقودة لعدة اسباب سواء تدهور حال السن او في حالات كسور الاسنان والحوادث او بعد تأثر الاسنان من بعض الامراض مثل مرض السكر.

 

زراعة الاسنان عبارة عن غرس زرعة من المعدن في عظام الفك وتركها لفترة قد تصل الى اشهر للإلتحام بالجزء الصلب في الفك.

ثم بعدها يتم تركيب سن صناعية وتركيبها فوق الزرعة ويتم تصنيعها من اكثر من نوع وقد حققت هذه العملية والتي تتم غالبا تحت التخدير الموضعي وفي بعض الحالات تتم تحت التخدير العام على حسب سير العملية.

 

اما عن الخطوات التي يتم فيها زراعة الاسنان فهي تتم كالتالي:

عملية زرع الاسنان من العمليات المعقدة والتي قد تحتاج مشاركة اكثر من طبيب خاص بالأسنان وتشمل الخطوة الاولى عمل كافة الاشعات لحالة الاسنان والفك وعمل اشعة سينية.

 

يبدا الطبيب بعمل عدة نماذج والتي قد تناسب الاسنان وذلك لاختيار افضلهم وعمل عدة سيناريوهات للوصول الى افضل نتيجة ممكنة.

 

عمل كافة التحاليل المعملية خاصة في امراض السكري والقلب والتي تحتاج لاحتياطات خاصة على حسب الحالة الصحية للمريض يقرر الطبيب اما وضعه تحت التخدير الموضعي واذا استدعت الحالة الى بعض الاجراءات يكون الخيار هو التخدير العام.

 

ثم يبدا الطبيب في وضع الغرسة وهي مصنعة من مادة التيتانيوم شديدة الصلابة، ينتظر الطبيب بعدها فترة قد تمتد الى ستة اشهر حتى تلتئم الغرسة وتندمج مع عظام الفك الصلبة ولكن من المعروف ان عظام الفك السفلي تلتئم بصورة اسرع قد لا تزيد عن ثلاثة اشهر اما الفك العلوي قد تستغرق الزرعة فترة ستة اشهر.

 

بعد انتهاء فترة الاندماج تأتي المرحلة الاخيرة وهي تركيب السن الصناعي والتي قد تستغرق بعض الجلسات حيث يتم تجربة اكثر من طبعة حتى الانتهاء من الشكل النهائي للسن الصناعية.

 

بعد تركيب السن الصناعية يقوم الطبيب بوضع التعليمات للمريض للمحافظة على السن لأقصى فترة ممكنة حيث يمكن ان يصل العمر الافتراضي لزرع الاسنان مدى الحياة ولكن كمتوسط 25 عام.

 

نسب النجاح لعملية زراعة الاسنان رائعة تصل الى 95 في حالات الفك السفلي وتقل قليلا في الفك العلوي حيث تصل الى 90% .

 

اسعار تقويم الاسنان في مستشفى الحبيب

اسعار تقويم الاسنان في الحبيب، يعتبر تقويم الاسنان واحد من اجراءات الاسنان الشهيرة والمرهقة جدا للأطباء لأنها تستغرق فترة كبيرة جدا من الوقت تصل الى 18 شهر.

وقد تزيد عن ذلك بالإضافة لكونها مرهقة للمريض لكثرة تردده على عيادات الاسنان وهي تهدف الى اعادة الاسنان المعوجة او لتقليل الفراغات الملحوظة بين الاسنان.

 

ويتم ذلك عن طريق شد الاسنان باسلاك متصلة بحواصر بين الاسنان وذلك بغرض شدها بحرص لوضعها الطبيعي ويتردد المريض على عيادة الاسنان بين الحين والاخر وذلك بغرض تعديل وضع الاسنان بدقة لكي تعود الى شكلها الطبيعي المتناسق.

 

هناك عدة انواع للتقويم تختلف بعضها في الكيفية وان كانت تختلف جميعها في المواد المصنوع منها:

هناك التقويم المعدني وهو تقويم صلب ويمتاز بالصلابة وصعوبة وصول الصدأ اليه وانخفاض التكلفة وان كان يعيبه الشكل المعدني للأسلاك وهو اقلهم سعرا.

التقويم الخزفي ويمتاز بلونه الرائع والمميز ولكن يعيبه كونه اقل صلابة من التقويم المعدني بالإضافة الى ارتفاع التكلفة.

التقويم الداخلي ويتم تركيبه عكس التقويم المعدني او الخزفي فالحواصر او الاسلاك تكون في الجهة الخلفية من الاسنان ولكن يعيبها ارتفاع التكلفة بصورة كبيرة بالإضافة الى كونها غير مناسبة لجميع الحالات فهي تصلح لحالات دون الاخرى بالإضافة الى امكانية جرح اللسان نظرا لكون الحواصر اقرب للسان ولكن تتميز بكونها غير ظاهرة ويصعب ملاحظها.

التقويم الشفاف وهو اكثر راحة للمريض حيث يتم تركيب قوالب مناسبة للأسنان ولكن يعيبها التكلفة المرتفعة وارتداء الطقم لفترة كبيرة  بالإضافة الى كونها مناسبة فقط للحالات البسيطة ولا تصلح للحالات المعقدة.

 

اما عن اسعار تقويم الاسنان في مستشفى الحبيب فتختلف على حسب حالة الاسنان والتقنية المستخدمة ولكن في المجمل يبلغ متوسط تقويم الاسنان من 4000-5000 ريال سعودي للفكين اما الفك فيتراوح ما بين 1500-2500 ريال سعودي.

 

اما سعر التقويم الشفاف فهو اغلى بصورة كبيرة تصل الى الضعف تقريبا بمتوسط 10000 ريال سعودي.

 

اسعار تلبيس الاسنان في مستشفى الحبيب

تلبيس الاسنان واحد من اهم الاجراءات العلاجية والتعويضية التي تهدف للحفاظ على المتبقي من السن بعد وصول التسوس الى جزء كبير داخل السن او بعد حشو العصب نظرا لتوقف التغذية عن السن.

 

لذا يلجا الطبيب الى تكريب ما يعرف بالتلبيسة او التاج وذلك بعد حشو السن وبرده وبعد ذلك يتم اخذ قياس السن عن طريق عجينة يضعها الطبيب داخل الفم وذلك بغرض اخذ مقاس التلبيسة ثم يقوم بتركيبها  تحت التخدير الموضعي وذلك بعد لصقها بمادة قوية.

وتختلف انواع تلبيسات الاسنان سواء المعدنية والتي تمتاز بانخفاض سعرها وقوتها ولكن على حساب مظهرها المعدني غير المستحب.

 

هناك ايضا تلبيسات الاسنان البورسلين والتي تمتاز بمظهرها ولمعانها الانيق ولكن على حساب السعر وهناك الزيركون والايماكس وهي احدث التقنيات والتي تكاد تكون بلا عيوب تقريبا ما عدا ارتفاع التكلفة ولكنها تمتاز بصلابتها ولمعانها المميز وسهولة تقبلها في اللثة.

ولا نجد عيوب مثل خط اللثة الاسود ولكنها مرتفعة التكلفة جدا ويصعب جدا التفرقة بينها وبين السن الطبيعي فهي تتشابه في الشكل واللون مع لون الاسنان الطبيعي.

 

اما عن سعر تلبيسات الاسنان في مستشفيات الحبيب فهي تختلف على حسب نوع التلبيسة.

متوسط سعر تركيبات الزيركون السويسرية 700 ريال سعودي.

متوسط سعر تركيبات البورسلين 500 ريال سعودي.


شاهد بالفيديو: كيف تتم زراعة الاسنان

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016