آخر الأخبار

جاري التحميل ...

8 نصائح بسيطة تجعلك تتمتع بأسنان سليمة مدى الحياة

8 نصائح بسيطة يجعلك تتمتع بأسنان سليمة مدى الحياة

مع تغير نمط الحياة العصرية تأثرت اسناننا بما ناكله من منتوجات صناعية غنية بالسكريات ومواد اخرى مضرة بصحة الاسنان ومعها تزايدت  مشاكل الاسنان من تسوس وبقع غير مرغوبة وتآكل وسقوط ايضا ، لذلك كان لابد من المحافظة على صحة الاسنان جيدا عبر نصائح سهلة وبسيطة يجعلكم تتمتعون بأسنان صحية  وسليمة في نفس الوقت ولمدى الحياة.

اقرأ ايضا : تسكين الم الاسنان فوراً باسهل طريقة

نصائح للمحافظة على صحة الاسنان


البكتيريا العدو رقم واحد للأسنان لماذا ؟

البكتيريا تلعب دورا كبيرا في ظهور مشاكل الاسنان سواء ما يتعلق بتسوس الاسنان او التهاب اللثة الذي يحدث بسبب إصابتها بالبكتريا، ما يضعف اللثة ويجعلها غير قادرة على تثبيت الأسنان وحمايتها. فضلا عن وجود بكتيريا تسبب تسوس الأسنان وتنتج أحماضا تؤدي إلى تآكل المينا وحدوث ثقوب في الأسنان.

نصائح للمحافظة على صحة الاسنان

8 نصائح للمحافظة على صحة الاسنان

1- الحرص على غسل الاسنان مرتين يوميا ولمدة ثلاث دقائق على اقل تقدير.

2- تنظيف الاسنان وفق منهجية منظمة لكي لا تترك أي منطقة دون تنظيف ، كأن يبدأ بتنظيف الاسنان من الخارج ثم من الداخل.

3- بخصوص نوعية الفرشاة المستعملة ، نقول ان الفرشاة التي تباع في اسواقنا لا تصلح للتنظيف ابدا ، فهي اما قاسية على اللثة او شعيراتها غير كثيفة ، او شكلها وحجمها غير مناسبة ، لذلك احرص جيدا على استخدام الفرشاة الطبية  ذوى الشعرات اللينة والكثيفة في نفس الوقت.

اقرأ ايضا : اهمية تنظيف الاسنان في عيادة الطبيب

4- استعمال خيوط التنظيف الطبية بدقة ورفق حيث استخدام الخيوط بشكل غير صحيح يؤدي إلى جرح اللثة ، والتنظيف بواسطة الخيط ضرورية بعد تنظيفها بالفرشاة ويأتي اهمية الخيط لتنظيف الفراغات الموجودة بين الاسنان حيث فرشاة الاسنان غير قابلة للوصول الى المسافات الموجودة بين الاسنان بشكل جيد.

5- مراجعة طبيب الاسنان بشكل دوري على الاقل مرة واحدة سنويا ولمن لديه مشاكل مستمرة من التهاب اللثة وتسوس الأسنان يفضل المراجعة كل 6 اشهر.

نصائح للمحافظة على صحة الاسنان


6- مراجعة الطبيب لغرض ازالة الكلس والتراكمات بشكل دوري عدة مرات في السنة ، وحسب حالة الشخص فهناك اشخاص اسنانهم  ذو قابلية عالية على تكوين الكلس ، فعليهم مراجعة الطبيب وازالته كل 3 اشهر ، اما غير ذلك فيكفي تنظيف الاسنان لدى الطبيب كل سنة مرة واحدة.

7- استعمال الفلورايد في التنظيف امر في غاية الاهمية فهو يقي الاسنان من التسوس وحدوث نخر فيها ، ويُنصح الأشخاص الذين يعانون من تسوس في أسنانهم باستخدام "جل الفلوريد" بعد استخدام معجون الأسنان فهو يساعد على حماية الأسنان بشكل رائع جدا.

اقرا ايضا : ماهي طريقة تبيض الاسنان بالقوالب

8- والعامل الحاسم في حماية الاسنان ووقايتها نسميه العامل الحاسم العملاق انه معجون الاسنان ، فعند ملاحظة اسواقنا من حيث انواع المعاجين المتوفرة فأغلبها تجارية ولا يفي بالغرض ابداً ، لذلك كان لابد من اختيار المعجون بعناية فائقة ، فهناك معاجين خاصة لمن يعانون من كثرة الترسبات الكلسية وهناك معاجين للحماية من التسوس وهناك معاجين للتبيض.


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

أسرار النجاح

2016