آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تسكين الم الاسنان فورا بأسهل طريقة

تسكين الم الاسنان فورا بأسهل طريقة

الم الاسنان من اكثر المشاكل التي ربما يفاجئنا به دون سابق انذار فربما تكون نائما وتستيقظ من شدة الالم او تكون في البيت او العمل وتفاجئ بألم شديد في احد اسنانك وتحتاج تسكين الالم فوراً ريثما تعالج المشكلة المسببة، في هذه الحالة لابد ان تبحث عن طرق لتسكين الم الاسنان فورا ، فبعد قراءتك لهذه التدوينة ستكون على اطلاع كامل بكل طرق تسكين الم الاسنان فورا سواء كان للأطفال او الكبار او المرأة او حتى للمرأة الحامل...تابع معنا ستكشف المزيد حول اسرع طرق علاج آلام الاسنان.

تسكين الم الاسنان فورا
تسكين الم الاسنان فورا

 تسكين الم الاسنان فورا في المنزل

ان كنت في البيت وشعرت بألم في احد اسنانك فلابد ان تحاول علاجها بما يتوفر لديك من علاجات في المنزل ومن هذه الطرق والمجربة :

اقرأ ايضا : تجربتي مع زراعة الاسنان

استعمال الماء والملح
نأتي بكوب من الماء الفاتر ونضيف اليه ملعقة متوسطة من الملح ثم نبدأ بالمضمضة بها ومن ثم اخراجها من الفم ، فهذه الطريقة من اسهل الطرق لتسكين الم الاسنان فورا ، وهي متوفرة في كل بيت.

القرنفل
ان لم تستفيد من الملح فيمكن استعمال القرنفل لتسكين الم الاسنان فورا فهي من المواد المسكنة والسريعة المفعول وافضل طريقة لاستعمالها هو استعمال زيت القرنفل، حيث نضع كمية من الزيت على قطعة من القطن ونضعها مباشرة على السن ، وفي حال لم يتوفر زيتها يمكن نقعها في الماء والمضمضة بها لحوالي 5 دقائق.

وهناك طرق اخرى مفيدة في حالة آلام الاسنان وهي الاهتمام بنظافة الفم والاسنان وتنظيفها بشكل مستمر يوميا ، كما انه يمكن استعمال خلاصة الفانيلا لتسكين الم الاسنان بشكل فوري عن طريق وضعها مباشرة على موضع الالم.

اقرأ ايضا : نصائح بعد تبيض الاسنان بالليزر

تسكين ألم الاسنان فورا بالأدوية

يمكن استعمال الادوية المسكنة للألم اذا لم يفلح الطرق السابقة في العلاج ، وهناك انواع متعددة من مسكنات الألم نذكر منها مجموعة مسكنات الم الاسنان: فولتارين ٥٠ او ١٠٠ مجم، رابيداس ( ديكلوفيناك بوتاسيوم) ٥٠ او ١٠٠ مجم ، بروفين ٤٠٠ او ٦٠٠ او ٨٠٠ مجم ، ديكلوفاك (ديكلوفيناك صوديوم) ٥٠ او ١٠٠ مجم.

تسكين الم الاسنان فورا للأطفال

يمكن ان يشعر الطفل بألم الاسنان خاصة بعد السنة الثانية من العمر حيث هي الفترة التي تبدأ الاسنان بالظهور ، فبالنسبة للأم لابد من معرفة طرق تسكين الم اسنان الطفل الصغير.
عندما يبدأ اسنان الطفل بالظهور لأول مرة قد يحدث تورم واحمرار في الفك ولاجل تخفيف هذا التورم يمكن تدليك اللثة عن طريق الاصبع وبشكل خفيف .
ويمكن استعمال جسم بارد لتخفيف الم الاسنان عند الطفل كاستعمال ملعقة باردة ، وذلك بوضعها في الثلاجة حتى يبرد وعندما يحدث تورم والم في لثة الطفل تضع الام هذه الملعقة الباردة على لثة الطفل.
ويمكن استعمال الثلج ايضا عن طريق دلك مكعبات الثلج على اللثة برفق ليتم تخديرها وتخفيف الالم و التورم.

تسكين الم الاسنان فورا للحامل

قد يحدث ان تعاني المرأة الحامل من الم الاسنان وتبحث عن طريقة لتسكين الم الاسنان فورا ، وفي هذه الحالة فهي ممنوعة عليها استعمال الادوية خوفاً على جنينها ، فنحن نقترح استعمال الطرق والمواد الطبيعية المسكنة للألم ومنها :
خلط الملح الخشن مع الثوم ووضعها على السن ، وكذلك يمكنها وضع نقطتين من الفانيلا السائلة على موضع الالم مباشرة فهي مفيدة ، ولا ننسى القرنفل كما ذكرنا سابقا ، فهي من اقوى مسكنات الالم الموضعية للأسنان وخاصة عن استعمال زيتها ، فوضع كمية من زيت القرنفل على قطعة من القطن ووضعها على موضع الالم كفيل بعلاجها.

وفي ختام مقالنا ارجوا ان اكون قد وفقت في شرح جميع الطرق المساعدة لتسكين الم الاسنان فورا سواء كان للصغار او الكبار او للمرأة الحامل او للأطفال الصغار..... شكرا على قراءتكم اتمنى ان تكونوا قد استفدتم منها ... دمتم في رعاية الله وحفظه.  

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

أسرار النجاح

2016