آخر الأخبار

جاري التحميل ...

اسعار تركيب الاسنان الزيركون والبورسلين في السعودية ومصر وتركيا

اسعار تركيب الاسنان الزيركون والبورسلين في السعودية ومصر وتركيا

قد يحدث ان يفقد الانسان احد اسنانه بسبب عدم الاهتمام به او بسبب نقص الكالسيوم او أي سبب آخر، وافضل علاج لهذه المشكلة هو تركيب الاسنان، وفي هذه المقالة سنتحدث عن اسعار تركيب الاسنان الزيركون والبورسلين في السعودية و مصر وتركيا، وكيف تجد ارخص وافضل عيادة تركيب الاسنان، ونقارن بين هذه الدول لتختار منها ما يناسبك من العروض.

قديما قيل ان صحة الانسان يبدأ من فمه واسنانه ، فكان لابد من الاهتمام بالأسنان قبل ان يصيبها التسوس والنخر وعندئذ يكون مصيرها الخسارة الفقدان، ولا شئ يصيب الانسان بالحسرة والندم اكثر عندما يفقد احد اعضائه الطبيعية.
كما ان اسنانك يظهر جمال ذلك الابتسامة الناصعة ويزيد من ثقتك بنفسك وقدرتك على تذوق الطعام والتمتع بصحة افضل.

اقرأ ايضا:
4 طرق لتبييض الاسنان في يوم واحد فقط

ولأنه ليس هناك خيار أفضل من تركيب الاسنان، حيث تركيب الأسنان طريقة حديثة ومناسبة في نفس الوقت. ما عليك إلا ان تبحث عن افضل عيادة تركيب الاسنان و اسعارها والبدء بالعلاج فوراً.

ونحن في هذه المقالة اختصرنا عليك الطريق واوجدنا لك اسعار تركيب الاسنان الزيركون والبورسلين في  كل من السعودية ومصر وتركيا ، الدول الاشهر في المنطقة في مجال طب الاسنان.


اسعار تركيب الاسنان الزيركون والبورسلين

قد يهمك ايضا :

ما هي تركيب الأسنان؟

يقصد بتركيب الاسنان تلك العملية التي يقوم بها الطبيب بتعويض الاسنان المفقودة، ومعالجتها للحصول على بديل لها، واحيانا يضطر الطبيب الى معالجة جذور الاسنان وسحب العصب، وتركيب التلبيسة عليه، وحسب نوع المشكلة وحالة المريض وعدد الاسنان المفقودة.

وهناك نوعين من تركيبات الاسنان منها تركيب الاسنان الثابتة، والتي يتم وضعها بشكل دائم ولا يستطيع الشخص ازالتها إلا في عيادة الطبيب، وتركيب الاسنان المتحركة ويمكن ازالتها ووضعها بسهولة.

دواعي وضع تركيبات الأسنان

1- تعويض الاسنان التي تم فقدانها او خلعها سابقا.
2- تقوية الاسنان الضعيفة وحمايتها من الكسر او السقوط.
3- تعويض أي سن مكسور جزئيا، او تم فقدان جزء منه.
4- تقوية الحشوة وذلك عبر تغطيتها لمنع سقوطها.
5- اخفاء عيوب الاسنان الشكلية مثل اللون او أي تشوه فيه.

اسعار تركيب الاسنان الزيركون في الدول الاشهر

الزيركون مادة حديثة استخدم في الاونة الاخيرة لتلبيس وتركيب الاسنان كبديل للذهب والفولاذ، نظراً لخصائصه المميزة وقوته وصلابته، ومقاومته للصدأ والتأكل.
ويتم تلبيس الاسنان بالزيركون لأسباب عديدة منها قد يصاب السن الاصلي بالتسوس او كسر جزء منه او تشوه  او تغير في اللون او لأي سبب اخر.

قد يهمك ايضا :
تجربتي مع عدسات الاسنان


و اسعار تركيب الاسنان الزيركون يختلف من دولة او عيادة لأخرى فتركيب سن واحد بالزيركون  في مصر يبدأ ب 2000 جنيه مصري وفي السعودية يبدأ سعر تركيب اسنان الزيركون من 800 الى حوالي 1500 ريال سعودي للسن الواحد، وفي تركيا تلبيس سن واحد بين 200 – 350 دولار.

اقرأ ايضا:
8 نصائح بسيطة يجعلك تتمتع بأسنان سليمة مدى الحياة

اسعار تركيب الاسنان البورسلين في الدول الاشهر

يعتبر استعمال مادة البورسلين (يسمونه احيانا بالخزف او السيراميك ) اقل جودة من مادة الزيركون في تغليف وتركيب الاسنان، ويأتي مساوئه من انه في المستقبل قد يتغير لونه، او يصابه التآكل بعد مرور فترة طويلة عليه، ونظرا لأنه يتم وضعه على احد المعادن فقد يظهر تحته لون المعدن فيصبح منظرالسن منفراً، اما من ناحية القوة والمتانة فهي مناسبة ايضا وكذلك سعرها المنافس.

اما بخصوص اسعار تركيب الاسنان البورسلين، ففي السعودية بين 500 – 1000- ريال سعودي، وفي مصر الاسعار متقاربة مع تركيبات الزيركون، وهناك عروض تخفيض الاسعار احيانا يمكنك استغلالها للحصور على تركيب الاسنان بسعر اقل.
وفي تركيا نظرا لجودة الخدمات التي يقدمونها يصل اسعار تركيب الاسنان البورسلين الى 300 دولار للسن الواحد.

قد يعجبك ايضا:
تقنية جديدة تخلصك من تسوس الاسنان والى الابد

اسعار تركيب الاسنان الزيركون والبورسلين


نصائح بعد تركيب الاسنان بنوعيها الزيركون والبورسلين

الاعتناء بالأسنان امر في غاية الاهمية، لان صحة الجسم يرتبط بصحة الاسنان وقدرة الشخص على تناول مختلف انواع الطعام يعتمد على تكامل الاسنان، وفي حال تركيب الاسنان بنوعيها الزيركون والبورسلين هناك الكثير من النصائح الواجب اتباعها:

1- من الضروري المحافظة على إبقاء الأسنان الاصلية قوية عبر الاهتمام بها لان نجاح التركيب يعتمد على الأساس الصلب الذي توفره الأسنان المحيطة.
2- تنظيف الاسنان بالفرشاة يومياً بعد الطعام مرتين مرة في الصباح واخر في المساء، والتنظيف باستخدام غسول الفم المعقم يومياً على منع تسوس الأسنان وأمراض اللثة التي يمكن أن تؤدي إلى فقدان الأسنان.
3- لابد يمكن من اتباع الطريقة الصحيحة في التنظيف واختيار نوع المعجون المناسب، ومن الضروري جداً استعمال خيط التنظيف لتنظيف الاماكن الصعبة بين الاسنان ولتي لا يصلها فرشاة التنظيف.
4- الزيارة الدورية لطبيب الاسنان كل ستة اشهر قاعدة عالمية ثابتة في طب الاسنان حتى وان كانت الاسنان سليمة.

5-  اختيار نظام غذائي متوازن غني بالفيتامينات وخاصة فيتامين ج والعناصر التي تقوى الاسنان مثل الكالسيوم والفسفور.



اسعار تركيب الاسنان الزيركون والبورسلين


قدمنا لكم مقالة حول تركيب الاسنان واسعار تركيب الاسنان الزيركون والبورسلين، وانصح كل من يخضع لتركيب الاسنان الاعتناء بتنظيفها يوميا فهي الدعامة الضرورية لبقاء الاسنان بصحة افضل.

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

أسرار النجاح

2016