آخر الأخبار

جاري التحميل ...

اسعار تركيب الاسنان الزيركون والبورسلين في السعودية ومصر وتركيا

اسعار تركيب الاسنان الزيركون والبورسلين في السعودية ومصر وتركيا

قد يحدث ان يفقد الانسان احد اسنانه بسبب عدم الاهتمام به او بسبب نقص الكالسيوم او أي سبب آخر، وافضل علاج لهذه المشكلة هو تركيب الاسنان، وفي هذه المقالة سنتحدث عن اسعار تركيب الاسنان بنوعيها الزيركون والبورسلين في السعودية  و مصر وتركيا، وكيف يمكنني العثور على افضل عيادات تركيب الاسنان، ونقارن بين هذه الدول لتختار منها ما يناسبك من العروض.

قديما قيل ان صحة الانسان يبدأ من فمه ، وصحة اسنانه ، فكان لابد من الاهتمام بالأسنان قبل ان يصابها التسوس والنخر وعندئذ يكون مصيرها الفقدان والخسارة، ولا شئ يصيب الانسان بالحسرة والندم اكثر عندما يفقد احد اعضائه الطبيعية.
كما ان اسنانك يظهر جمال ذلك الابتسامة الناصعة ويزيد من ثقتك بنفسك وقدرتك على تذوق الطعام والتمتع بصحة افضل.

اقرأ ايضا:
4 طرق سحرية ومضمونه لتبييض الاسنان في يوم واحد فقط

ولأنه ليس هناك خيار أفضل من تركيب الاسنان، حيث تركيب الأسنان طريقة حديثة ومناسبة في نفس الوقت. ما عليك إلا ان تبحث عن افضل عيادة تركيب الاسنان و اسعارها والبدء بالعلاج فوراً.
ونحن في هذه المقالة اختصرنا عليك الطريق واوجدنا لك اسعار تركيب الاسنان بنوعيها الزيركون والبورسلين في  كل من السعودية ومصر وتركيا ، الدول الاشهر في المنطقة في مجال طب الاسنان.



اسعار تركيب الاسنان الزيركون والبورسلين


قد يهمك ايضا :

ما هي عملية تركيب الأسنان؟

يقصد بتركيب الاسنان تلك العملية التي يقوم بها الطبيب بتعويض الاسنان المفقودة، ومعالجتها للحصول على بديل لها، واحيانا يضطر الطبيب الى معالجة جذور الاسنان وسحب العصب، وتركيب التلبيسة عليه، وحسب نوع المشكلة وحالة المريض وعدد الاسنان المفقودة.

وهناك نوعين من تركيبات الاسنان منها تركيب الاسنان الثابتة، والتي يتم وضعها بشكل دائم ولا يستطيع الشخص ازالتها إلا في عيادة الطبيب، وتركيب الاسنان المتحركة ويمكن ازالتها ووضعها بسهولة.



دواعي وضع تركيبات الأسنان

تعويض الاسنان التي تم فقدانها او خلعها سابقا.
تقوية الاسنان الضعيفة وحمايتها من الكسر او السقوط.
تعويض أي سن مكسور جزئيا، او تم فقدان جزء منه.
تقوية الحشوة وذلك عبر تغطيتها لمنع سقوطها.
اخفاء عيوب الاسنان الشكلية مثل اللون او أي تشوه فيه.



تكلفة تركيب الاسنان الزيركون في مصر و تركيا والسعودية

الزيركون مادة حديثة استخدم في الاونة الاخيرة لتلبيس وتركيب الاسنان كبديل للذهب والفولاذ، نظراً لخصائصه المميزة وقوته وصلابته، ومقاومته للصدأ والتأكل.
ويتم تلبيس الاسنان بالزيركون لأسباب عديدة منها قد يصاب السن الاصلي بالتسوس او كسر جزء منه او تشوه  او تغير في اللون او لأي سبب اخر.

قد يهمك ايضا :
تجربتي مع عدسات الاسنان


واسعارها يختلف من دولة او عيادة لأخرى فتركيب سن واحد بالزيركون  في مصر يبدأ ب 2000 جنيه مصري وفي السعودية يبدأ سعر تركيب اسنان الزيركون من 800 الى حوالي 1500 ريال سعودي للسن الواحد، وفي تركيا تلبيس سن واحد بين 200 – 350 دولار.

اقرأ ايضا:
8 نصائح بسيطة يجعلك تتمتع بأسنان سليمة مدى الحياة


اسعار تركيب الاسنان البورسلين

يعتبر استعمال مادة البورسلين (يسمونه احيانا بالخزف او السيراميك ) اقل جودة من مادة الزيركون في تغليف وتركيب الاسنان، ويأتي مساوئه من انه في المستقبل قد يتغير لونه، او يصابه التآكل بعد مرور فترة طويلة عليه، ونظرا لأنه يتم وضعه على احد المعادن فقد يظهر تحته لون المعدن فيصبح منظرالسن منفراً، اما من ناحية القوة والمتانة فهي مناسبة ايضا وكذلك سعرها المنافس.

بالنسبة لأسعارها ففي السعودية بين 500 – 1000- ريال سعودي، وفي مصر الاسعار متقاربة مع تركيبات الزيركون، وهناك خصومات احيانا يمكنك البحث والحصول عليها بأسعار مناسبة جدا، وكذلك في تركيا نظرا لجودة الخدمات التي يقدمونها فأسعارها بحدود 300 دولار للسن الواحد.

قد يعجبك ايضا:
تقنية جديدة تخلصك من تسوس الاسنان والى الابد



اسعار تركيب الاسنان الزيركون والبورسلين


تلبيس الاسنان ودواعي استخدامها

طريقة اخرى لعلاج بعض مشاكل الاسنان، فهناك حالات قد يصاب السن بتسوس ولكي يزيل الطبيب التسوس يفقد جزءا كبيراً منه ويصبح مشوها وخاصة الاسنان الامامية، فيضطر الطبيب الى وضع تلبيسة عليه لعلاج المشكلة وللتجميل ايضا.

شاهد بالفيديو : طريقة تلبيس الاسنان

كما ان هناك حالات تعرض جزء من السن الى الكسر فيضطر الطبيب الى تلبيسه وتغطيته بأحد المواد التي تحدثنا عنه سابقا.

اقرأ ايضا:
3 نصائح لتنظيف أسنان ناجح



مساوئ تلبيس الاسنان

قد تظهر حساسية الاسنان بعد التلبيس، ويعود ذلك الى ان الطبيب يعمل على نحت الاسنان قبل تركيب التلبيسة وفي بعض الحالات هناك من يشكو من رائحة الفم الكريهة نتيجة وجود بعض الفراغات بين السن الاصلي والتركيبة فتدخل فتات الطعام والشراب في هذا الفراغ دون القدرة على إخراجه باستخدام فرشاة الأسنان.
كما انه من الممكن حدوث نزيف في اللثة نتيجة ضغط التركيبة الجديدة عليه، ومثل هذه الحالات يحدث نتيجة قلة خبرة الطبيب المعالج.

وهناك حالات نادرة قد يصيب الاسنان بالعدوى البكتيرية ويزداد الخطورة عند وصول هذه الجراثيم الى مجري الدم، ويتم علاج مثل هذه الحالات في العيادة حيث يعمل الطبيب على ازالة التركيبة السنية ويعالج التلوث ثم يعيد العملية من جديد.


شاهد بالفيديو : تركيب الاسنان

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

أسرار النجاح

2016