آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أسعار تركيبات الزيركون في جدة

أسعار تركيبات الزيركون في جدة

نتعرف على أسعار تركيبات الزيركون في جدة و الفرق بين تركيبات الزركون والبورسلين بالإضافة إلى أفضل دكتور تركيب أسنان الزيركون.

 

حيث تعتبر تركيبات الأسنان وتركيبات الزيركون ثورة في مجال طب الاسنان بعد أن كان الأمر مقتصرا على التركيبات المعدنية أو تركيبات البورسلين.

 

ولكن كان للزيركون رأي آخر فهي المادة الساحرة تقدم العديد من المميزات في إجراء واحد خاصة لصلابتها ولمعانها الفائق وتقبلها بسهولة من قبل اللثة والفك.

 

أسعار تركيبات الزيركون في جدة

 

الفرق بين تركيبات الزيركون والبورسلين

قبل أن نتعرف على الفرق بين تركيبات الزيركون والبورسلين ينبغي أن نعرف ما هي تركيبات الأسنان والفرق ما بينهما ومراحل تطورها.

 

تركيبات الأسنان والتيجان عبارة عن غطاء يتم تركيبه على سن أو ضرس بغرض حمايته من الفقدان أو الكسر خاصة بعد حشو العصب أو حدوث كسر في السن.

 

فبعد حشو العصب يصبح السن في اضعف حالاته لأنه فقد التغذية الخاصة به لذا ينصح أطباء الأسنان بعمل تركيبة للأسنان يتم وضعها على السن بغرض حمايته من الكسر بعد تهيئه اللثة والسن لتركيبه ثم اخذ المقاس عبر مادة يتم وضعها في الفم لأخذ المقاسات ثم إرسالها للمعمل لصنعها على حسب مقاس السن.

 

وهناك العديد من أنواع التركيبات منها المعدنية والذهبية وهي خليط من المعادن و تمتاز بصلابتها ولكن على حساب المظهر والذي يظهر بشكل مغاير عن لون الأسنان.

 

هناك أيضا تركيبات البورسلين أو المعدنية المغطاة بورسلين والزيركون و Emax و سنتعرف الآن على الفرق بين تركيبات الزيركون والبورسلين.

 

1- تركيبات الزيركون أكثر صلابة من البورسلين وأكثر قدرة وتحمل.

2- تركيبات الزيركون تمتاز بعمر افتراضي أكثر بكثير من تركيبات البورسلين.

3- التركيبات المصنوعة من الزيركون يتم تقبلها بكل أريحية من قبل اللثة والأسنان المجاورة وتحافظ على السن بصورة أكبر من البورسلين.

4- تركيبات البورسلين أقل في التكلفة من الزيركون لذا تعتبر واحدة من التقنيات الأكثر انتشارا بسبب تكلفتها الأقل من الزيركون.

5- نسبة حدوث حساسية في الاسنان بعد تركيبات الزيركون أقل بكثير من مثيلتها في البورسلين.

6- تركيبات البورسلين الخالصة تمتاز بلون أشبه جدا لون الأسنان الطبيعية بفارق طفيف عن تركيبات الزيركون.


اسعار تلبيس الاسنان الزيركون والبورسلين

 

 

أسعار تركيبات الزيركون والعوامل التي تحددها

قد يتساءل البعض عن أسعار تركيب اسنان الزيركون والعوامل التي تحددها هنا ينبغي الإشارة إلى صعوبة وضع سعر موحد لتركيبات الاسنان وذلك لعدة أسباب أهمها هو التقنية المستخدمة فلكل تقنية ميزاتها وعيوبها على النحو التالي:

 

1- التركيبات المعدنية والذهبية وهي قوية جدا وبسعر اقل بكثير من التركيبات الأخرى ولكن على حساب المظهر المعدني غير المستحب بين الأسنان.

 

2- تركيبات البورسلين تمتاز بلونها القريب جدا من لون الأسنان ولكن على حساب الصلابة وارتفاع التكلفة.


3- التركيبات المعدنية المغطاة بالبورسلين ويمتاز بالصلابة ولمعان البورسلين ولكن على حساب خطوط سوداء في اللثة في عدد لايستهان به من الحالات.

 

4- تركيبات الزيركون وتمتاز بتقبلها من قبل اللثة وصلابتها القوية ولكن يعيبها ارتفاع التكلفة بصورة كبيرة.

 

5- تركيبات emax وهي الأفضل والأحدث ولكن على حساب السعر، سعرها مرتفع جدا.

 

هنا يتضح أن التكلفة تتحدد بصورة اكبر على حسب التقنية المستخدمة والمواد التي يتم تصنيع التاج منها فهي العامل الأكبر في تحديد التكلفة.

 

 

أسعار تركيبات الزيركون في عيادات جدة

مدينة جدة واحدة من أكبر القلاع الطبية في المملكة وتحتوي على مجموعة من صفوة عيادات ومراكز علاج طب الفم والأسنان.

 

بالاضافه إلى المستشفيات الخاصة أو الحكومية والجامعية مع باقة من المع أخصائيين واستشاريين وأساتذة طب الفم والأسنان مع استخدام أحدث المواد والتقنيات الحديثة في عمل تركيبات الأسنان مع استخدام أدق المواد وأجهزة الأشعة لتصنيع التيجان بصورة دقيقة لمقاس السن.

 

وتتراوح أسعار تركيبات اسنان الزيركون في جدة في الحدود التالية:

تتراوح أسعار تركيبات الزيركون ما بين 400 - 800 ريال سعودي تختلف على حسب المركز أو العيادة.

 

وبالطبع هناك عيادات تقوم بعمل تركيبات الزيركون بأسعار اعلي من ذلك ولكن الغالبية العظمى ما بين 400 - 800 ريال سعودي.

 

 

أسعار تركيبات البورسلين في جدة

هناك العديد من الأشخاص يفضلون تركيبات الزيركون لأناقتها ولكونها اقرب بصورة كبيرة من لون الأسنان الطبيعي بالإضافة لكونها أقل في التكلفة من تركيبات الزيركون أو E max.

 

وتمتاز جدة بإجراء تركيبات الاسنان الزيركون على نطاق واسع داخل عيادتها ومراكزها الطبية وتتراوح أسعار تركيبات البورسلين في جدة ما بين 350 - 700 ريال سعودي.

 

 

ارخص تركيب زيركون في جدة

نظرا لارتفاع تكلفة تركيبات الزيركون قد يبحث البعض عن مكان ارخص تركيب زيركون في جدة وبالفعل هناك العديد من المراكز الطبية التي تقوم بعمل هذه النوع من التركيبات بأسعار مخفضة طوال أوقات العام ومن ضمنها.

 

مجمع خالد البكري الطبي بسعر 499 ريال سعودي العنوان 3101 الأمير محمد بن عبدالعزيز، حي الرحاب، AR Rihab District, 9217، جدة 23345.


قد يهمك: افضل دكتورة اسنان في جدة

 

أفضل دكتور تركيب أسنان الزيركون

هنا يأتي دور الأطباء عند البحث عن أفضل دكتور تركيب أسنان الزيركون فمهارة الطبيب تعتبر عامل هام جدا لنجاح التركيبات سواء عن طريق الفحص وتحديد نوع التركيب المناسب ثم قياس الأسنان وتهيئة السن للتركيبة ولصقها ببراعة.

 

ومن أشهر الأطباء المتخصصين في تركيب الاسنان الزيركون في جدة ومن أشهر وأفضل الأطباء:


قد يهمك: دكتورة اسنان ممتازة بجدة

 

دكتور إياد المراد أخصائي تركيبات وتجميل الاسنان يعمل في عيادات ابتسامة جدة لطب الأسنان (الصفا) العنوان حي الصفا شارع الروضة.

 

دكتور ماهر العلوي أخصائي تركيبات ثابتة ومتحركة وفوق زرعات الأسنان يعمل في عيادات كوكب الأسنان (النعيم) الأمير سلطان.

 

دكتور شريف فايز استشاري وافضل دكتور تركيبات وتجميل الأسنان مراكز أندلسية لطب الأسنان العنوان حي الأندلس- طريق الأمير محمد بن عبد العزيز ( مركز لوشاتو التجارى ).

 

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016