-->
 
الابتسامة الابتسامة

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

جمعية تساعد علاج المقيمين جدة

جمعيات ومراكز تعالج المقيمين في جدة

نتعرف اليوم على أهم جمعية تساعد علاج المقيمين جدة، حيث هناك عدة جمعيات تساعد المقيمين بجدة نظراً للظروف الصعبة التي يعيشها العديد من المغتربين والمقيمين ممن ضاقت بهم السبل ولا يتحملون تكلفة الخدمات الصحية المختلفة.

 

من هنا ظهرت الأهمية الكبرى لهذه الجمعيات الخيرية والتي تقدم كافة الوسائل اللازمة للتكفل بعلاج المقيمين خاصة بعض الظروف الصحية الحالية التي تسود العالم وكانت سببا في تفاقم الأوضاع الاقتصادية وشكلت عبئا أثر على العديد من الأنشطة التجارية. 

جمعية تساعد علاج المقيمين جدة


جمعية الإيمان الخيرية بجدة

تعتبر جمعية الإيمان الخيرية بجدة واحدة من أفضل الجمعيات الخيرية وتعتبر من الجمعيات الأولى من نوعها والتي ترعى الامراض الخبيثة، عفانا الله وإياكم وهو من أشرس الأمراض التي يمكن أن يواجهها الشخص لما تسببه من آلام جسدية وتأثيرها الواضح على صحة الشخص.


قد يهمك: عيادات اسنان خيرية بجدة

 

بالإضافة إلى الآلام النفسية وبالطبع التأثير المادي كبير في علاج مثل هذه الحالات تكلف أموالا طائلة سواء من ناحية الاشعات والتحاليل.


تعرّف على ابرز مستشفيات علاج الاسنان مجانا


بالإضافة إلى العمليات الجراحية في بعض الأنواع مع التكلفة الباهظة للعلاج سواء الدوائي أو الإشعاعي أو الكيماوي، وهي تكلفة كبيرة من الصعب أن يتحملها الفرد بمفرده.

لذا تم إنشاء الجمعية والتي تتكفل بعلاج الامراض الخبيثة سواء من السعوديين أو المقيمين بالمملكة وتوفر خدمات العلاج الكيميائي أو الإشعاعي والدواء وتوفر الأجهزة التعويضية إذا لزم الأمر.

عنوان الجمعية (جدة - حي الرويس ) - شارع الأندلس بجوار بنك سامبا السعودي الأمريكي سابقاً. الفاكس 0126505048 هاتف 0126527501 أو 0507279481

 

قد يهمك: اماكن علاج الاسنان بالمجان

 

جمعيات تساعد المقيمين بجدة (جمعية البر بجدة)

جمعية البر بجدة واحدة من أفضل الجمعيات الخيرية والتي تقدم العديد من الخدمات للمقيمين، وليس الخدمات الطبية فقط وتقدم الرعاية الصحية لغير القادرين أو المحتاجين وبصفة خاصة الغسيل الكلوي.

 

حيث يعتبر من الإجراءات الطبية اللازمة للحفاظ على الحياة لمرضى الفشل الكلوي ويتكلف الكثير من الأموال لكون المريض يحتاج لجلسات بصورة مستمرة وقامت المؤسسة بإنشاء مركزين للعلاج الكلوي وهم:

 

1- مركز عبدالكريم بكر الطبي.

2- مركز هشام عطار للغسيل الكلوي.

 

وتقدم هذه المراكز الخدمات الطبية لمرضى الكلى ودعم أكثر من 300 حالة قرابة 40000 جلسة غسيل كلوي وعدد 67 كرسي مخصص للغسيل الكلوي.

 

الأمر لايقتصر فقط على الغسيل الكلوي بل تقدم العديد من الخدمات الصحية وتنقسم إلى قسمين القسم الأول مجاني بالكامل وذلك للأيتام والأرامل.

 

أما أصحاب الدخول الضعيفة وغير القادرين فيقوموا بدفع مبالغ رمزية تقل أضعاف التكلفة الحقيقية بالإضافة إلى وجود عدد كبير من العيادات مثل عيادات الباطنية والفم والأسنان والعيون والأطفال والمخ والأعصاب والعظام والنساء والولادة.

 

كل ذلك داخل مجمع طبي يحتوي على احدث وأفضل الأجهزة الطبية الحديثة، بالإضافة إلى مختبر متطور يحتوي على احدث وأدق الأجهزة الطبية للتحاليل الطبية.

ويقع المقر الرئيسي للجمعية في  جدة شارع البترجي رقم خدمة العملاء 920005757.

 

 

جمعيات تساعد المقيمين في جدة

هناك عدة جمعيات تساعد المقيمين بجدة وتهدف للارتقاء بالأسر المتعففة والغير قادرين تقديم الدعم الكامل للفئات التي تحتاج الرعاية مثل الأرامل والمطلقات والأيتام واسر السجناء ومن أشهر الجمعيات:

 

جمعية عيون جدة

واحدة من أفضل الجمعيات الخيرية في جدة والتي تحمل رسالة سامية لتحسين جودة حياة المستحقين للدعم خاصة المتعففين وغير القادرين ممن ضاقت بهم سبل الحياة وتقدم العديد من الخدمات من أبرزها:

 

1- ترميم العديد من منازل المتعففين والفقراء وأصحاب الأحوال المعيشية السيئة بما يضمن لهم حياة كريمة ويخفف من أعباء الحياة.

2- مبادرة قلوب صغيرة وأحلام كبيرة والتي شهدت تطور كبير في أقسام الأطفال في المستشفيات.

3- ترميم بعض المدارس.

4- تقديم خدمات إغاثة وإعانات إغاثة.

 

عنوان الجمعية  جدة-الصيرفي ميجا مول ص.ب 4064 جدة 23441 رقم الهاتف  0541720080

 

 

جمعية خيرية للولادة بجدة

نظرا لأن عملية الولادة إجراء طبي لايمكن تأجيله وللتكلفة العالية لهذه العمليات، تجد الكثيرين  يبحثون عن جمعية خيرية للولادة بجدة والتي تتكفل بكافة مصاريف الولادة أو بأجور رمزية تقل بكثير عن تكلفة عملية الولادة الفعلية.

 

ومن أشهر الجمعيات في جدة هي جمعية زمزم الخيرية الرائدة والتي تهتم بصورة كبيرة بصحة الفقراء والمتعففين وأصحاب الدخول الضعيفة والتي لا تكفي للقيام بها.

 

لذا تقدم الجمعية خدمات متعددة في مجال الرعاية الصحية مثل برنامج الرعاية والأمومة وبرنامج العيادة المتنقلة وبرنامج العلاج الخيري وبرنامج المستلزمات الطبية والصيدلية الخيرية والقوافل الطبية وصحة الفم والأسنان وزيارة المرضى.

 

ولعل من أهم البرامج هو برنامج رعاية الأمومة والطفولة، حيث قام بتقديم الرعاية الصحية الكاملة لحالات يقارب 19 ألف حالة من بداية الحمل وحتى إتمام عملية الولادة سواء قيصرية أو طبيعية.

 

حيث تمثل المرأة عنصرا هاما في المجتمع وتهدف المبادرة إلى العناية بصحة الأم والجنين سويا فالطفل السليم هو مستقبل المملكة وتبدأ رعاية إلام من بداية الحمل وحتى الولادة.

بالإضافة إلى فترة شهر بعد الولادة للاطمئنان على صحة الأم والطفل وذلك بالتعاون مع العديد من مقدمي الخدمات الطبية المميزين وعلى أعلى مستوى من الجودة.

وبعد دراسة الحالات المتقدمة للحصول على الدعم والرعاية تقوم جمعية زمزم بتولي زمام الأمور من الإجراءات الطبية والتي تشمل إجراء التحاليل والاشعات طوال فترة الحمل للاطمئنان على صحة الأم والجنين.

وكذلك التدخل الطبي في حالة وجود أية مشاكل في فترة الحمل، بالإضافة إلى إجراء عملية الولادة سواء كانت طبيعية أو قيصرية وبعد الولادة قد يتطلب الأمر دخول الأطفال للحضان لفترة من الوقت بالإضافة إلى إجراء الفحوصات الأولية بعد الولادة.

 

تنتشر فروع جمعية زمزم في العديد من المناطق المتنوعة:

الإدارة النسائية بجدة : الفرع الرئيسي العنوان جدة - حي الفيحاء - شارع عبد الله السليمان بجوار الإدارة العامة هاتف: 6301188-012 - جوال: 0555953889

 

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016