-->
 
الابتسامة الابتسامة

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أماكن علاج الأسنان بالمجان

عيادات علاج الأسنان مجانا

سنتعرف على أماكن علاج الأسنان بالمجان و أماكن علاج الأسنان بالمجان في الرياض وجدة حيث تعتبر إجراءات الأسنان من الإجراءات الطبية المكلفة لعدة عوامل أهمها:

ارتفاع تكلفة المواد المخصصة لعمل التيجان والزرعات والحشوات التجميلية بالإضافة إلى زرعات الأسنان والمواد المستخدمة في عمل تقويم الأسنان.

 

هذا علاوة على ارتفاع تكلفة الأجهزة الطبية المستخدمة في علاج أو تجميل الأسنان وذلك يؤدي إلى إهمال علاجها في بعض الأحيان لارتفاع التكلفة.

 

ولكن يوجد مستشفيات لعلاج الأسنان بالمجان أو عيادات أو جمعيات خيرية تقوم بتحمل إجراءات الأسنان العلاجية لغير القادرين. 

أماكن علاج الأسنان بالمجان


مستشفيات لعلاج الأسنان بالمجان

هناك عدة مستشفيات لعلاج الأسنان بالمجان سواء حكومية أو جامعية أو تابعة لهيئات خيرية تقدم جميع خدمات الأسنان العلاجية مثل خلع الأسنان أو الحشوات التجميلية أو عمل التقويم.

 

وفي بعض الأحيان تقوم بعمل بعض الإجراءات التجميلية ولكن السمة الغالبية هي الإجراءات العلاجية وتقدم المستشفيات الجامعية الدعم اللازم سواء بعمل قوافل علاجية في أوقات مختلفة في العام.

 

بالإضافة إلى المساهمة في تقديم العلاج والإجراءات اللازمة مجانا عن طريق طلاب قسم الفم والأسنان بالجامعات ويعاونهم ويشرف عليهم أعضاء هيئة التدريس بالجامعات أصحاب الخبرة والمهارة من أهم المستشفيات.


قد يهمك: عيادات اسنان خيرية بجدة

 

1- مستشفى الملك فهد للقوات المسلحة العنوان  طريق الكورنيش، الأندلس، جدة 23311.

2- مستشفى جامعة الملك عبدالعزيز العنوان 7441 المرتضى – جامعة الملك عبدالعزيز – مدينة جدة.

3- مركز طب الأسنان الإقليمي بالقصيم العنوان: 7722 طريق الملك سعود، Al Akhdar 2872، بريدة المملكة العربية السعودية.

 

 

علاج أسنان مجاني بجدة 2021

هناك عدة أماكن علاج أسنان مجاني بجدة 2021 تقدم الخدمات مجانا أو مقابل رسوم رمزية وبالطبع تعتبر المستوصفات والمراكز الصحية الحكومية والتي تنتشر في كل حدب وصوب وبإشراف مجموعة من أفضل الأطباء بوزارة الصحة السعودية.

 

والأمر لايقتصر فقط على المستشفيات الحكومية بل وتقدم العديد من العيادات خدمات الأسنان بالمجان لغير القادرين أو لأصحاب الحالات الطارئة.

بالإضافة إلى كليات طب الأسنان والتي تقدم دور محوري في خدمة المجتمع بتسخير أقسام طب الأسنان في المستشفيات الجامعية الخاص بها لخدمة غير القادرين وعلاج الأسنان بالمجان  ومن أشهر الأماكن.

 

مستشفى الأسنان الجامعي - جامعة الملك عبدالعزيز العنوان: شارع الاحتفالات، جامعة الملك عبدالعزيز، جدة 22252، المملكة العربية السعودية.


قد يهمك: عيادات اسنان مجانية

 

علاج الأسنان في المستشفيات الحكومية

علاج الأسنان في المستشفيات الحكومية يخضع لإشراف وزارة الصحة في المملكة وتهتم بتقديم أفضل الخدمات الطبية الخاصة بطب الأسنان، خاصة الخدمات الطارئة سواء المستشفيات الجامعية والمستشفيات الحكومية.

 

ويتم فيها مراعاة أفضل مستويات التعقيم وأفضل الأجهزة الطبية، وتقدم جميع الخدمات مجانا وتنتشر بالأحياء مجموعة كبيرة من المراكز الصحية الحكومية والتي تقدم جميع الخدمات الطبية بما فيها خدمات الفم والأسنان.

 

 

علاج أسنان مجاني بالرياض 2021

هناك عدة مستشفيات وعيادات طبية تقدم علاج أسنان مجاني بالرياض 2021 خاصة الجامعات والتي توفر أقسام داخل المستشفيات الجامعية خاصة بعلاج أمراض الفم والأسنان بواسطة طلبة كليات الفم والأسنان وتحت الإشراف المباشر و بمعاونة أساتذة ومدرسي طب الفم والأسنان بكليات الطب.

 

ويتم وذلك باستخدام أحدث تقنيات العلاج وأفضل المواد الطبية مع مجموعة من أحدث أجهزة الأشعة والتي تقوم بتشخيص الحالات بدقة وتوفر الوقت والجهد على الأطباء والمرضى على حد سواء ومن أشهر المستشفيات والعيادات التي تقدم العلاج المجاني للأسنان.

 

1- مستشفى طب الأسنان الجامعي العنوان: جامعة الملك سعود، الرياض 12372، السعودية.

2- مستشفى الفارابي الجامعي للأسنان العنوان: 2480 عبدالعزيز البواردي، الخليج، الرياض 13224، السعودية.

3- مجمع عيادات طب الأسنان بشرق الرياض العنوان: الملك فيصل، الرياض 13215، السعودية.

4- مركز الرعاية الصحية الأولية بحي الشفاء الأول العنوان: الشفا، الرياض 14713، السعودية.

5- المستشفى الجامعي لطب الأسنان - جامعة رياض العلم العنوان: شارع علي الفزاري، المونسية، مقابل مكتب المرور بالفحص،، الرياض 13253، المملكة العربية السعودية.

 

 

أماكن علاج الأسنان بالمجان في الرياض وجدة

تنتشر في الرياض وجدة كسائر مناطق المملكة عدد كبير من العيادات والمراكز الطبية الخاصة بطب الفم والأسنان، ولكن توفر وزارة الصحة العديد من المراكز الطبية الحكومية والمجمعات الطبية التي تنتشر في سائر الأحياء.

 

ويتم ذلك على يد طاقم من الأطباء والذين يقدمون الخدمات الطارئة العاجلة توفيرا على المواطن مع تقديم كافة الخدمات بالمجان من أشهر وأفضل أماكن علاج الأسنان بالمجان في الرياض وجدة:

 

1- مركز طب الأسنان شرق الرياض العنوان 6635 ابن رشيق، الملك فيصل، الرياض 13215.

2- مستشفى الأسنان الجامعي العنوان: جامعة الملك عبدالعزيز، 7325 المرتضى 3740، جدة 22252، المملكة العربية السعودية.

3- المستشفى الجامعي لطب الأسنان العنوان المونسية، الرياض 13253، السعودية.

 

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016