آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أماكن علاج الأسنان بالمجان في الرياض

عيادات علاج الأسنان مجانا بالرياض

سنتعرف على أماكن علاج الأسنان بالمجان و أماكن علاج الأسنان بالمجان في الرياض وجدة حيث تعتبر إجراءات الأسنان من الإجراءات الطبية المكلفة لعدة عوامل أهمها:

ارتفاع تكلفة المواد المخصصة لعمل التيجان والزرعات والحشوات التجميلية بالإضافة إلى زرعات الأسنان والمواد المستخدمة في عمل تقويم الأسنان.

 

هذا علاوة على ارتفاع تكلفة الأجهزة الطبية المستخدمة في علاج أو تجميل الأسنان وذلك يؤدي إلى إهمال علاجها في بعض الأحيان لارتفاع التكلفة.

 

ولكن يوجد مستشفيات لعلاج الأسنان بالمجان وكذلك عيادات وجمعيات خيرية تقوم بتحمل تكاليف إجراءات الأسنان العلاجية لغير القادرين. 

أماكن علاج الأسنان بالمجان


اماكن علاج الأسنان بالمجان

هناك عدة اماكن و مستشفيات لعلاج الأسنان بالمجان سواء حكومية أو جامعية أو تابعة لهيئات خيرية تقدم جميع خدمات الأسنان العلاجية مثل خلع الأسنان أو الحشوات التجميلية أو عمل التقويم.

 

وفي بعض الأحيان تقوم بعمل الاماكن بعمل بعض الإجراءات التجميلية ولكن السمة الغالبية هي الإجراءات العلاجية وتقدم المستشفيات الجامعية الدعم اللازم بعمل قوافل علاجية في أوقات مختلفة في العام.

 

بالإضافة إلى المساهمة في تقديم العلاج والإجراءات اللازمة مجاناً عن طريق طلاب قسم طب الأسنان بالجامعات ويعاونهم ويشرف عليهم أعضاء هيئة التدريس بالجامعات أصحاب الخبرة والمهارة من أهم المستشفيات.


قد يهمك: عيادات اسنان خيرية بجدة


وادناه مجموعة من اماكن علاج الاسنان بالمجان في المملكة:

1- مستشفى الملك فهد للقوات المسلحة العنوان  طريق الكورنيش، الأندلس، جدة 23311.

2- مستشفى جامعة الملك عبدالعزيز العنوان 7441 المرتضى – جامعة الملك عبدالعزيز – مدينة جدة.

3- مركز طب الأسنان الإقليمي بالقصيم العنوان: 7722 طريق الملك سعود، Al Akhdar 2872، بريدة المملكة العربية السعودية.

 

اماكن علاج الاسنان المجاني بجدة

تعرف على أماكن تقدم علاج أسنان مجاني في جدة حيث يتم في بعض الحالات العلاج مقابل رسوم رمزية وبالطبع تعمل المستوصفات والمراكز الصحية الحكومية بإشراف مجموعة من أفضل الأطباء بوزارة الصحة السعودية.

 

والأمر لايقتصر فقط على المستشفيات الحكومية بل وتقدم العديد من العيادات خدمات الأسنان بالمجان لغير القادرين أو لأصحاب الحالات الطارئة.

بالإضافة إلى كليات طب الأسنان والتي تقدم دور محوري في خدمة المجتمع بتسخير أقسام طب الأسنان في المستشفيات الجامعية الخاص بها لخدمة غير القادرين وعلاج الأسنان بالمجان.


ومن  اشهر اماكن علاج الاسنان مجانا في جدة هي:

مستشفى الأسنان الجامعي - جامعة الملك عبدالعزيز العنوان: شارع الاحتفالات، جامعة الملك عبدالعزيز، جدة 22252، المملكة العربية السعودية.


قد يهمك: عيادات اسنان مجانية

 

علاج الأسنان في المستشفيات الحكومية

علاج الأسنان في المستشفيات الحكومية يخضع لإشراف وزارة الصحة في المملكة وتهتم بتقديم أفضل الخدمات الطبية الخاصة بطب الأسنان، خاصة الخدمات الطارئة سواء المستشفيات الجامعية والمستشفيات الحكومية.

 

ويتم فيها مراعاة أفضل مستويات التعقيم وأفضل الأجهزة الطبية، وتقدم جميع الخدمات مجانا وتنتشر بالأحياء مجموعة كبيرة من المراكز الصحية الحكومية والتي تقدم جميع الخدمات الطبية بما فيها خدمات الفم والأسنان.

  

اماكن علاج أسنان مجاني بالرياض

تعرف على اماكن علاج الاسنان بالمجان في الرياض، يث هناك عدة مستشفيات وعيادات طبية تقدم علاج أسنان مجاني بالرياض.

ومن ابرز هذه الاماكن المستشفيات الجامعية الخاصة بعلاج أمراض الفم والأسنان يث يتم العلاج بواسطة طلبة كليات طب الأسنان وتحت الإشراف المباشر و بمعاونة أساتذة ومدرسي طب الفم والأسنان.

 

ويتم في هذه المستفيات استخدام أحدث تقنيات العلاج وأفضل المواد الطبية مع مجموعة من أحدث أجهزة الأشعة والتي تقوم بتشخيص الحالات بدقة وتوفر الوقت والجهد على الأطباء والمرضى على حد سواء.


ومن أشهر اماكن وعيادات تقدم علاج الاسنان بالمجان في الرياض:

1- مستشفى طب الأسنان الجامعي العنوان: جامعة الملك سعود، الرياض 12372، السعودية.

2- مستشفى الفارابي الجامعي للأسنان العنوان: 2480 عبدالعزيز البواردي، الخليج، الرياض 13224، السعودية.

3- مجمع عيادات طب الأسنان بشرق الرياض العنوان: الملك فيصل، الرياض 13215، السعودية.

4- مركز الرعاية الصحية الأولية بحي الشفاء الأول العنوان: الشفا، الرياض 14713، السعودية.

5- المستشفى الجامعي لطب الأسنان - جامعة رياض العلم العنوان: شارع علي الفزاري، المونسية، مقابل مكتب المرور بالفحص،، الرياض 13253، المملكة العربية السعودية.

 

أماكن علاج الأسنان بالمجان في الرياض وجدة

تنتشر في الرياض وجدة كسائر مناطق المملكة عدد كبير من العيادات والمراكز الطبية الخاصة بطب الفم والأسنان، ولكن توفر وزارة الصحة العديد من المراكز الطبية الحكومية والمجمعات الطبية التي تنتشر في سائر الأحياء.

 

ويتم ذلك على يد طاقم من الأطباء والذين يقدمون الخدمات الطارئة العاجلة توفيرا على المواطن مع تقديم كافة الخدمات بالمجان من أشهر وأفضل أماكن علاج الأسنان بالمجان في الرياض وجدة:

 

1- مركز طب الأسنان شرق الرياض العنوان 6635 ابن رشيق، الملك فيصل، الرياض 13215.

2- مستشفى الأسنان الجامعي العنوان: جامعة الملك عبدالعزيز، 7325 المرتضى 3740، جدة 22252، المملكة العربية السعودية.

3- المستشفى الجامعي لطب الأسنان العنوان المونسية، الرياض 13253، السعودية.


علاج الاسنان في مستشفى الجامعي للاسنان بالرياض

مستشفى الجامعي للاسنان بالرياض تضم أحدث المرافق الصحية والعلاجية لرعاية الفم الأسنان.

علاج الاسنان مجاني في مستشفى الاسنان الجامعي بالرياض ويتم ذلك بمشاركة طلاب طب الأسنان تحت إشراف مباشر من قبل أعضاء هيئة التدريس من ذوي الخبرة، الأمر الذي ينتج عن إتمام العمل بوتيرة أبطأ بعض الشيء لضمان جودة الخدمة المقدمة.

 

تقدم مستشفى الجامعي للاسنان بالرياض الكثير من الخدمات منها خدمة ارععاية الطبية للمرضى والحالات الطارئة وتشمل خدمات هذه العيادات ما يلي :

 

1.علاج حالات الالم الشديد بالأسنان.

2.علاج الحالات الملحة التي قد تزداد سوءاً إذا لم تعالج في الوقت المناسب.

3.فحص الحالات مبدئياً واحالتها للعيادة المناسبة ليتسنى تحضير الأدوات والوقت المناسب لتقديم العلاج الناجع.

4.المشاركة في تقديم الخدمات طب الأسنان العلاجية العامة والخاصة , بحسب الإمكانية.

5. في حالة تسجيل أي مراجع في عيادات الإمتياز فإن من حقه تلقي علاج فعلي أولي إضافة إلى التحويل إن لزم.

 

علاج تخصصي مجاني في مستشفى الجامعي للأسنان

يتم علاج الاسنان مجاناً في مستشفى الجامعي للأسنان بالرياض بشكل تخصصي من قبل أعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا وبرامج الاختصاص والأطباء المقيمين.

 

ويتم تقديم العلاج المجاني في مستشفى الاسنان الجامعي بالرياض على النحو التالي:

 

1. جراحة الفم والوجه والفكين

تقدم هذه عيادات مستشفى الاسنان الجامعي كافة العلاجات المتعلقة بجراحة الفكين والاسنان.

 

2. تركيبات الاسنان

تقوم هذه العيادات على توفير جميع أنواع التعويضات الصناعية للأسنان المفقودة، وتشمل التركيبات الصناعية المتحركة أو الثابتة.

 

3. علاج حشو الاسنان وسحب العصب

يتم في هذه العيادات تشخيص وعلاج تسوس الأسنان، وتعويض الأجزاء التالفة منها عن طريق حشو الاسنان وسحب العصب في الحالات التي يتطلبها.

4. علاج اسنان الاطفال مجاناً

تقدم عيادات مستشفى الاسنان الجامعي في الرياض كافة الخدمات العلاجية لأسنان الاطفال وبأحدث التقنيات المتوفرة.

 

5. علاج مشاكل اللثة

تقدم طلاب الدراسات العليا والاختصاصيين في عيادات المستشفى الجامعي العلاج لمرضى اللثة، كما يتم أيضاً تقديم جراجات اللثة التجميلية وجراحة العظام التصحيحية .

 

6. تركيب تقويم الاسنان مجانا

هذه العيادات توفر المعالجة التقويمية مجاناً لحالات تزاحم وبروز الأسنان إضافة لحالات إختلال علاقة الفك العلوي والسفلي ويتم فيها اختيار التقويم المناسب حسب حالة المريض.

 

7. ازالة كلس الاسنان بالمجان

خصصت هذه العيادات بتقديم خدمة تنظيف الأسنان من الكلس وطبقة البلاك اللاصفة على الأسنان والتي يصعب ازالتها باستخدام وسائل التنظيف المنزلية.ويتم فيها ايضاً ازالة التصبغات من الاسنان.

 

8. زراعة الاسنان في مستشفى الاسنان الجامعي

تتوفر في مستشفى الاسنان الجامعي بالرياض قسم خاص يضم عيادات تخصصية تقوم بتقديم خدمات جراحة زراعة الأسنان ويتم العمل تحت اشراف اساتذة متخصصين حتى المراحل النهائية للزراعة.

 

9. تقديم خدمات علاجية بالمجان لموظفي الجامعة

تم تخصيص موظفي إستقبال محددين لخدمة منسوبي الجامعة من خلال قناة مخصصة في منطقة الاستقبال.

 

10. تقديم علاج لأعضاء هيئة التدريس

يتم تقديم رعاية الأسنان لأعضاء هيئة التدريس في الجامعة الملك سعود في عيادات خاصة مصممة لتلبية احتياجات موظفي الجامعة وعائلاتهم وتم تجهيز هذه العيادات بأحدث الأدوات والمعدات الطبية لعلاج الأسنان.


ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016