آخر الأخبار

جاري التحميل ...

عيادات أسنان خيرية بجدة

عيادات أسنان خيرية في مدينة جدة

نتعرف على عيادات أسنان خيرية بجدة، بالإضافة إلى العيادات والمستشفيات التي تقدم طوارئ أسنان 24 ساعة جدة نظراً لارتفاع تكلفة علاج الأسنان خاصة العلاجية وتقويم الأسنان والزراعة وغيرها من الإجراءات المكلفة.

 

حيث يهمل الكثير من المرضى في العلاج مما يجعل المشكلة تتفاقم لعدم قدرتهم على دفع كامل التكلفة، لذا لجأت العديد من المراكز والعيادات الطبية الخاصة بطب الفم والأسنان إلى تقديم عروض كبيرة لتشجيع المرضى على العناية بالأسنان.


عيادات أسنان خيرية بجدة
 

وهناك من يقدم خدماته عن طريق تقسيط المبلغ على أكثر من دفعة، ولكن على الجانب الآخر هناك أكثر من مركز طبي أو جمعيات خيرية تقدم هذه الخدمات مجانا أو برسوم رمزية لغير القادرين.


قد يهمكمستشفيات علاج الاسنان مجانا


اهم عيادات أسنان خيرية بجدة

هناك عدة عيادات أسنان خيرية بجدة تقدم أفضل الخدمات الطبية لعلاج الأسنان مجانا ومن أشهرها بالطبع المستشفيات الحكومية والجامعية والتي تقدم خدمات الأسنان العامة مجانا، بالإضافة إلى المراكز الصحية في الأحياء علاوة على العيادات الخيرية ومن أهمها.


1- عيادات البر الخيرية AlBir Charity Clinics العنوان: البغدادية الشرقية، جدة 22235، السعودية.

2- مستشفى الحياة الخيري العنوان: 6586 الفارسى، حي الشرفية، جدة 3264 23216 23216 3264، السعودية.

3- مستوصف منصور الطبي الخيري العنوان: حي, 4531 باب الوداع، النزلة الشرقية، حي, جدة 22334، السعودية.


قد يهمك: جمعية تساعد علاج المقيمين جدة

 

وقف مجمع المنصور الطبي العام

يعتبر وقف مجمع المنصور الطبي العام واحدا من أشهر المؤسسات الخيرية والتي تختص بتقديم الدعم للمرضى غير القادرين والمستحقين للدعم والذي تم إنشاؤه على نفقة الأمير بن طلال ومجموعة من أهل الخير ورجال الأعمال.

 

ويتكون من أربعة طوابق ويحتوي على صيدلية وقسم خاص للطوارئ ومختبر تحاليل طبية ومختبر للأشعة و12 عيادة تخصصية بالإضافة إلى وحدة غسيل كلوي متطورة وقسم خاص للنساء والولادة.

ويعتبر قسم غسيل الكلى هو القسم الأبرز في المجمع فهو يقدم خدماته لطاقة استيعابية تصل إلى 100 مريض وذلك عبر 30 جهاز غسيل كلوي متطور وذلك بصورة مجانية وبدون أي تكلفة تذكر، فالغسيل الكلوي هو إجراء طبي هام للحفاظ على حياة المرضى بعد تدهور وظائف الكلى وهي عملية مكلفة.

 

يقدم الوقف أيضا التحاليل الطبية بأسعار رمزية بالإضافة إلى تقديم الخدمات الطبية التجميلية والعلاجية الخاصة بطب الفم والأسنان بمبالغ زهيدة أقل بكثير من أسعار العيادات والمستشفيات الخاصة.

 

عنوان المجمع  السعودية - جدة - النزلة الشرقية - خلف القنصلية اليمنية الهاتف 0126333330

ويعمل المجمع من الثامنة صباحا حتى الساعة الثانية عشرة مساء.


قد يهمك: اماكن علاج الاسنان بالمجان

 

جمعيات خيرية لعلاج الأجانب

قد يظن البعض أن الجمعيات الخيرية مخصصة فقط للسعوديين والمقيمين المسجلين في الدوائر الحكومية، ولكن هناك عدة جمعيات خيرية لعلاج الأجانب تقدم الخدمات الطبية لجميع المستحقين ومن أشهرهم:

جمعية زمزم والتي تقدم العديد من الخدمات أهمها الصيدلية الخيرية والتي توفر الأدوية لغير القادرين سواء من خلال الصيدلية أو من شركاء جمعية زمزم والذين يقدمون خصومات غير مسبوقة على الأدوية.

من خلال التبرعات أيضا توفر الجمعية لضعاف السمع السماعات الطبية والأجهزة الطبية المتطورة، بالإضافة إلى كراسي متحركة أو كهربائية والتي يتم توفيرها من خلال التبرعات أو من خلال شركات المستلزمات الطبية من شركاء جمعية زمزم.

 

تقدم الجمعية أيضا جولات وقوافل طبية تقوم بزيارة الأحياء الفقيرة والنائية لتقديم خدمات الكشف الطبي المجاني والأدوية لغير القادرين.

 

توفر الجمعية أيضا دعما خاصا أثناء شهر رمضان وفي موسم الحج عبر تقديم الخدمات الطبية للمعتمرين والحجاج بالإضافة إلى تقديم النصائح والإرشادات.

 

الأمر لايقتصر فقط على الجانب الصحي بل تقوم الجمعية بعمل زيارات للمرضى في المستشفيات المختلفة وتقديم الدعم المعنوي لرسم البسمة على شفاه المرضى.

 

 

جمعية حياة الخيرية لعلاج الأجانب والمقيمين

جمعية حياة هي واحدة من أفضل الجمعيات الخيرية والتي تقدم جميع الخدمات الطبية للفقراء والمقيمين على حد سواء ومقرها المدينة المنورة وتحت الإشراف الكامل لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.


والهدف الأسمى للجمعية هو تخفيف العبء على المرضى والفقراء وتقديم الخدمات الطبية والصحية المميزة وتستهدف شريحة كبيرة سواء من المرضى والفقراء المقيمين أو السعوديين على حد سواء، بالإضافة إلى عمل قوافل طبية تستهدف المرضى والفقراء في المناطق النائية.

 

 

طوارئ أسنان 24 ساعة جدة

قبل أن نتعرف على أهم عيادات أسنان خيرية بجدة نتعرف أولا على مستشفيات وعيادات طوارئ أسنان 24 ساعة جدة والتي تعمل على مدار اليوم.

 

وتستقبل هذه العيادات الحالات الطارئة والتي لا تتحمل التأخير من شدة الألم أو الحاجة لتدخل طبي سريع خاصة في حالات النزيف أو كسر الأسنان عبر مجموعة من امهر الأطباء المدربة على التعامل مع الحالات الطبية الطارئة في مجال الفم والأسنان بصورة سريعة وفعالة في نفس الوقت.

 

 ومن أشهر المستشفيات والعيادات التي تعمل على مدار الساعة:

1- مجمع عيادات سابا 2 - Saba Clinics العنوان: طريق مكة القديم، كيلو ١٣ Saba clinics 2، جدة السعودية.

2- سلامتك لطب الأسنان العنوان: الشاكرين، الصفا، جدة 23454، السعودية.

3- مجمع وعيادات المهيدب لطب الأسنان التحلية العنوان: 3715-3769 وادي السلم، العزيزية،، جدة 23337 9302، السعودية.

4- مجمع خالد المتطور الطبي العنوان: السامر، حى، جدة 23462، السعودية.

5- مستشفى الجدعاني بالصفا العنوان: بن عبدالعزيز،، الصفا، طريق الأمير متعب، جدة السعودية.

6- مستشفى جامعة الملك عبدالعزيز العنوان: 7441 المرتضى - جامعة الملك عبدالعزيز جدة 22252 3646، جدة 22252، السعودية.

7- عاجي لطب الأسنان - جدة العنوان: 8092 طريق الأمير متعب بن عبدالعزيز، حي المروة، جدة 23541 3455 السعودية.

8- المهيدب لطب الأسنان فرع الرحاب العنوان: جعفر القريشي، العزيزية،، العزيزية، جدة 23342، السعودية.

9- عيادات صفوة المهيدب لطب الأسنان جدة الصفا العنوان: مقابل مستشفى الجدعاني، طريق الأمير متعب بن عبدالعزيز، حي الصفا، جدة 23452، السعودية.


ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016