آخر الأخبار

جاري التحميل ...

7 طرق طبيعية تغنيك عن مسكنات الالم

7 طرق طبيعية تغنيك عن مسكنات الالم

نظراً لكثرة انتشار الامراض و الحوادث فبسببها يمكن ان يشعر الانسان بالآلام متنوعة مثل صداع الراس ، الم في البطن ، تشنج في العضلات ، آلام الاسنان ، آلام نتيجة الحوادث والى غير ذلك ، يدفع المريض الى تناول المسكنات واكثرها شهرةً هي مادة الباراسيتامول والتي يتم تصنيعها بأشكال مختلفة ، و لا يخلوا هذه  المسكنات من تأثيراتها الجانبية على صحة الانسان.

كل ذلك قد يدفع المرضى للبحث عن طرق طبيعية لتسكين  الآلام اعتمادا على الاعشاب والطب البديل وهربا من تأثيرات الادوية الخطيرة ، ونحن في هذه المقالة سنبحث عن 7 طرق طبيعية تستطيع بواسطتها الاستغناء عن مسكنات الالم ومن دون مخاطر وتأثيرات جانبية :


طرق طبيعية تغنيك عن مسكنات الالم


افضل البدائل الطبيعية  للباراسيتامول

1- القرنفل: ويستخدم كمسكن لآلام الاسنان وهو مخدر موضعي قوي جدا فيمكن وضعه موضعيا على الاسنان او أي منطقة لتسكين الالم فورا.

2- زهرة العطاس : تستخدم بشكل واسع في علاج التشنجات وتساعد على تسكين الألم وخاصة آلام الاعصاب والاطراف ، وتزداد تأثيرها عند خلطها مع زهور البابونج. كما انها تستخدم أيضا من قبل الرياضيين لعلاج الكدمات والالتواء وتمزق في الأربطة واجهاد العضلات والكسور.

3- الكركم : تساعد على تسكين الالم بشكل رائع ، ويحتوي على مواد للحد من الالتهابات.

4- الفلفل الحار: يحتوي على مواد تساعد على تهدئة آلام العضلات موضعيا وهذه المواد يدخل في تركيب اغلب الكريمات الطبية المضادة لالتهابات العظام والمفاصل والروماتيزم.

5- زيت النعناع : يساعد على تسكين الالم بشكل جيد وخاصة عند استعمال زيته وله مفعول قوي في علاج الصداع ويمكن الشعور بتحسن بعد دقائق معدودة من استعماله موضعيا.

6- البابونج : يشرب منقوعها كعلاج مشهور لتهدئة الآلام الناتجة عن تشنجات العضلات.

7- نبات القلنسوة : يساعد وبشكل رائع على تخفيف آلام العضلات، وتسكين الصداع وآلام المفاصل، وكذلك العضلات الليفية.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

أسرار النجاح

2016