آخر الأخبار

جاري التحميل ...

دواء يمكنك من أكل كل شيء دون أن يزيد وزنك

دواء يمكنك من تناول كل شيء دون أن يزيد وزنك

نظرا لتفاقم مشكلة السمنة في مجتمعات العالم فإن الابحاث مستمرة في علاج هذه المشكلة وذلك عبر استراتيجيات مختلفة بعضها تهتم بممارسة التمارين والبعض الآخر تهتم بالأنظمة الغذائية والرجيم وهناك ايضا طريقة تناول الادوية لتنزيل الوزن.

وكشفت دراسات ان دواء في طور التجربة من شانه ان يحدث ثورة على مستوى العالم لو تم بيعه تجاريا ، ففي دراسات كشفت ان العلماء توصلوا الى اكتشاف دواء يمكنك من تناول ما تشاء دون ان يزيد وزنك.
تم اكتشاف الدواء عن طريق الصدفة في جامعة ييل الامريكية اثناء محاولة معالجة السمنة عند الفئران عن طريق تغير بعض جيناتهم لجعلهم لا يصابون بالسمنة.


وبعد التغير في بعض جيناتهم لا حضوا ان الطريقة ناجحة ، فقد تم وضعهم في بيئة تحتوي على طعام غني بالدهون ولكن مع ذلك لا يزداد وزنهم فاندهش العلماء من النتيجة.

واكتشف الباحثان آن آيخمان وفينغ زانغ  اثناء التجربة ان هناك جينين عند فصلهما يؤدي الى منع امتصاص الدهون ، فقررا إيقاف التجربة والبحث عما إذا كان بالإمكان تطبيق الفكرة على الانسان، أي منع امتصاص الدهون والحيلولة دون زيادة الوزن.

وفي الدراسة ذكرت ان هناك مستقبلات وظيفتها استقبال الأحماض الدهنية وإرسالها عبر مجرى الدم وتحويلها إلى طاقة أو تخزينها على شكل دهون.

واعتقد الباحثان أنه قد يكون بالإمكان استهداف «المستقبلات» نفسها، التي تساهم في امتصاص الدهون والأحماض الدهنية، لدى الانسان، لمنع الجسم من امتصاص الدهون.


في موقعنا ايضاً:
اقترب الحلم ..العلماء يكتشفون الحل السحري لإيقاف زيادة الوزن

وذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" ان هناك دواء يعمل بنفس الفكرة وهو يستخدم حالياً لمعالجة "الغلوكوما" أو ما يعرف بـ "المياه الزرقاء" في العين، وأن هذا الدواء مقبول من هيئة الغذاء والدواء الأميركية ومصادق عليه.

وذكرت آيخمان أن الخطوة التالية هي مراقبة  عدد كبير من المرضى الذين يستخدمون هذا الدواء لمنع الإصابة بالعمى جراء الغلوكوما، ورؤية كيفية تأثيره على امتصاص الدهون  وزيادة الوزن عند الانسان.

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016