آخر الأخبار

جاري التحميل ...

6 طرق تخدع بها دماغك وتسكن الالم دون دواء

6 طرق تخدع بها دماغك وتسكن الالم دون دواء

توصل بعض العلماء المختصين الى كيفية السيطرة على الالم عن طريق خدع  تحول دون وصول الايعاز العصبي المختص بالألم، وهذه الطرق تمكنك من خداع دماغك والحيلولة دون الشعور بالألم، والسيطرة عليه لبعض الحالات والمشاكل التي تحدث معك  دون الحاجة الى الادوية المسكنة للألم ومن اهمها :


طرق تخدع بها دماغك وتسكن الالم دون دواء


كيف تمنع آلام الاسنان

توصل باحثون من كندا الى انه يمكنك التخلص من آلام الاسنان عن طريق برودة الثلج وذلك بوضع قطع الثلج في اليد ووضعها بالضبط على المنطقة الواقع بين السبابة و الابهام، و تأخذ الشكل V بهذه الطريقة يمكنك منع  وصول اشارات الالم الى الوجه.


قد يهمك ايضا قراءة:
7 طرق طبيعية تغنيك عن مسكنات الالم

علاج حرقة المعدة

توصل انتوني ستاربولي، وهو مختص بأمراض المعدة والأمعاء وأستاذ مساعد في كلية نيويورك الطبية الى انه يمكن التخلص من حرقة المعدة المزعجة اثناء الليل وذلك عن طريق النوم على الجانب الايمن، وبهذه الوضعية تصبح المعدة اعلى من المرئ ويساعد على علاج المشكلة وتقليل ارجاع السوائل الى المرىء بشكل كبير.

كيف تعالج الحكة في الحنجرة

يحدث احيانا ان تشعر بوجود دغدغة في الحنجرة وترغب بالتخلص من ذلك الشعور القريبة الشبه بالحكة، هل تستطيع حك الحنجرة ؟ مستحيل !! اذاً لابد من طريقة للتخلص منها، وقد توصل سكوت شافير، رئيس مركز الأذن والأنف و الحنجرة في نيوجيرسي الى انه يمكنك التخلص من ذلك الشعور المزعج عن طريق حك الانف حيث يربط بين كل من الانف والحنجرة مجموعة من الاعصاب وعن طريق حكها تعمل على تحفيز الحنجرة وتسبب لها تشنجاً بسيطاً و ذلك التشنج يساعدك في التخلص من احساس الدغدغة الذي تشعر به.

قد يهمك ايضا قراءة:


كيف تسيطر على الم الحقن

مجرد ان تفكر جيدا في ابرة حادة جداً تدخل الى جسمك امر مخيف ويشعرك بالألم نفسياً، ماذا تقول لو وقعت في الامر واحتجت الى ذلك الابر؟ بالتأكيد سيكون هناك القليل من الالم ولكن الباحثين توصلوا الى طريقة يمكنك من تجاوز ذلك الالم وذلك عن طريق سعال خفيف لحظة البدء بدخول الابرة حيث وجد ان السعال يسبب ارتفاع ضغط القناة الشوكية و الجهاز الرئوي و بالتالي تمنع الاشارات التي ترسلها القناة الشوكية و التي تسبب الشعور بالألم .

التخلص من آلام الركض

يحدث احيانا ان تركض وبعد فترة قصيرة تشعر بألم شديد في الجانب الايمن من البطن هذا الالم تمنعك من الاستمرار، والسبب ليس الركض وانما هو الزفير و اخراج الهواء اثناء وضع القدم اليمنى بقوة على الارض اثناء الركض مما يضع ضغط كبير على الكبد و يتسبب في شد الحجاب الحاجز، و الحل في البدء بالزفير اثناء وضع قدمك اليسرى على الارض وليس العكس.



السيطرة على احتقان الانف

ما أن يبدأ الشتاء وحتى بداية الصيف انت معرض لاحتقان الانف وتشعر حينا بضيق التنفس وعدم الراحة، اذاً كيف يمكن التخلص منها.
فقد توصل ليسا ديستيفانو الاستاذ المساعد في كلية ولاية مشيجان الجامعية و فريقه الى انه يمكن بسهولة السيطرة على احتقان الانف عن طريق دفع اللسان الى سقف الفم و الضغط عليه مع وضع احد اصابع اليد بين الحاجبين و الضغط عليه جيدا ، فهناك عظمة في هذه المنطقة يسمى فومر عن طريقه يؤدي الى التخلص من الاحتقان في غضون عشرين ثانية.



ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016