آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تقنية جديدة تخلصك من تسوس الاسنان والى الابد

تقنية جديدة تخلصك من تسوس الاسنان والى الابد

هل تود التخلص من تسوس الاسنان ؟ هل منظر اسنانك ذو البقع السوداء يقلقك ؟ هل تود ان يقوم اسنانك بإصلاح التسوس بنفسه كما هو الحال عندما نصاب بجروح في اجسامنا ويقوم الجلد بدوره في الاصلاح والالتئام ، علماء بريطانيون يكتشفون طريقة سحرية لعلاج تسوس الاسنان .... تابعوا معنا المزيد حول العلاج الخارق لتسوس الاسنان بلا حفر ولا حشوات.
تسوس الاسنان

اعلن علماء بريطانيون بعض البشائر والانجازات العلمية الجديدة بخصوص المشكلة الشائعة تسوس الاسنان والذي يفتك ب آلاف الاسنان سنويا ، والنتيجة حتما سقوطها وخسارتها.
ففي كلية كنغ كوليج البريطانية يجري العلماء على تطوير علاج من شأنه ان  يتم التخلص من التسوس والى الابد ، ويتوقع ان يرى التقنية النور في السنوات الثلاث القادمة.






وبحسب "كنغ كوليج-لندن" فإن التقنية الجديدة – الذي يجري تطويره بدعم من شركة خاصة معنية بهذا القطاع وجهد علمي من معهد صحة الأسنان بالجامعة- يهدف إلى القضاء تماما على الألم المرافق لعلاج تسوس الأسنان عبر الاعتماد على العلاج بالكهرباء، ومساعدة السن على الشفاء ذاتيا دون حفره أو خلعه.
هذه النبضات أو الشحنات الكهربائية الجديدة ستجعل الحفر والحشوات شيئا من الماضي، فالعلاج الجديد يشجع الأسنان على إصلاح نفسها ذاتيا.


تكلفة العلاج الجديد لتسوس الاسنان

يرى الاطباء ان تكلفة الطريقة الجديدة ستكون اقل من التكلفة الحالية ، والجيد فيه انه يعالج المشكلة نهائيا وبطريقة رائعة من دون ان يحتاج الطبيب الى الحفر ووضع الحشو فيه.
وبين البروفيسور نايجل أن التقنية المكتشفة يجعل كلفة العلاج تماثل أو تقل عن العلاجات التقليدية المتوفرة اليوم، وسيسهم أيضا في دعم معركة الأسنان ضد التسوس لإبقائها بيضاء طبيعية ناصعة، لاكنه يرى ان توفر العلاج على مستوى العالم يحتاج مزيدا من الابحاث والدراسات وانه لم يحن الوقت للاعلان عنه حاليا.

ويرى الأستاذ في جامعة مانشستر في كلية طب الأسنان محمد عادل المفتي ان التسوس يحدث نتيجة تحلل السكر على سطح السن وينتج عنه نشاط البكتيريا في احداث الحفر على سطح السن ، والسن يقاوم البكتيريا عبر ضخ المزيد من المعدن ، ولاكن عندما يفشل السن في احداث التوازن عندها ينتصر البكتيريا ويحدث التسوس.


كيف يعمل التقنية الجديدة ؟

يرى الدكتور محمد المفتي ان الطريقة الجديدة يعمل وفق اسس علمية حيث التقنية الجديدة يعمل على مد المنطقة المصابة بالمعادن اللازمة لمساعدتها في إعادة التوازن المفقود وبالتالي القضاء على التسوس بدلا من استئصالها وحشو مكانها كما يجري في طرق العلاج التقليدية.
ويوضح المفتي أن هذه هي لب فكرة التقنية الجديدة وهو ضخ الكالسيوم والفوسفور للسن لجعله يشفى وحده، وتثبت المعادن هذه بتيار كهربائي بسيط.


مدى نجاح التقنية

يرى اطباء الاسنان ان التقنية واعدة في القضاء على المشكلة ولاكن الحكم النهائي لن يصدر إلا بعد ثلاث سنوات و رؤية نتائجها والاختبارات التي تجرى في جامعة كنغ كوليج المعروفة بأبحاثها العلمية الرصينة.
كما ان هناك اسئلة اخرى تطرح دائما في أي علاج جديد وهي مدى قدرتها لعلاج كافة الحالات وهل هي قادرة على مواجهة كل أنواع النخور والتسوسات؟
ولو نجح الطريقة فإنه سوف ينتشر في العالم كالنار في الهشيم، ففي العالم العربي وحدة وحسب الاحصاءات فان حوالي مليار شخص يعانون من تسوس الاسنان وعلى مستوى العالم فان اضعاف الرقم من الاسنان يتم خسارتها وسقوطها.



التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

أسرار النجاح

2016