آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تكلفة زراعة الاسنان في تركيا

تكلفة زراعة الاسنان في تركيا

تعرّف من خلال هذه المقالة الكثير من التفاصيل حول تكلفة زراعة الاسنان في تركيا ومقارنتها مع بعض الدول الاخرى  ونسبة نجاح العملية ، لأنه ربما يدور في اذهاننا الكثير من التساؤلات حول زراعة الاسنان ومدى خطورة العملية من عدمه.

يعرف زراعة الاسنان بانها عبارة عن غرسة لجذور صناعية من مادة التيتانيوم ويتم تركيب الاسنان عليها ، وتستغرق كامل العملية حوالي شهرين الى ستة اشهر.
ففي السابق كانت تعالج الاسنان الناقصة بتركيبات ثابتة او متحركة ولها الكثير من المساوئ فظهرت زراعة الاسنان كبديل قوى لها ، حيث تصبح السن المزروع كأنه سن طبيعي قوى لا يتعرض للتسوس ولا الكسر.

تكلفة زراعة الاسنان في تركيا
تكلفة زراعة الاسنان في تركيا


تكلفة زراعة الاسنان في تركيا ومقارنتها بالدول الاخرى

زراعة الاسنان من العمليات المكلفة نوعا ما ، ولاكن لو نظرنا اليه بالمقابل انك ستحصل على اسنان جديدة وكأنها  طبيعية ، عندئذٍ ستجد ان التكلفة لاشئ مقابل اهمية الاسنان لحياتنا.

وتعتمد التكلفة على ثلاثة اشياء وهي : الزرعة – الدعامة - والتاج ، والمواد التي يصنع منها وجودتها فالزرعة او الجذر يصنع من مادة التيتانيوم التي لها قابلية الاندماج مع عظام الفكك ، والتاج يصنع من مادة الراتينج وهي من المواد الشديدة الصلابة وتتحمل ضغط الفكين اثناء تناول الطعام.


قد يعجبك ايضا قراءة :
أضرار يجب أن تعرفه عن المسكنات  


 وفيما يلي تكلفة زراعة الاسنان في اشهر دول العالم مقارنة بتكلفتها في تركيا :
فلو لاحظنا اسعار زراعة الاسنان في تركيا وبعض اشهر دول العالم نجد ان اعلى تكلفة لزراعة سن واحد في الولايات المتحدة تصل الى 7000 دولار وفي الاردن تصل الى 2100 دولار وفي السعودية تصل الى 2800 دولار اما في تركيا فتصل الى 1000  دولار مع ضمان الجودة واستخدام افضل المواد على مستوى العالم.

يمكنك الاستفادة من أسعار زراعة الأسنان غير القابلة للمنافسة في تركيا مع توفير أعلى خامات ممكنة وخدمات عالية الجودة.

اقرأ ايضا : افضل عيادة اسنان لابتسامة هوليود


زراعة الاسنان في تركيا واهم الخطوات

1- الفحص السريري والبدء بإجراء العملية : يتم فحص المريض سريريا للإطلاع على حالة المريض والكشف الطبي وتقيم الحالة وتوقع العلاج وتكلفة الزراعة وكم سن يحتاجه الشخص لزراعتها ،  ونسبة نجاح زراعة الاسنان تقدر بحوالي 98% وهي نسبة عالية جدا في تركيا.
2- يبدا الطبيب بتحضير العملية بالتخدير الموضعي ثم بإحداث ثقب في عظام الفك تمهيدا لغرس الجذور الصناعية (البرغي) التي يتألف من مادة التيتانيوم.
3- بعد عملية الإدخال مباشرة يتم تغطية الزرعة السنية باللثة وتبدأ عمليه اندماج العظم و تستغرق من شهرين إلى ستة أشهر , وأثناء هذه الفترة يتم الاستعاضة بتركيبات مؤقتة.
4- وعند انتهاء عملية اندماج العظم يتم وضع غطاء على الزرعة . يتثبت أو يلتصق في محيط اللثة ليساعد على التئام اللثة نفسها وتستغرق من اسبوع الى اسبوعين حسب حالة المريض.
5- يترك العملية لفترة حتى يبدأ عملية التئام اللثة تحضيرا لتركيب الاسنان النهائية والدائمة.
6- ليس هناك فرق بين الاسنان المزروعة والطبيعية من حيث الشكل ولا كن من حيث القوة والمتانة فهي اقوى وافضل من الاسنان الطبيعية .


مخاطر زراع الأسنان

لا يخلو اية عملية من تأثيرات جانبية ومخاطر واحيانا هذه التأثيرات مؤقتة لا كنها تسبب القلق للمريض إن لم يكن ملماً بها وفيما يخص عمليات زراعة الاسنان فهناك ايضاً حالات لا تنجح العملية بالرغم من انها نسبة قليلة جدا ، لا كنها موجود وفيما يلي ابرز التأثيرات لهذه العملية :

1- فشل الإلتحام بين الزرعة وعظام الفك.
وهي حالات نادرة الحدوث  ويعود سبب عدم الالتحام الى وجود عدوى مسبقة أو حدوث العدوى بعد إتمام العملية، أو قد تكون نتيجة تليف غشائي حول الزرعة مما يعوقها من الإندماج مع العظام.
ويمكن علاج مثل هذه الحالات عن طريق نزع الزرعة وتنظيف المنطقة المحيطة وترك العظام تلتئم ومن ثم معاودة غرس الزرعة في بيئة نظيفة ومعقمة.

2- تلف الأعصاب المتواجدة بالقرب من التجويف الفموي والعضلات المرتبطة بها.
هناك احتمالية اثناء العملية ان يتم تلف بعض أعصاب الفم أو العضلات عند استخدام الطبيب للمشرط أو عند ثقب عظام الفك لتثبيت الزرعة.
والتحضير المسبق لهذه العملية والمسح الضوئي كلها عوامل تقلل من مثل هذه الامور.

3- التكلفة العالية للعملية.
عملية زراعة الاسنان مكلفة نوعا ما فعلا فهي عملية جراحية تتطلب العديد من الأدوات والتجهيزات والخامات المكلفة.
كما ان اسعار العيادات الراقية وذوي الخبرة الطويلة في هذا المجال مرتفعة ايضا ، ولاكن عند مقارنة ما يقوم به الطبيب من مراحل ووقت وجهد وكذلك توفر حلاً دائماً وثابتاً ومظهراً طبيعياً، مما يجعل التكلفة في محلها.



تحدثنا بشكل مختصر عن زراعة الاسنان في تركيا وتكلفتها ومقارنتها مع الدول الاخرى ، ويبقى الخيار والامر لك عزيزي القارىء لاختيار الدولة او المشفى الذي تود زراعة الاسنان فيها.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

أسرار النجاح

2016