-->
 
الابتسامة الابتسامة

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تكلفة زراعة طقم أسنان كامل | خصومات الموسم

تكلفة زراعة طقم أسنان كامل

نتعرف على تكلفة زراعة طقم أسنان كامل و كيف يتم زراعة طقم أسنان كامل والفرق بين زراعة الأسنان العادية والفورية.

 

حيث يعتبر زراعة طقم أسنان كامل واحد من أحدث الإجراءات الطبية التعويضية لتعويض فقد الأسنان الكامل وهو حل مثالي و بديل أفضل من أطقم الأسنان المتحركة والتي تواجه العديد من المشاكل منها عدم ملائمتها للفك أو حدوث كسور بها.

 

بالإضافة إلى كونها حل بديل واقل سعرا من زرع كل سن على حدة وهو أيضا حل مثالي للمرضى ممن قاموا بخلع أسنانهم منذ فترة طويلة وبسبب ذلك حدث تآكل في عظام الفك.

 

 

كيف يتم زراعة طقم أسنان كامل؟

يأتي السؤال كيف يتم زراعة طقم أسنان كامل وقبل أن نجيب عن هذا السؤال ينبغي أن نتعرف عن قرب على زراعة أسنان طقم كامل وهي إجراء طبي تعويضي موجه للأشخاص الغير راغبين في تركيب طقم أسنان متحرك.

 

ويتم بتثبيت عدد من الغرسات المعدنية يصل عددها إلى 4 أو 6 على حسب الفك بالطرق الحديثة وذلك بزاوية معينة بواسطة جراح الفم والأسنان بعدها يتم تثبيت طقم الأسنان عليها ويقدم عدة مزايا مقارنة بالطرق التقليدية وأهمها:

 

1- المحافظة على عظام الفك من التآكل والانكماش.

2- الغرسات المعدنية تزيد من ثبات وصلابة طاقم الأسنان فلا يحدث اهتزاز وحركة للطقم.

3- بعد خلع الأسنان يبدأ شكل الوجه في الغير ونلاحظ ذلك بصورة كبيرة في المسافة ما بين الذقن والأنف ولكن بفضل، التكنولوجيا الحديثة والمختبرات المتخصصة أصبحت الأطقم بنفس ارتفاع وأبعاد الأسنان الطبيعية هنا يرجع الوجه إلى طبيعته.

 

أما عن كيف يتم زراعة طقم أسنان كامل فيتم بالطريقة التالية:

● بالنسبة للفك السفلي يتم في الغالب زرع 4 غرسات أما بالنسبة للفك العلوي فتصل إلى 6-8 غرسات.

● بالنسبة للفك السفلي يتم زرع غرستان مكان الأسنان الأمامية يليها غرستان في الخلف ولكن بشرط أن تكون بزاوية 45 درجة.

● بعد ذلك يتم تركيب طقم الأسنان على الغرسات بدلا من الأسنان التقليدية.

● لزيادة الصلابة يتم تثبيت طقم الأسنان على الغرسات بواسطة مجموعة من الملحقات لتكون أكثر صلابة وثباتا.

 

تكلفة زراعة طقم اسنان كامل

 

زراعة الأسنان العادية والفورية

زراعة الأسنان هو إجراء طبي مكلف يهدف إلى تعويض سن مفقود عن طريقة غرسه بالفك وهناك نوعين من زراعة الأسنان وهو زراعة الأسنان العادية والفورية الأولى وهي التقليدية.

 

وكانت تتم عن طريق زرع السن في العظام الطرية والأسفنجية في الفك، وهنا كان يعيبها الانتظار لفترة كبيرة حتى تلتحم وتلتئم بعظام الفك وذلك لفترة ما بين 3-6 أشهر وهي فترة انتظار طويلة.

 

ولكن ظهرت زرعات الأسنان الفورية استغنت عن تلك الفترة الطويلة حيث يتم غرس السن في الجزء الصلب من الفك مباشرة مما يعطيها الثبات والقوة لأطول فترة ممكنة.

 

وأثبتت العديد من الدراسات ثبات الزرعات الفورية حتى بعد مرور عشرة سنوات كاملة مما تعطيه الأفضلية عن الزرعات العادية لوجود بعض الحالات من رفع في الجيوب الأنفية جراء الزرعات التقليدية.

 

 

تكلفة زراعة طقم أسنان كامل والعوامل التي تحددها

ينبغي أن نعرف تكلفة زراعة طقم أسنان كامل والعوامل التي تحددها حيث تخضع لعدة اعتبارات أهمها حالة الأسنان والتقنية المناسبة لحالة الأسنان.

خاصة إذا تم خلع الأسنان منذ فترة طويلة بالإضافة لعدد الغرسات المناسبة لحالة الفك، بالإضافة إلى طبيعة البلد ومستوى دخل الفرد ومستوى المعيشة.

 

فهناك عدة بلدان تكلف زراعة طقم أسنان كامل مبالغ باهظة بينما تتكلف أسعارا اقل في بعض الدول.

 

 

تركيب طقم أسنان كامل في الدول الأشهر

يتم تركيب طقم أسنان كامل في الدول الأشهر بأحدث الطرق العلمية باستخدام أفضل المواد الطبية والتي تضمن التئامها سريعا للغرسات وبدون أي تعارض مع اللثة والفك.

 

وبالرغم من حداثة هذه التقنية إلا أنها انتشرت في معظم دول العالم لكونها حل سحري للمرضى الذين فقدوا جزءا كبيرا من أسنانهم والذي سبب حدوث مشاكل عضوية مثل تغر منطقة الفم أو حدوث مشاكل بالكلام أو نفسية نظرا لعدم وجود أسنان.

 

 

تكلفة زراعة طقم أسنان في السعودية

السعودية من الدول الرائدة في علاج أمراض الفم والأسنان ويعمل بها مجموعة من أفضل أطباء العالم أصحاب الخبرات القوية وأفضل الشهادات العلمية، وتبلغ تكلفة زراعة طقم أسنان في السعودية من 7500-20000 ريال سعودي.

 

 

تكلفة زراعة طقم أسنان في الإمارات

الإمارات يوما بعد يوم تشهد ثورة وتطورا كبيرا في مجال التجميل وزراعة وتركيبات الأسنان وذلك عبر مجموعة من العيادات والمراكز المتخصصة على الطراز الأوروبي والأمريكي.

 

ويراعي أفضل معايير الجودة في العالم باستخدام أفضل المختبرات المتطورة للقياسات وصناعة زرعات الأسنان وتبلغ تكلفة زراعة طقم أسنان في الإمارات من 7000 - 18000 درهم إماراتي.

 

 

أسعار زراعة طقم أسنان الأردن

الأردن أيضا شهدت تطورا كبيرا في مجال زراعة الأسنان بالطرق الحديثة ومنها بالطبع زراعة طقم أسنان وتبلغ أسعار زراعة طقم أسنان الأردن من 1400 - 5000 درهم أردني.

 

 

أسعار زراعة طقم أسنان تركيا

تشتهر تركيا بكونها واحدة من أشهر دول السياحة العلاجية في العالم، حيث يتردد عليها ملايين السياح من جميع دول العالم كل يوم.


وتمتاز بمجموعة من أشهر عيادات التجميل وزرع الشعر والأسنان سواء تجميلية و علاجية، وتبلغ أسعار زراعة طقم أسنان تركيا من 2000-7000 دولار أمريكي.

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016