آخر الأخبار

جاري التحميل ...

هل زراعة الاسنان تسبب رائحه كريهه؟

هل زراعة الاسنان تسبب رائحه كريهه؟

انتشرت زراعة الاسنان على نطاق واسع في السنوات الاخيرة، وهي تعتبر حلاً رائعاً لعلاج الاسنان المفقودة والتالفة.
 ولكل من يرغب بزراعة الاسنان هناك الكثير من الاسئلة التي تراودهم واغلبها يتعلق بنتائج العملية وما بعدها لعل ابرزها. هل زراعة الاسنان ناجحة؟ هل زراعة الاسنان تسبب رائحه كريهه؟ هل هناك ألم بعد زراعة الاسنان؟ هل زراعة الاسنان تسبب الامراض الخبيثة؟ وفي هذه المقالة سنتحدث عن رائحة الفك الكريهة وعلاقتها بزراعة الاسنان... كونوا معنا.



هل زراعة الاسنان تسبب رائحه كريهه؟



رائحه الفم وعلاقتها بزراعة الاسنان

بالرغم من ان زراعة الاسنان من العمليات الناجحة بنسبة كبيرة جداً، لكن كغيرها من العمليات قد تكون لبعض الحالات تأثيرات جانبية ونتائج غير مرضية، فهناك القليل من الحالات التي قد تحدث رائحة فم كريهة.
وفي الغالب يعود رائحة الفم الى وجود عدوى في الزرعات السنية مما يسبب التهاباً ورائحة غير مرغوبة.

ولا يشترط ان تكون رائحة الفم الكريهه سببها زراعة الاسنان، فهناك الكثير من الاسباب الاخرى وراء رائحة الفم ومن بين اكثر الاسباب شيوعاً هو التهاب اللثة ونزيفها.
كما ان اهمال الاسنان وعدم تنظيفها بشكل مستمر ما ينتج عنه تراكم بقايا الطعام بينها وتتعفن وتصبح غذاءاً جيدا للبكتيريا، ومن ثم رائحة الفم الغير مرغوبة.
وقد يكون سببها تسوس الاسنان والتي ينتج عنها ايضاً رائحة كريهة ، وخاصة عندما تكون التسوس في الاسنان الخلفية، والتي لا يمكن مشاهدتها جيداً.


كيفية العناية بالأسنان بعد الزراعة

لابد من معاملة الاسنان المزروعة كغيرها، فيما يتعلق بالتنظيف المستمر، بالرغم من ان الاسنان المزروعة لا يصيبها التسوس والتآكل وهي من ايجابيات هذه العملية، لكن من الواجب الاهتمام بها لضمان عدم تراكم وتكاثر البكتيريا بينها، وبالتالي تسبب الرائحة الغير مرغوبة.

كما ان تكلفة الزراعة العالية، يجعل من الواجب والضروري اتباع نصائح الطبيب فيما يتعلق بالزيارة الدورية لطبيب الاسنان، واتباع التعليمات المتعلقة بتنظيف الاسنان، واختيار الفرشاة والمعجون المناسب.


زرع الأسنان والسيطرة على العدوى

أفضل طريقة لمنع حدوث العدوي بعد عملية زراعة الأسنان هي استباقها عن طريق القيام ببعض الإجراءات الإحترازية :
1- الاهتمام بالتنظيف اليومي والاستمرار عليه.
2- استعمال الخيط الطبي لتنظيف الأسنان.
3- الابتعاد كلياً عن التدخين.
4- المتابعة الدورية واجراء الفحوصات بشكل منتظم.
كما انه لابد من الخضوع لتنظيف الأسنان تحت إشراف دكتور الاسنان بشكل دوري. حيث يمكن لطبيب أسنانك أن يقوم باكتشاف أي علامات مبكرة للعدوى. قد يشمل العلاج التنظيف لإزالة البكتيريا أو غسول الفم المتخصص أو المضاد الحيوي وبعض الأدوية الاخرى.
وهناك حالات يمكن ان يحتاج المريض الى جراحة التخلص من العدوى، واذا كانت العدوى شديدة يمكن ازالة الزرعة السنية وعلاج العدوى وبعد الشفاء يعاد زراعة  السن من جديد.


هل زراعة الاسنان تسبب امراضا خبيثة؟

كثر الحديث حول زراعة الاسنان والامراض الخبيثة، ونحن هنا لا نتحدث دون ادلة علمية، كون الامر يتعلق بصحتنا جميعا، ولو شاهدنا الانترنيت لوجدنا ان المنشورات والمقالات المتعلقة بصحتنا منتشرة في كل مكان، وكل شخص يصرح وينشر دون دليل علمي من احد المؤسسات الاكاديمية.
وفيما يتعلق بزراعة الاسنان وعلاقتها بالأمراض الخبيثة، فلم يثبت ان العملية بحد ذاته تسبب السرطان، لكن ما يعيبها انك ستحتاج الى عدد كبير من جرعات التصوير بالإشعاع، وهي التي تؤثر على التركيب العظمي والجسم بصورة عامة فقد ثبت ان الاشعة السينية، احد مسببات تخريب المادة الوراثية في نواة الخلايا.


ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

أسرار النجاح

2016