آخر الأخبار

جاري التحميل ...

نصائح بعد تبييض الاسنان بالليزر والزوم

نصائح بعد تبييض الاسنان بالليزر والزوم

تبييض الاسنان من اكثر الاشياء التي يبحث عنها الناس، وخاصة النساء كون جمال الابتسامة يأتي من جمال وبياض الاسنان.
واليوم سنتحدث عن نصائح بعد تبييض الاسنان سواء بالليزر او الزوم، وماهي  الاجراءات الضرورية بعدعملية تبييض الاسنان بهذه التقنيات الحديثة؟ وهل هناك ألم بعد تبييض الاسنان ؟ وكذلك عيوب تبييض الاسنان بالليزر،  والفرق بين تبييض الاسنان بالليزر والزوم.



نصائح بعد تبييض الاسنان بالليزر
نصائح بعد تبييض الاسنان بالليزر

قد يهمك ايضا:
6 أخطاء يومية تسبب اصفرار الأسنان

واليوم نشهد اقبالاً واسعاً على عمليات تجميل الاسنان وخاصة عمليات التبييض بالليزر، وهناك طرق واستراتيجيات متعددة تستخدم في عملية التبييض لعل ابرزها تبييض الاسنان بالليزر، فما هي طريقة الليزر لتبييض الاسنان.

نصائح بعد تبييض الاسنان بالليزر
تبييض الاسنان بالليزر

تبييض الاسنان بالليزر

تبييض الاسنان باستعمال الليزر من الطرق الحديثة نوعاً ما، ويتم فيها استعمال اشعة الليزر للتبييض، حيث يبدأ الطبيب بتنظيف السطح الخارجي من الاسنان، ويوضع عليها مادة كيمياوية تسمى "بيروكسيد الهيدروجين" بتركيز 15-35٪ بعدها يتم توجيه الليزر اليها لزيادة شدة وفعالية المادة المبيضة.
ويستغرق الجلسة حوالي ساعة تقريباً ، حيث يبدأ تفعيل العناصر الكيميائية الموجودة في المستحضر عند تعرضها الى الليزر.
ويجب ان ننوه هنا ان الليزر المستعمل في هذه العملية آمنة ولا خطورة فيها أبداً على الفم او الاسنان. ويمكن تصوير لون الاسنان قبل العملية ليتم المقارنة بعدها، وفي حال الاعتناء بالأسنان بعد التبييض فان حوالي 80% من الحالات لا يرجع اصفرار الاسنان، ويعتمد ذلك على العادات الغذائية للشخص ايضا وتبقى 20% من الحالات التي لا يستفاد منها.

افضل طريقة لتبييض الاسنان

تتعدد طرق تبييض الاسنان منها يتم منزليا ومنها يتم في عيادة طبيب الاسنان، وتتلخص الطرق البيتية ب لاصقات الاسنان حيث يحتوى اللاصق على 20% من مادة بيروكسيد الهيدروجين، وهي طريقة سهلة يمكن لأي شخص استعمالها في المنزل، ويتم ذلك بوضع هذه اللاصقات على الاسنان ليلاً لتبقى مادة التبييض الموجودة فيها على الاسنان طوال الليل.


نصائح بعد تبييض الاسنان بالليزر
تبييض الاسنان بالقوالب
وهناك ايضا طريقة تبييض الاسنان بالقوالب حيث بعد مراجعة الشخص لعيادة الطبيب يقوم الطبيب بعمل قالب لأسنان الشخص ويوضع مادة التبييض داخل القالب ويضع القالب على الاسنان يوميا لساعات حتى الحصول على النتيجة المطلوبة.

قد يهمك ايضا: تبييض الاسنان بالكركم

اما طريقة استعمال الليزر لتبييض الاسنان فهي من افضلها، لأنه في حال الاعتناء بالأسنان تبقى بياضها لفترة طويلة جدا ، ولو انك من اولئك اللذين خضعوا لعملية تبييض الاسنان بالليزر فهناك امور ونصائح ضرورية بعد التبييض ، فماهي اهم هذه النصائح ... تابع معنا.



نصائح ضرورية بعد تبييض الاسنان بالليزر

نظرا لان السطح الخارجي للأسنان تصبح حساساً وتفتح الأنابيب الدقيقة على سطح الاسنان اثناء التبييض فالطبيب عادة يوصي المرضى بالإبتعاد عن بعض المواد ولمدة يومين بعد التبييض.
تابع النصائح الضرورية جداً في الرابط التالي:





الم الاسنان بعد التبييض بالليزر 

قد تشعر ببعض الالم بعد التبييض وهي ناتجة من ازالة طبقة خارجية رقيقة جدا من مينا الاسنان وتصبح الاسنان اكثر حساسية للسوائل الباردة والساخنة ، وقد يجد الشخص ألم في اللثة ايضا نتيجة تعرضها للمواد الكيمياوية او قد يحدث تهيج اللثة او التهابها وهذه الحالات ليست شائعة.

كما انه يمكن الشعور بخشونة في الاسنان كنتيجة طبيعة لاستعمال الليزر ولاكن تزول بعد ايام من اجراء العملية وتصبح طبيعية اكثر.

شاهد بالفيديو :
5 نصائح للحصول على اسنان بيضاء كالثلج



الفرق بين تبييض الاسنان بالليزر والزوم

ذكرنا سابقا طريقة تبييض الاسنان بالليزر اما بالنسبة لطريقة زووم فهذه تعتمد على عزل الأسنان ثم وضع المادة المبيضة التي من شأنها ازالة التلوين والاصفرار، ومن ثم يتم توجيه ضوء جهاز الزوم على الأسنان.
فترة التبييض هي 3 مرات لمدة 15 دقيقة لكل مرة ليصل الإجمالي إلى 45 دقيقة، وطبعا يتم هذا الإجراء عند طبيب الأسنان.

ومن حيث تأثيراتها الجانبية فإن طريقة الزوم آثارها الجانبية  تقريبا معدومة، وهي طريقة سريعة جدا في نفس الوقت.

قد يهمك ايضا:
8 نصائح بسيطة يجعلك تتمتع بأسنان سليمة مدى الحياة

عيوب تبييض الاسنان بالليزر

ليس هناك عيوب كثيرة لتبييض الاسنان بالليزر سوى بعض الحالات التي ذكرناها سابقا وهي حالات قليلة تشمل حساسية الاسنان وتهيج والتهاب اللثة نتيجة تأثرها بالمواد الكيمياوية ذو التأثير الحامضي.
ومن سلبياتها ايضا تكلفتها العالية  مقارنة بالطرق الاخرى.

كانت هذه مقالة مختصرة حول ابرز طرق تبييض الاسنان ذكرنا فيها ايضا نصائح بعد تبييض الاسنان بالليزر وكذلك سلبيات وعيوب تبييض الاسنان بالليزر ... دمتم في حفظ الله ورعايته.

قد يهمك ايضا:
كيفية تبيض الاسنان في ساعة




ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

أسرار النجاح

2016