آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تبييض الأسنان بالكركم

تبييض الأسنان بالكركم

الثقة في النفس عند الابتسامة هو الحلم الذي يسعى الجميع لتحقيقه، الآن تبييض الأسنان بطريقة طبيعية بالكركم.
 للحصول على ابتسامة ناصعة البياض، يمكن استخدام الكركم لتبييض الأسنان خلطة سهلة و مجربة لمن يعانون من حساسية أسنانهم تجاه منتجات التبييض.
استخدام الكركم في تبييض الأسنان يحول لون أسنانك من اللون الأصفر إلى أسنان بيضاء كاللؤلؤ، فهو من أنواع التوابل ذات الشهرة العالية.
 كما تم استخدامه من آلاف السنين كعلاج منزلي وشعبي للعديد من المشاكل الصحية والأمراض.
تم استخدامه مؤخراً في تبييض الأسنان، وعلى الرغم من لونه الأصفر إلا أنه يترك أثر فعال على الأسنان بعد استخدامه ويجعلها ناصعة البياض.
كما أن الكركم من أهم النباتات العشبية المضادة للالتهابات، وتطهير اللثة وتخفيف آلام الأسنان، حيث يحتوي على مادة الكركمين التي تعمل كمضاد حيوي ومطهر ومضاد للالتهاب وهذا ما يجعله علاج منزلي فعال للعناية بالأسنان، وتخفيف بعض الآلام، تابعو قراءة المقال سنتعرف على فوائد الكركم ودورها في التبيض.
من خلال السطور القليلة القادمة سنتعرف على طريقة تبييض الأسنان باستخدام الكركم، وأسباب اصفرار الأسنان، وسنعرض لكم طرق طبيعية أخرى لتبيض الأسنان.

تبييض الأسنان بالكركم


مشكلة اصفرار الأسنان

الجميع يريد الحصول على أسنان ناصعة البياض وجذابة، الأسنان الصفراء تمنعهم من الابتسامة ويمكن سماع السخرية من المحيطين.
لذا من المهم لكم معرفة أسباب اصفرار الأسنان وطرق علاجها في المنزل.
1- من أهم أسباب اصفرار الأسنان العامل الوراثي، مثلما تشترك مع أفراد عائلتك في الصفات الجسدية فمن الممكن أن ترث اصفرار الأسنان.
2- مع التقدم في السن يمكن تآكل الطبقة الأولى في الأسنان طبقة المينا، وهي الأكثر صلابة والتي تحتوي على المعادن،  وهذا ما يسبب اصفرار الأسنان بسبب اصفرار هذه الطبقة.
3- الفلورايد يمكن أن يتسبب في مشكلة اصفرار الأسنان وظهور بقع داكنة على الطبقة الخارجية، و يوجد منتجات كثيرة تحتوي على نسبة عالية من الفلورايد مثل غسول الفم ومنتجات معجون الأسنان.
على الرغم أن مادة الفلورايد عنصر مهم جداً للأسنان وخاصةً بالنسبة للأشخاص الذين يريدون تقويم الأسنان، إلا أنه قد يسبب مشكلة اصفرار الأسنان.
4- التدخين يمكن أيضاً أن يسبب اصفرار الأسنان، المواد السامة الموجودة في السيجارة من أكثر مسببات أصفارها، ويمكن أن تتطور الإصابة عند المدخن ويعاني من التهابات اللثة وتبقع اللثة.
كما يمكن أن تتسبب في رائحة الفم الكريهة، لذلك يقوم بعض المدخنين بالجوء إلى عملية تبييض الأسنان للتخلص من اصفرار الأسنان، لهذا ننصحكم بتجربة تبييض الاسنان بالكركم.
5- عدم الاهتمام بنظافة الأسنان بانتظام  يسبب في اصفرار الأسنان، من الطبيعي أن بقايا الأطعمة على الأسنان تكون الجراثيم والبكتيريا و تخترق الطبقة الخارجية من الأسنان.
6- بعض المشروبات والأطعمة تتسبب في مشكلة اصفرار الأسنان، وهذه المشروبات يمكن أن نتناولها بصفة يومية، ومنها المشروبات الغازية حيث تحتوي على نسبة عالية من الصودا وهي المسببة في تآكل طبقة الأسنان الخارجية.
ومن المشروبات أيضاً الشاي والقهوة والنسكافية، حيث تحتوي على كمية عالية من الكافيين، و نسبة عالة من السكريات و تناولها بكثرة يسبب اصفرار الأسنان.
لذلك لابد من غسل الأسنان جيداً بعد تناولها، أيضاً تناول بعض الفواكه بدون غسل الأسنان يمكن أن يسبب مشكلة الاصفرار ومنها العنب والكرز، المواد الملونة تتفاعل مع طبقة الأسنان الخارجية ويغير اللون إلى اللون الأصفر.
7- بعض أدوية الإصابة بأمراض الجهاز البولي أو الجهاز التنفسي أو الأمعاء، ومن الأدوية  المضادات الحيوية واسعة المجال والتي تعالج الالتهابات، و بعض الأدوية مثل دوكسي سيكلين الذي يعالج التهابات الجهاز التناسلي،  و أدوية مضادات الهستامين.

قد يهمك ايضا:
افضل معجون لتبييض الاسنان

الكركم ودوره في التبيض

هل تبحثون على طرق طبيعية في تبييض الأسنان، ما رأيكم في تبييض الأسنان بالكركم، على الرغم أن الكركم يعرف بقدرته على صبغ الأشياء باللون الأصفر إلا أن الكركم يستخدم منذ سنوات كعلاج طبيعي لتبييض الأسنان في دول شرق آسيا وفي الهند.
تبييض الأسنان بالكركم طريقة طبيعية 100% بدون أي آثار جانبية، كما يعمل الكركم على إزالة الترسبات التي تسبب تسوس الأسنان ، كما انه  ثبت بالدليل أن الكركم يمكنه تبييض الأسنان.
وحسب الدراسات التي نشرتها المكتبة الوطنية للطب في المعهد الوطني للصحة بالولايات المتحدة، نجد ان  الكركم يعالج العدوى البكتيرية التي قد تكون موجودة على الأسنان أو اللثة.
وذلك نظرا لخصائصه المضادة للجراثيم والمضاد للالتهابات، و بفضل احتواء الكركم على مادة الكركمين والتي تعتبر المكون الأساسي له.


قد يهمك ايضا:
قوالب تبييض الاسنان من الصيدلية

كما يعمل على الوقاية من مختلف أنواع سرطان الفم، بالإضافة إلى إزالة الترسبات والبكتيريا من الأسنان.
يمكن خلط بيكربونات الصوديوم وزيت جوز الهند إلى الكركم المبيض الطبيعي للأسنان، يعمل هذه الخلطة كمادة مزيلة للبقع والترسبات من الأسنان.
الكركم ودوره في التبييض يملك قواما حاكا ويعمل على كشط وإزالة البلاك والبقع التي تسببها المواد التي نتناولها يومياً كالقهوة وغيرها.
كما يعتبر زيت جوز الهند أحد العناصر الممتازة لتحسين صحة الفم و الأسنان، وإزالة رائحة الفم الكريهة، و فعال في التخفيف من وجع الأسنان، واليكم الطريقة:

1- أربع ملاعق  من مسحوق الكركم.
2- ملعقتان من صودا الخبز.
3- ثلاث ملاعق من زيت جوز الهند.

الطريقة: يمكن مزج المكونات ووضعها في اناء ويخلط جيدا باستخدام الملعقة أو الشوكة، ويستخدم فرشاة الأسنان لوضع الخليط على الاسنان.
بلل الفرشاة في الماء ثم اغمس في الخليط، ثم فرش أسنانك بالعجينة كالعادة، و تترك العجينة على الأسنان لبضع دقائق، وبالنهاية شطف الأسنان بالماء، وستحصل على أسنان براقة ورائعة.



التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

أسرار النجاح

2016