آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تبييض الأسنان بالكركم

تبييض الأسنان بالكركم

يبحث الكثير من الناس عن طرق طبيعية لتبيض الاسنان، والكركم احد هذه المواد التي تستخدم لتبييض الأسنان فهي خلطة سهلة و مجربة لمن يعاني من حساسية الاسنان تجاه منتجات التبييض الاخرى.
استخدام الكركم في تبييض الأسنان يجعل اسنانك بيضاء كاللؤلؤ، حيث تم استخدامه منذ آلاف السنين كعلاج منزلي وشعبي للعديد من الامراض والمشاكل الصحية.
وعلى الرغم من لونه الأصفر إلا أنه يترك أثر فعال على الأسنان بعد استخدامه ويجعلها ناصعة البياض، كما أن الكركم من أهم النباتات العشبية المضادة للالتهابات، ويساعد على تطهير اللثة وتخفيف آلام الأسنان، حيث يحتوي على مادة الكركمين التي تعمل كمضاد حيوي ومطهر ومضاد للالتهاب، وهذا ما يجعله علاج منزلي فعال للعناية بالأسنان، وتخفيف الآلام، تابعو قراءة المقال سنتعرف اكثر على فوائد الكركم ودورها في التبيض.
من خلال السطور القليلة القادمة سنتعرف على طريقة تبييض الأسنان باستخدام الكركم، وأسباب اصفرار الأسنان، وسنعرض لكم طرق طبيعية أخرى لتبيض الأسنان.

تبييض الأسنان بالكركم


مشكلة اصفرار الأسنان

اصفرار الاسنان من اكثر مشاكل الاسنان شيوعاً خاصة لدى المجتمعات التي لديهم ثقافة صحية متدنية، وحيث معرفة السبب وراء اصفرار الاسنان، يجعل من السهل الوقاية منه، ومن اهم اسبابها:
1- من أهم أسباب اصفرار الأسنان العامل الوراثي، مثلما تشترك مع أفراد عائلتك في الصفات الجسدية فمن الممكن أن ترث اصفرار الأسنان.
2- مع التقدم في السن يمكن تآكل طبقة المينا، وهي الأكثر صلابة والتي تحتوي على المعادن، وهذا ما يسبب اصفرار الأسنان بسبب اصفرار هذه الطبقة.
3- الفلورايد يمكن أن يتسبب في مشكلة اصفرار الأسنان وظهور بقع داكنة على الطبقة الخارجية، و يوجد منتجات كثيرة تحتوي على نسبة عالية من الفلورايد مثل غسول الفم ومنتجات معجون الأسنان.
على الرغم أن مادة الفلورايد عنصر مهم جداً للأسنان ، إلا أنه قد يسبب مشكلة اصفرار الأسنان.
4- التدخين يمكن أيضاً أن يسبب اصفرار الأسنان، المواد السامة الموجودة في السيجارة من أكثر مسببات أصفارها، ويمكن أن تتطور الإصابة عند المدخن الى التهاب اللثة وبقع سوداء غامقة.
5- عدم الاهتمام بنظافة الأسنان بانتظام  يسبب اصفرارها.
6- بعض المشروبات والأطعمة تتسبب في مشكلة اصفرار الأسنان، مثل الشاي والقهوة والنسكافية والمشروبات الغازية والعصائر.
كما ان تناول بعض الفواكه بدون غسل الأسنان يمكن أن يسبب مشكلة الاصفرار ومنها العنب والكرز، المواد الملونة تتفاعل مع طبقة الأسنان الخارجية ويغيرها إلى اللون الأصفر.
7- بعض أدوية الإصابة بأمراض الجهاز البولي أو الجهاز التنفسي أو الأمعاء، ومن الأدوية  المضادات الحيوية واسعة المجال والتي تعالج الالتهابات، و بعض الأدوية مثل دوكسي سيكلين الذي يعالج التهابات الجهاز التناسلي،  و أدوية مضادات الهستامين.

قد يهمك ايضا:
افضل معجون لتبييض الاسنان

الكركم ودوره في التبيض

على الرغم من أن الكركم يعرف بقدرته على صبغ الأشياء باللون الأصفر إلا أنه يستخدم منذ سنوات كعلاج طبيعي لتبييض الأسنان في دول شرق آسيا وفي الهند، حيث تبييض الأسنان بالكركم طريقة طبيعية 100% بدون أي آثار جانبية، كما يعمل الكركم على إزالة الترسبات التي تسبب تسوس الأسنان.
وحسب الدراسات التي نشرتها المكتبة الوطنية للطب في المعهد الوطني للصحة بالولايات المتحدة، نجد ان  الكركم يعالج العدوى البكتيرية التي قد تكون موجودة على الأسنان أو اللثة، وذلك نظراً لخصائصه المضادة للجراثيم والمضاد للالتهابات، و بفضل احتواء الكركم على مادة الكركمين والتي تعتبر المكون الأساسي له.
يمكن خلط بيكربونات الصوديوم وزيت جوز الهند مع الكركم لتصبح الخليط المبيض الطبيعي للأسنان، يعمل هذه الخلطة كمادة مزيلة للبقع والترسبات من الأسنان.
حيث الكركم يعمل على كشط وإزالة البلاك والبقع التي تسببها المواد التي نتناولها يومياً كالقهوة وغيرها.

كما انه يمكن خلط الكركم مع زيت جوز الهند كما يلي:
1- أربع ملاعق  من مسحوق الكركم.
2- ملعقتان من صودا الخبز.
3- ثلاث ملاعق من زيت جوز الهند.
الطريقة: يمكن مزج المكونات ووضعها في اناء ويخلط جيدا باستخدام الملعقة أو الشوكة، ويستخدم فرشاة الأسنان لوضع الخليط على الاسنان.
بلل الفرشاة في الماء ثم اغمس في الخليط، ثم فرش أسنانك بالعجينة كالعادة، و تترك العجينة على الأسنان لبضع دقائق، وبالنهاية شطف الأسنان بالماء، وستحصل على أسنان براقة ورائعة.


طرق طبيعية أخرى لتبيض الأسنان

يوجد الآن طرق طبيعية لتبييض الأسنان منها تبيض الاسنان بالكركم، يمكن تبليل فرشاة الأسنان في الماء وغمسها في الكركم ودعك الأسنان برفق وشطفها بالماء.
و في الفقرة التالية سنتعرف على طرق طبيعية أخرى لتبيض الأسنان.
زيت الزيتون ايضا يعتبر من أكثر مبيضات الأسنان وآمن فيمكن استخدامه للأطفال والسيدات الحوامل لا ضرر ويزيل الاصفرار بشكل فعال ومقوي جيد للثة ويمنع نزيفها.

باستخدام قطعة من القطن المبلل بزيت الزيتون وتمريرها على أسنانك لبضع دقائق تعمل على تبييض الأسنان، يمكن تكرار هذه الطريقة كل يومين وستشعرون بالفرق.
كما انه يمكن وضع القليل من أوراق النعناع المفرومة على فرشاة الأسنان وتفريشها جيداً له مفعول قوي لتنظيف الأسنان، كما أنه يحتوي على زيوت طبيعية قادرة على تبييض الأسنان، بالإضافة إلى إنعاش الفم والتخلص من رائحة الفم الكريهة.
وهناك ايضا خليط الليمون وبيكربونات الصوديوم، والطريقة يخلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع القليل من كربونات الصوديوم وافرك بها أسنانك جيدًا.
 وتترك على الأسنان لمدة دقيقة فقط ثم غسل الأسنان، يمكن تكرار هذه الوصفة كل ثلاثة أيام لتحصل على أسنان بيضاء نظيفة.

ويستخدم قشور الموز ايضا في التبيض فهي تحتوي على بعض المعادن الأساسية التي تخترق الأسنان وتعمل على التبييض، الطريقة فرك أسنانك بقشر الموز لمدة ربع ساعة،  ثم نظفيها باستخدام المعجون، يمكن تكرار هذه العملية مرة أو مرتين أسبوعيا.



ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016